تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

Supa Team 4.. أول مسلسل رسوم متحركة إفريقي لبطلات تنقذن العالم على “نتفليكس”!

supa team 4 netflix
أراجيك فَنّ
أراجيك فَنّ

2 د

فريق "Supa Team 4" (المتاح عرضه الآن على نتفليكس) هو خطوة جديدة نحو التنوع في المحتوى الذي ترغبه المنصة العالمية لروادها؛ إنه مسلسل رسوم متحركة من زامبيا موجه للأطفال يحكي مغامرات أربع فتيات بطلات خارقات في المدرسة.

كما يمثل هذا العرض المتميز أول مشروع للرسوم المتحركة الإفريقية على الإطلاق لـ "نيتفليكس"، والتي تطمح في تقديم مجموعة متنوعة باستمرار من المسلسلات والأفلام المستمدة من القارة الأفريقية.

فيديو يوتيوب

مع انطلاق الأحداث نرى مشاهد معبرة عن النسخة المستقبلية لمدينة لوساكا عاصمة زامبيا، كذلك نتعرف إلى اَراء سكانها المنزعجين من انقطاعات الكهرباء المتكررة إثر ترشيد الاستهلاك وإعادة التقييم مع تفاوت نسب الطلب والعرض من الطاقة بالمدينة.

سكان لوساكا الكارتونية ليسوا سعداء بذلك؛ معضلة مؤرقة ومربكة لروتين الحياة، والتي تبدو أنها قد تصلح لأذهان الجمهور الصغير. كما أن هذه ليست المشكلة الوحيدة التي يعاني منها سكان المدينة؛ فهم يواجهون بانتظام تكوّن الأعاصير التي تظهر فجأة مؤثرة على الطقس والمناخ طوال أيام السنة.

نلتقي بمجموعة من الفتيات اللائي تدرسن في مدرسة كاميجي الثانوية؛ موندي (ناميسا مدلالوس) هي الفتاة الجديدة، زي (نانسي سيخوكوان) نجمة كرة القدم، كومانا (زوا نغويرا) عبقرية في العلوم، وتيموي (كيماني آرثر) فتاة مشاغبة قليلاً. بالقرب منهن نرى ماما كي (باميلا نومفيت) التي تدير عربة للمشروبات، ولكنها بالسر تحرر حشرة روبوتية تجسسية تراقب الفتيات الأربع عندما تضرب إعصار.

لدى ماما كي خطط لهؤلاء الأطفال. تدعوهن وتُظهر لهن المقر السري تحت الأرض، ومساعدة تومي الذكي الخارق وشومبس؛ ماعز أليف يبث جسيمات صغيرة من البراز في كل مكان.

يقفن بدهشة عندما تمنحهن ماما كي أزياء وأدوات خارقة، وتعلن عن تشكيلهن فريق Supa 4وتطلب منهن الحفاظ على هوياتهن السرية؛ فتصبح موندي ما-كوزو، وكومانا كا-بونغو، وزي زا-مبيزي، وتيموي تيم-كوزو، ومهمتهن الأولى هي معرفة ما يحدث مع كل هذه الأعاصير.

ذو صلة

الاَن كومانا ليست متأكدة تمامًا من هذا كله، لأنها بالفعل مرشحة للحصول على منحة دراسية تُقدمها رئيس شركة الطاقة المحلية، القرار الاَن مستندًا إلى عدة تحديات طارئة.. تُرى كيف تواجهن الأعداء؟

يتميز "فريق سوبا 4" بأسلوب رسومه الجذاب الذي يرسم الابتسامة على وجوه الصغار والكبار على حد سواء. كما يتناول المسلسل ببراعة قضايا اجتماعية وبيئية هامة بطريقة ممتعة ومشوقة للأطفال، مما يمنحهم فرصة لفهم العالم من منظور جديد.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة