تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

Meta تطلق خدمة Segment Anything لكشف أي عنصر في الصور والفيديوهات بضغطة زر

منة الله سيد أحمد
منة الله سيد أحمد

1 د

قدمت شركة Meta مالكة Facebook ، نموذجًا جديدًا للذكاء الاصطناعي يسمى Segment Anything Model (SAM)، والذي يمكنه اكتشاف الأشياء داخل الصور ومقاطع الفيديو، حتى لو لم تكن جزءًا من تدريبه.

أعلنت شركة ميتا عن إطلاق نموذج الذكاء الاصطناعي Segment Anything الذي يستطيع كشف العناصر داخل الصور والفيديوهات حتى لو لم تكن جزءًا من تدريبه.

يمكن تحديد العناصر باستخدام SAM من خلال النقر عليها أو كتابة اسمها.

سيتم إطلاق هذا النموذج مع قاعدة بيانات ضخمة متاحة للتحميل بترخيص غير تجاري.


وباستخدام SAM، يمكن تحديد العناصر من خلال النقر عليها أو كتابة اسمها. ‏ففي أحد العروض التوضيحية، دفعت كتابة كلمة "قطة" الأداة إلى وضع مربعات ‏على جميع القطط الموجودة في الصورة بكلمة واحدة فقط.

يمكن أن يعمل النموذج أيضًا جنبًا إلى جنب مع نماذج AI الأخرى، كما يمكنه إبراز عناصر مختلفة في نفس صورة، ويدعي قسم أبحاث Meta أن هذه هي أكبر مجموعة بيانات لشروحات الصور حتى الآن، وستكون مجموعة بيانات SAM قابلة للتنزيل بترخيص غير تجاري، ويُشترط على المستخدمين الذين يحملون الصور الخاصة بهم إلى النموذج الأولي، الموافقة على إستخدام النموذج لأغراض البحث.

ذو صلة

وتستخدم ‏Meta‏ داخلياً تقنية مشابهة لنموذج SAM لمهام مثل وضع علامات ‏على الصور ومراجعة المحتوى المحظور وتحديد المنشورات التي يتم ترشيحها ‏لمستخدمي فيسبوك وانستغرام.‏

ومن الجدير بالذكر أن دمج الذكاء الاصطناعي في تطبيقات Meta يُعد أولوية قصوى للشركة لهذا العام، وتخطط الشركة أيضًا للاستثمار في الذكاء الاصطناعي في نهاية عام 2023 لتحسين إنشاء إعلاناتها في تطبيقها.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة