تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

هل تسببت أفلام الأبطال الخارقين في تراجع جودة السينما؟.. مخرج فيلم The Holdovers يجيب

Marvel superhoes films arageek art أراجيك فن
نرمين حلمي
نرمين حلمي

2 د

انتقد ألكسندر بين، مخرج فيلم The Holdovers، الهيمنة التي حققتها أفلام الأبطال الخارقين في صناعة السينما، مثل سلسلتي مارفل السينمائية وعالم دي سي.

فيديو يوتيوب

إذ أصبحت أفلام الأبطال الخارقين شديدة الشهرة خلال العقد الأخير، حيث تصدرت بعض أعلى الإيرادات في العالم خلال السنوات القليلة الماضية بهذا النوع من الأفلام.

في مقابلة حديثة مع صحيفة "The Guardian" بعد إصدار فيلمه الأخير "The Holdovers"، والذي نال إعجابًا كبيرًا ويحظى باهتمام كبير ضمن موسم جوائز أوسكار لعام 2024، عبّر المخرج المشهود له بتميزه عن قلقه بشأن الحالة الحالية لصناعة السينما.

Alexander Payne الذي عاد مؤخرًا إلى عالم صناعة السينما بعد سنوات من الهدوء، ليس أول مَن انتقد قيمة هذه الأفلام؛ حيث تحدث عدد من المخرجين المتميزين مؤخرًا عن انتقادات سلبية تجاه حالة السينما الحالية والزيادة السريعة في إنتاج أفلام الأبطال الخارقين بشكل خاص.

فقد أظهر عدد من المخرجين وصناع الأفلام المتميزين تساؤلات حول القيمة الفنية ومضمون هذا النوع من الأفلام، حيث اعتبر المخرج الأسطوري مارتن سكورسيزي في السابق أن أفلام مارفل "ليست سينما حقيقية" وقارن تجربة مشاهدة أفلام مارفل بزيارة إلى حديقة ترفيهية.

الواقع هو أن هذه الانتقادات ليست بدون أساس؛ فقد أصبحت أفلام الأبطال الخارقين متكررة بشكل متزايد، حيث يقوم العديد من المخرجين بإعادة تقديم أفكار مماثلة بشكل مستمر. ومع ذلك، من المحتمل أن تستمر هذه الأفلام في زيادة شعبيتها لأن المشاهد الضخمة التي تقدمها تجذب الجماهير، والاستوديوهات الكبرى تستثمر في أفلام تبيع تذاكر في دور العرض، بغض النظر عن جودتها.

من الواضح أن كبرى استوديوهات في هوليوود تركز بشكل رئيسي على إنتاج أفلام تجذب جماهير واسعة. في الماضي، قامت هذه الاستوديوهات بإنتاج أفلام الغرب القديم وأفلام الكوميديا الرومانسية المبتذلة عندما كان هناك طلب كبير عليها.

ذو صلة

وفي هذه الأيام، تعتبر سلاسل Marvel  السينمائية وعالم DC هي التي تجذب اهتمام الكثيرين، وعلى الرغم من إثارة الجدل وقابلية مناقشة جودة هذا النوع من الأفلام باستمرار من قِبل أطراف الصناعة، تعاني أفلام الأبطال الخارقين باضطراب في عدد الإصدارات لعام 2024 خاصة من شركة "مارفل" التي تقتصر إصداراتها السينمائية لهذا العام على فيلم Deadpool 3.. فهل تبدو على وشك الاختفاء قريبًا؟

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة