تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

بينها تماثيل برونزية.. اكتشاف عشرات القطع الأثرية التي نحتت قبل ألفي عام في إيطاليا

بينها تماثيل برونزية.. اكتشاف عشرات القطع الأثرية التي نحتت قبل ألفي عام في إيطاليا
أحمد سعيد
أحمد سعيد

2 د

كشفت عملية حفر أثرية في بلدة سان كاسيانو دي باني الإيطالية الحرارية في توسكانا النقاب عن 24 تمثالًا برونزيًا محفوظةً جيدًا من العصور القديمة يقال إن عمرها يصل إلى 2300 عام.

يعود تاريخها إلى الفترة الأترورية، حيث قام فريق أثري إيطالي بحفر التماثيل من الطين الذي حافظ أيضًا على التماثيل لمدة ألفي عام.


قطع الأثرية نحتت قبل ألفي عام في إيطاليا

تمت مقارنة الاكتشاف بتماثيل رياس ووريورز البرونزية الشهيرة التي تم اكتشافها في كالابريا عام 1972. تم صب زوج من البرونز المحارب اليوناني الذي يبلغ ارتفاعه مترين حوالي عام 450 قبل الميلاد ولا يزال نادرًا جدًا من التماثيل البرونزية بالحجم الطبيعي من العصور القديمة اليونانية.


قطع أثرية نحتت قبل ألفي عام في إيطاليا

وقال عالم الآثار المسؤول عن الحفريات، جاكوبو تابولي، يوم الثلاثاء ذلك: "الاكتشاف سيعيد كتابة التاريخ" و "لا مثيل له". وأضاف تابولي: "يضم موقع توسكان أكبر كمية من التماثيل البرونزية من الفترتين الأترورية والرومانية التي تم اكتشافها في إيطاليا القديمة وهي واحدة من أهم التماثيل في منطقة البحر الأبيض المتوسط ​​بأكملها".


قطع أثرية نحتت قبل ألفي عام في إيطاليا

وقال "هذا أمر غير مسبوق، خاصة لأنه حتى الآن تم التعرف على تماثيل الطين التي تعود إلى تلك الفترة بشكل رئيسي". ويأمل أن يلقي هذا الاكتشاف مزيدًا من الضوء التاريخي على الفترة التي تم فيها صب البرونز.

تشمل القطع البرونزية نسخًا طبق الأصل من الآلهة الرومانية بما في ذلك مثل أبولو وهيجيا وأباطرة متنوعين.


قطع أثرية نحتت قبل ألفي عام في إيطاليا

تم تبجيل هذه الآلهة في معبد في سان كاسيانو دي باني، الذي أسسه الأتروسكيون ثم توسعت في عهد الرومان، وفقًا لوزارة الثقافة الإيطالية. ينجذب الزوار إلى المياه الحرارية الطبيعية لمدينة السبا لأكثر من ألفي عام.

وتحدث وزير الثقافة جينارو سانجوليانو عن "الكنز" الكبير الذي تم اكتشافه في الموقع. خلال ثلاث سنوات من الحفريات التي قام بها علماء الآثار، تم اكتشاف حوالي 5000 قطعة نقدية ذهبية وفضية وبرونزية.


قطع أثرية نحتت قبل ألفي عام في إيطاليا

تم حماية التماثيل الموجودة في الموقع في منطقة توسكانا لمدة ألفي عام بواسطة الطين والمياه الساخنة للحمامات الحرارية. يبلغ ارتفاع بعضها مترًا واحدًا تقريبًا.

حافظ الماء الدافئ على القطع المحفورة جيدًا لدرجة أن النقوش الأترورية واللاتينية لا تزال مرئية، بما في ذلك أسماء العائلات الأترورية القوية.

ذو صلة

قال ماسيمو أوسانا، المدير العام للمتاحف في إيطاليا: "هذا بالتأكيد أحد أهم اكتشافات البرونز التي تم اكتشافها في تاريخ البحر الأبيض المتوسط ​​القديم".

ستكون القطع البرونزية في نهاية المطاف من المعروضات لمتحف جديد مخطط له سيرافقه حديقة أثرية.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة