ثمنها 1.2 مليون يورو.. متحف اللوفر يطلق حملة تبرعات ليشتري علبة سيجار شهيرة!

متحف اللوفر يطلق حملة تبرعات لجمع مبلغ يتيح له شراء علبة سيجار شهيرة!
لمى وائل
لمى وائل

2 د

يطلق متحف اللوفر اليوم حملته السنوية الثالثة عشرة لجمع التبرعات في إطار مبادرة "Toss Messen!"، حتى يتمكن من شراء علبة ثمينة من السيجار تعود للسياسي الفرنسي إتيان دي تشويسو، أحد أبرز الوزراء في عهد لويس الخامس عشر.

يطلق متحف اللوفر حملته السنوية الثالثة عشرة لجمع التبرعات كجزء من مبادرة "Toss Meissen!"، حتى تتمكن من شراء صندوق ثمين من السيجار مملوك للسياسي الفرنسي إتيان دي تشويسو، أحد أبرز الوزراء في عهد لويس الخامس عشر.

ويأمل المتحف الفرنسي في جمع ما لا يقل عن 1.2 مليون يورو من أجل هذا الصندوق المرصع بالكريستال المطلي بالذهب والتي يعود إلى القرن الثامن عشر.

وكان المتحف قد تلقى في وقت سابق مبلغ 500 ألف يورو من "أصدقاء اللوفر"، فيما يواصل السعي للحصول على أموال إضافية من شركات ومانحين فرنسية وأجنبية بارزة، بهدف جمع الأموال اللازمة، والمتمثلة بـ 3.9 مليون يورو.

بفضل تبرعات 5600 حزب بلغ مجموعها مليون يورو، في عام 2021، تمت إضافة تحفة فنية صممها جيوفاني أمبروجيو ميسيروني (1551-1616) إلى المجموعات الوطنية.

منذ إطلاقه في عام 2010، شارك ما مجموعه 30000 متبرع في هذه المبادرات، بما في ذلك 12000 قدموا تبرعاتهم أكثر من مرة، وفقًا للمتحف.

ذو صلة

ومن الجدير بالذكر أنّ حملة أقامها المتحف عام 2017 حقّقت نجاحًا استثنائيًا حيث جمع 1.5 مليون يورو من 8.500 متبرع، مما سمح للمتحف بشراء دفتر تقويم للملك فرانسوا الأول.

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّة واحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة