إليك مزايا IOS 15 التي لم تعلن عنها أبل في مؤتمر المطورين 2021!
0

مؤتمر المطورين الخاص بشركة أبل العملاقة لعام 2021 تم عقده في يوم 7 يونيو الماضي، وكان حدثًا كبيرًا أعلنت فيه الشركة عن العديد من التفاصيل البرمجية الجديدة للمطورين أكثر من المستخدمين. وربما أهم ما تم الإعلان عنه هو نظام التشغيل الجديد: IOS 15. على أن يصدر نظام IPAD OS بنفس التحديثات (وربما أكثر) خلال نهاية العام، فما المؤتمر إلا استعراض لأبرز المزايا الجديدة لنظام التشغيل. لكن المثير للانتباه أن هناك العديد من الخواص التي لم تفكر أبل حتى في تقديمها بشكلٍ سطحيّ حتى في المؤتمر!

وهنا يأتي دور أراجيك بالطبع.

اليوم في هذا الخبر المختصر، لكن لكم أهم المزايا الجديدة في IOS 15 والتي قررت أبل غضّ الطرف عنها خلال مؤتمر المطورين 2021.

  • الذكاء الاصطناعي مع الـ Voice Memos: سيقوم نظام التشغيل بتخطي المقاطع الصوتية الفارغة في التسجيل الصوتي الخاص بك، وذلك عن تطريق تحليل نظام التشغيل للمقطع بالكامل بالذكاء الاصطناعي، ويمكنك تخطي تلك الأجزاء بنقرة واحدة.
  • ويدجات جديدة: استحدثت أبل الويدجات في نظام تشغيل 14 السابق، ولهذا قررت تحديث الأمر هذا العام بوضع ويدجات لبرمجيات مختلفة مثل Find My و Game Center و Sleep و Mail وغيرها.
  • مشاركات سيري: المساعد الشخصي لشركة أبل (سيري) لن يقوم فقط في التحديث الجديد بالعمل بدون إنترنت، بل أيضًا أصبح أذكى ويمكن له مشاركة أشياء من برمجيات مختلفة مع الآخرين، مثل الطقس، الصور، صفحات الإنترنت؛ إلخ. وإذا منع التطبيق المشاركة، ستعرض عليك سيري خيار “السكرين شوت” بدلًا من الشيء نفسه.
  • دعم لقاح كورونا: نظام تشغيل أبل الجديد يضمن لجميع المستخدمين إمكانية حفظ واستدعاء كل بياناتهم المناعية والطبية عن طريق مسح كود QR تقدمه المؤسسة الصحية التي حصل فيها المستخدم على اللقاح، وهذا كجزء من المنظومة العامة لبرنامج Health الذي بات متوافقًا مع مزايا كثيرة للساعة الذكية من أبل في الفترة الأخيرة.

إليك مزايا IOS 15 التي لم تعلن عنها أبل في مؤتمر المطورين 2021!

  • نظام التأكيد الخاص: أبل هذه المرة تهتم بالخصوصية إلى أقصى حد فعلًا، حيث تقدم (ولأول مرة) نظام تأكيد – Authentication خاص بها عند التسجيل في المواقع وطلب أكواد معينة، وهذا الأمر قد يغني عن تطبيقات أخرى مثيرة مثل Google Authenticator.
  • خيار البقاء على القديم: عند بدء صدور نظام IOS 15 للأجهزة على مستوى العالم (حيث سيصدر بالتدريج على أيام لمختلف الأجهزة، من الأحدث للأقدم)، سيتمكن المستخدم من الترقية إلى 15 أو البقاء على 14، وإذا قرر البقاء، سيحصل على التحديثات الأمنية بمنتهى السهولة.
  • مساحة آي كلاود للطوارئ: ضمن مؤتمر المطورين الخاص بشركة أبل لعام 2021 العديد من المزايا الخاصة بمنظومة الآي كلاود – iCloud بشكلٍ عام، لكن هناك خاصية رائعة لم يتم الإعلان عنها. حيث ستشرع الشركة في تخصيص مساحة تخزينية لا محدودة عندما تقرر عمل نسخة احتياطية لجهازك القديم بهدف نقلها إلى الجهاز الجديد؛ ثم سحب المساحة الكبيرة منك مرة أخرى بعد إتمام وضع النسخة على الجديد.
  • السحب والإفلات: هناك المزيد في جعبة أبل لهذا العام، حيث تم الإعلان على الموقع الرسمي أنه مع IOS 15 سيتمكن المستخدم من سحب وإفلات الصور والملفات بمختلف أنواعها من تطبيق إلى آخر بمنتهى السهولة، مثلما يحدث في أنظمة الماك بأنواعها منذ فترة طويلة جدًا.
  • تحذير الفيس تايم الصامت: هذا تقريبًا أهم شيء في المميزات الجديدة لنظام IOS 15 من أبل بشكلٍ عام، حيث عندما يجدك تطبيق فيس تايم في مكالمة مع أحدهم بينما الميكروفون مغلق، سيعطيك تنبيهًا أنه مغلق. وهذا يفيد بشدة إذا كان المستخدم في حلقة نقاش عمل مثلًا، وفجأة طُلب منه رأيي في أمرٍ ما، ثم تحدث وتحدث، بدون فائدة. إنه أمر محرج؛ أليس كذلك؟

بالمجمل يمكن القول أن أبل قدمت الكثير هذا العام، أجل لم تقدم الكثير في مجال الهارد وير (وشرائح السيليكون بالتحديد)، لكن على أقل تقدير أمامنا الكثير لنستمتع به مع نظام التشغيل الجديد!

0

شاركنا رأيك حول "إليك مزايا IOS 15 التي لم تعلن عنها أبل في مؤتمر المطورين 2021!"