تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

فيلم Jaane Jaan.. كارينا كابور تصارع على حافة الجريمة بين لعبة أنثى وذكاء امرأة!

كارينا كابور أراجيك فن
نرمين حلمي
نرمين حلمي

4 د

فيلم " Suspect X" الجديد على Netflix (الذي تم إصداره في الهند بعنوان "Jaane Jaan ") هو فيلم إثارة وجريمة؛ إذ يقود التحقيق المثير إلى مفاجاَت كبيرة نكتشفها في اللحظات الأخيرة للفيلم.

 الفيلم الهندي مأخوذ عن رواية “The Devotion of Suspect X” للمؤلف الياباني Higashino Keigo التي نُشرت لأول مرة في عام 2005 وحققت مبيعات ضخمة وقتذاك.

هذه ليست المرة الأولى التي تتحول بها هذا النص الأدبي لعمل فني سينمائي؛ بما في ذلك اليابان بعنوان  Suspect X (2008)، وكوريا بعنوان Perfect Number (2012)، والصين بعنوان The Devotion of Suspect X (2017). وهناك نسخة هوليوودية قيد التطوير.

يتم إنتاج "جاني جان" بواسطة شركات 12th Street Entertainment وNorthern Lights Films بالتعاون مع Kross Pictures وBalaji Motion Pictures. وتشمل فريق الإنتاج جاي شيفاكراماني، أكشاي بوري، هيونو توماس كيم، شوبا كابور، وإيكتا آر كابور.

هذا الفيلم ليس مجرد تساؤل عن هوية القاتل بقدر ما هو استفسار عن "كيف سينجحون في الهروب من ذلك؟" وعلى الرغم من وجود بعض القرارات في الحبكة غير المفسرة والتي تثير التكهنات، إلا أنه بالتأكيد رحلة مثيرة تستحق وقتك.

فيديو يوتيوب

 تنطلق أحداث الفيلم بمشهد لرجل يرتدي ملابس رجال الأعمال جالسًا في مكتب ويبدو عليه التوتر. لحظة لاحقة، يمرر رأسه من خلال حبل معلق من السقف. يفاجأ بطرقة قوية عندما يُطرق الباب، ويسقط الكرسي أسفله ونسمع كسر عنقه.

لحظة بعد ذلك، ومع زيادة وضوح الصورة قليلاً للعب بلغة الصورة والكشف بأنه ما شاهدناه كان حلمًا، يستيقظ نفس الرجل، بعد أن تخيل موته بنفسه.. أليس سببًا كافيًا للمشاهدة؟

 كارينا كابور تجسد دور مايا دي سوزا، امرأة فرت من زوجها العنيف "أجيت" بصحبة أموالهما التي حفظاها معًا. "مايا" تعيش في بلدة كاليمبونج الهندية النائية مع ابنتها المراهقة "تارا"، ونجحت في تجنب أجيت لمدة 14 عامًا إلى أن عثر عليهما.

"أجيت" هو شرطي فاسق يعمل بشكل غير القانوني في سرقة أموال من أرباح ملهى ليلي، ويخبر مايا أنه يريد أخذ تارا الصغيرة لتعمل في ناديه. تنشب مشادة عندما ترفض مايا بغضب، وبمساعدة تارا، تقتل مايا أجيت دفاعًا عن النفس، مختنقًا بحبل كهربائي.

نتعرف إلى رجل في المشهد الأول، نارين (جايديب أهلاوات)، الذي يُلقبه الجميع بـ "المعلم" بسبب عمله كمعلم للرياضيات في المدرسة المحلية، هو جار مايا في المجمع السكني.

نارين هو عالِم رياضيات متميز يعيش حياةً منفصلة عن الآخرين، لكن يبدو أن الجميع في البلدة يعرفون أنه معجب بمايا من بعيد.

نرشح لك:  كارينا كابور تعلق على فيلمها البوليوودي “Jaane Jaan”: “مفاجأة للجمهور”

في الليلة التي تم قتل أجيت فيها، يشعر نارين بأن هناك شيئًا غريبًا في سلوك مايا، ويقدم لها مساعدته في نقل جثمان أجيت. يتضح أن نارين كان شرطيًا سابقًا، وبالتالي، باستخدام خبرته الكبيرة، يساعدها في وضع خطة حتى لا تدخل في دائرة الاشتباه.

في الوقت نفسه، يتم تكليف مفتش شرطة مومباي يدعى كاران أناند (فيجاي فارما) بالتحقيق في الأنشطة المالية غير القانونية لأجيت، وبحثه عن أجيت يقوده إلى كاليمبونج. على الرغم من أن كاران لم يكن في المدينة للتحقيق في جريمة قتل، إلا أن مهمته تتحول تدريجياً إلى ذلك عندما يكتشف بقايا أجيت المحترقة.

ما يزيد عوامل الإثارة بالحبكة الدرامية، اكتشافنا بأن "كاران" و"نارين" كانا زملاء في أكاديمية الشرطة، ويتعرفان إلى بعضهما البعض على الفور، لذلك بينما يبحث كاران في ماضي مايا، يحاول نارين مساعدتها لحمايتها من الاعتقال.

المفاجأة أن كلاً من الرجلين يقعان في حب "مايا"، مما يعقّد عملية التحقيق، تزداد الإثارة والتشويق ولكنه لا يتم الكشف عن اللعبة وألغازها التي يلعبها الجميع حتى العشر دقائق الأخيرة من الفيلم؛ الوقت ذاته الذي نحصل أخيرًا به على تفسير لحلم الانتحار الذي افتتح الفيلم به! 

ذو صلة

تظهر قوة فيلم Jaane Jaan في قدرته على خلق أحداث مثيرة متتابعة في إطار درامي متقن، وفي بناء شخصيات ثلاثية الأبعاد مع تعقيد العلاقات بينهم؛ إذ تقدم "كارينا كابور" أداءً رائعًا في دور السيدة "مايا"، حيث تظهر قوتها واستقلالها كذلك جاذبيتها التي تعوق دون اكتمال مهمة الشرطة بنجاح.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة