تريند 🔥

🤖 AI

حقيقة ديون مايكل جاكسون بأكثر من 500 مليون دولار!

michael-jackson-500m-in-debt-when-died arageek
نرمين حلمي
نرمين حلمي

2 د

كشفت وثائق محكمة قدمت الأسبوع الماضي في لوس أنجلوس أن مايكل جاكسون، الذي توفي في 25 يونيو 2009، كان مدينًا بأكثر من 500 مليون دولار عند وفاته.

توفي "جاكسون" عن عمر يناهز 50 عامًا بينما كان يستعد لإقامة حفلاته الموسيقية "This Is It" في 02 أرينا بلندن، والتي كانت مقرر أن تستمر من يوليو 2009 إلى مارس 2010.

وفقًا للإيداع، "في وقت وفاة مايكل جاكسون، كانت ممتلكاته الأكثر أهمية مرهونة بأكثر من 500 مليون دولار من الديون والمطالبات من الدائنين، حيث كانت بعض الديون تتراكم بفوائد مرتفعة للغاية، وبعضها كان في حالة تخلف عن السداد".

ذكرت صحيفة Los Angeles Times أن المحاسب المعتمد وليام أكرمان، الذي شهد كشاهد دفاع نيابة عن شركة AEG Live في محاكمة خطأ الوفاة في أغسطس 2013، أخبر المحلفين أن جاكسون أنفق الأموال على التبرعات الخيرية والهدايا والسفر والفن والأثاث.

قال "أكرمان" بحسب المنشور على موقع Deadline: "لقد أنفق الكثير من المال على المجوهرات. كان مستنزفًا بالكامل".

بعد وفاة "جاكسون"، وقعت المسؤولية المالية لجولته المخططة في لندن على عاتق التركة. كان مدينًا بحوالي 40 مليون دولار لمنظم الحفلات AEG، وفقًا لالتماس عقاري حديث، "وكان هناك القليل من الأمل في توليد دخل من أصول جاكسون التي كانت مثقلة بالديون".

ادعى منفذو التركة في إيداع مارس 2024 أن التركة كانت مثقلة بالديون وعلى وشك الإفلاس عندما توفي جاكسون. وتبلغ قيمة التركة الآن أكثر من 2 مليار دولار، بفضل بعض إعادة التفاوض على الديون وبيع الأصول.

ويتابع الالتماس: "تمكن المنفذون من إعادة التفاوض وإعادة هيكلة الترتيبات التمويلية التي كانت قائمة في وقت وفاة مايكل، بمعدلات فائدة مخفضة بشكل كبير، مما مكن التركة من تجنب فقدان أي أصول للمقرضين وفي النهاية تسوية الرهونات التي كانت موجودة في وقت وفاته".

كذلك يعرض النص: "شملت إعادة التفاوض الديون المضمونة بواسطة كتالوج موسيقى جاكسون Mijac (أكثر من 70 مليون دولار في وقت وفاته)، ومصلحة التركة في Sony/ATV، والرهن العقاري على عقار Hayvenhurst وLindley Avenue.

ويتابع: "على الرغم من أن المنفذين قد قضوا على ديون التركة، وحلوا فعليًا جميع مطالبات الدائنين والدعاوى القضائية، ونجحوا في ترسيخ أعمال MJJ ككيان مهم في صناعة الموسيقى، إلا أن هناك قضايا تجارية وضريبية وقانونية صعبة لا يزال المنفذون ومستشاروهم يتعاملون معها."

ذو صلة

كما أشار الإيداع إلى قرار نهائي معلق بشأن انتصار في معركة قانونية مع مصلحة الضرائب الأمريكية في عام 2021.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة