المهندسة سارة صبري…أول مصري يسافر إلى الفضاء!

أراجيك
أراجيك

2 د


أعلنت مؤسسة "Space for Humanity" أن المهندسة المصرية سارة صبري ستنضم إلى رحلة الفضاء رقم 22 لشركة نيو شيبرد (NS-22) التي تديرها شركة بلو أوريجين الأمريكية لصناعة الطيران الخاصة كأول مصري يسافر إلى الفضاء.

المهندسة سارة صبري هي أول رائدة فضاء تناظرية في مصر وستكون أول رائدة فضاء مصرية تسافر إلى الفضاء عندما تنضم إلى رحلة الفضاء رقم 22 لنيو شيبرد (NS-22).

هذا وتم اختيار صبري، 29 عامًا، مع خمسة آخرين للسفر إلى الفضاء على متن رحلة نيو شيبرد الثالثة هذا العام، بما في ذلك رجل الأعمال ماريو فيريرا، الذي سيكون أول شخص من البرتغال يطير إلى الفضاء. وقالت الشركة إنه سيتم الإعلان عن موعد المهمة قريبًا.

أما عن باقي أعضاء الطاقم فهم: متسلقة الجبال البريطانية الأمريكية فانيسا أوبراين، والرائد في التكنولوجيا الأمريكي كلينت كيلي الثالث، والمدير التنفيذي للاتصالات السلكية واللاسلكية ستيف يونغ، وأخيرًا كوبي كوتون، المؤسس المشارك لقناة YouTube Dude Perfect.

من جانبها علّقت صبري على الحادثة: "يشرفني أن أمثل مصر في الفضاء لأول مرة. لطالما حلم أجدادي أحلامًا كبيرة وحققوا المستحيل، وآمل أن أفعل لذلك".

ذو صلة

وأضافت: "أعتقد أن مشاركة تجربتي مع العالم ستحفز جيل الشباب المصري على متابعة التعليم والمساعدة في تغيير النظرة إلى المرأة المصرية، وإظهار ما نحن قادرون عليه حقًا للعالم".

ومن الجدير بالذكر أنّ New Shepard هو نظام صاروخي شبه مداري قابل لإعادة الاستخدام تديره شركة Blue Origin، وهي شركة سياحة فضائية لمؤسس أمازون والملياردير، جيف بيزوس. ومنذ عام 2015، نقلت المركبة الفضائية رواد فضاء إلى الفضاء على متن 21 رحلة سياحية ناجحة.

يتم رعاية مقعد صبري في NS-22 من قبل منظمة الفضاء من أجل الإنسانية (S4H) غير الربحية ومقرها كولورادو، التي تهتم بزيادة الوصول إلى الفضاء لجميع البشر. وستكون صبري ثاني رائدة فضاء للمنظمة تطير على متن الطائرة NS-22 بعد رائدة الفضاء كاتيا إشازاريتا الشهر الماضي.

من جانبها هنأت وكالة الفضاء المصرية (EGSA) صبري وأعربت عن دعمها لرحلتها المخطط لها على متن الطائرة NS-22.

أما عن صبري، فهي تحمل درجة البكالوريوس في الهندسة الميكانيكية من الجامعة الأمريكية بالقاهرة ودرجة الماجستير في الهندسة الطبية الحيوية من جامعة البوليتكنيك الإيطالية في ميلانو. كما أنها تستعد حاليًا للحصول على درجة الدكتوراه في علوم الفضاء مع التركيز على تصميم بدلة الفضاء ، وفقًا لـ Blue Origin.

عاشت بناتك يا مصر!

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّة واحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة
متعلقات