تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

بعد إعلان جوجل عن Bard.. مايكروسوفت تكشف عن دمج ChatGPT بمتصفح Edge ومحرك بحث Bing

منة الله سيد أحمد
منة الله سيد أحمد

2 د

أعلنت شركة مايكروسوفت اليوم عن إصدار جديد من محرك بحث Bing الخاص بها والذي يدمج تقنية الذكاء الاصطناعي ChatGPT، ومن المقرر أن يتم إطلاق محرك Bing الجديد المدعوم بالذكاء الاصطناعي في معاينة محدودة اليوم، وتقوم مايكروسوفت أيضًا بتحديث متصفح Edge الخاص بها بقدرات AI جديدة.

أعلنت شركة مايكروسوفت اليوم عن إصدار جديد من محرك بحث Bing الخاص بها مُدمج بتقنية الذكاء الاصطناعي ChatGPT، بالإضافة لتحديث متصفح Edge الخاص بها بتقنيات ذكاء اصطناعي جديدة.

من المقرر أن يتم إطلاق محرك Bing الجديد المدعوم بالذكاء الاصطناعي في معاينة محدودة اليوم.

تتيح تجربة الدردشة الجديدة لمستخدمي Edge تحسين الرد على أسئلة المستخدمين وتوفير أداة لتحسين عمليات البحث بأسئلة، بالإضافة لميزة إنشاء المحتوى التي تساعد المستخدمين في مهامهم اليومية.


قال الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت، ساتيا ناديلا: "سيغير الذكاء الاصطناعي بشكل أساسي كل فئة من فئات البرامج، بدءًا من أكبر فئة على الإطلاق وهي البحث".

ووفقًا لتقديرات مايكروسوفت الخاصة، يظل نصف استفسارات البحث البالغ عددها 10 مليارات يوميًا دون إجابة لأن محركات البحث الحالية لا يمكنها تقديم إجابات للأسئلة المعقدة.

ويعمل محرك بحث بينج الجديد بواسطة نموذج OpenAI من الجيل التالي، وتؤكد الشركة أنه أقوى من ChatGPT قائلة: "لقد طورنا طريقة خاصة للعمل مع نموذج OpenAI الذي يسمح لنا بالاستفادة من قوته بأفضل شكل".

وأضاف يوسف مهدي، نائب رئيس الشركة ورئيس قسم التسويق: "نطلق على هذه المجموعة من القدرات والتقنيات نموذج بروميثيوس". أيضاً، قال مهدي: "إن مايكروسوفت من خلال تطبيق نموذج الذكاء الاصطناعي الجديد هذا على محرك بينج شهدت أكبر قفزة في الأهمية خلال عقدين من الزمن".


مايكروسوفت, Edge, Bing

قامت الشركة أيضًا ببناء تجربة مستخدم جديدة على محرك Bing، حيث أصبح محرك البحث قادرًا الآن على تقديم إجابات مفصلة مثل ChatGPT. علاوة على ذلك، تتيح تجربة الدردشة الجديدة لمستخدمي Bing تحسين عمليات البحث بأسئلة. بالإضافة إلى توفير نتائج بحث أفضل مع إجابات أكثر اكتمالًا، يمكن أن يوفر محرك Bing الجديد المدعوم بالذكاء الاصطناعي أيضًا توصيات أو نصائح.

وفقاً لمايكروسوفت، فقد عملت مع OpenAI لحماية المستخدمين من المحتوى الضار، وأوضح مهدي ذلك قائلًا: "تعمل فرقنا على معالجة قضايا مثل المعلومات الخاطئة والمعلومات المضللة، وحظر المحتوى، وأمان البيانات، ومنع الترويج للمحتوى الضار أو التمييزي بما يتماشى مع مبادئ الذكاء الاصطناعي لدينا".

من الجدير بالذكر أن محرك Bing الجديد الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي سيعمل كمعاينة محدودة على موقع المحرك الرسمي اليوم، ويمكن للمستخدمين التسجيل بقائمة الانتظار. وتخطط الشركة لتوسيع الوصول إلى ملايين المستخدمين في الأسابيع المقبلة، كما سيتم إطلاق تجربة الهاتف المحمول في المعاينة قريبًا.

ذو صلة

مايكروسوفت, Edge, Bing

أما إذا كنت تستخدم متصفح Edge ، فسيتم أيضًا تحديث مستعرض الويب بإمكانيات الدردشة وإنشاء المحتوى الجديدتين، وستتوفر الميزتان من الشريط الجانبي لـEdge، وسيتمكن المستخدمون بطلب إنشاء محتوى والإجابة على أسئلتهم وتنقيح الإجاباته عبر ميزة الدردشة.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة