أهم تنبؤات مسلسل سيمبسون التي تحولت من خيال إلى واقع!

أهم تنبؤات مسلسل سيمبسون التي تحولت من خيال إلى واقع!
داليا عبد الكريم
داليا عبد الكريم

3 د

يبدو أننا نعيش في عالم، ليس الفلك والعرافين وحدهما القادرين على التنبؤ فيه بالمستقبل، فهناك المسلسل الكرتوني الشهير، ذا سيمبسونز، والذي توقع العديد من الامور التي حدثت بالفعل بعد أعوام على عرضها في المسلسل ذاته.

آخر التوقعات التي حدثت بالفعل، هو ما توقعه المسلسل الشهير في عام 2013، حين عرض في إحدى حلقاته أمرًا عن ارتفاع سعر الطاقة في أوروبا، وارتفاع الفواتير بنسبة 17 بالمئة، ليصبح الأمر واقعًا بالفعل مؤخرًا حيث ارتفعت فواتير الطاقة بالنسبة للمستهلكين بنحو 17.1 بالمئة.


أزمة اليونان

في عام 2012، توقعت إحدى حلقات المسلسل أن أوروبا ستبيع اليونان، وفي عام 2015 بعد ثلاث سنوات على عرض الحلقة، واجهت اليونان أزمة اقتصادية كبيرة، وبالفعل واجهت مخاوف طردها من أوروبا نتيجة عدم قدرتها على تسديد الديون.


وصول كامالا هاريس لمنصب كبير

في العام 2000 وبإحدى حلقات المسلسل، ظهرت ليزا ابنة العائلة وهي ترتدي ملابس زرقاء، وتستعد لنيل منصب نائبة رئيس الولايات المتحدة، ليحدث المشهد ذاته بعد عدة سنوات وتصل كاملا هاريس للمنصب بينما كانت ترتدي ملابس ليزا ذاتها وحتى إكسسواراتها.

ذو صلة


الرسائل النصية

في إحدى حلقاته عام 1994، ظهرت إحدى شخصيات المسلسل، وهي تكتب رسالة على الهاتف الجوال مع خدمة التصحيح التلقائي الذي لم يكن متوفرًا حينها، ليصبح المصحح التلقائي بحلول 2007 متوفرًا بالفعل.


تشريع الماريجوانا في كندا

أصدرت كندا عام 2005 قرارًا يقضي بتشريع الماريجوانا، وهو أمر كان قد توقعه المسلسل قبل 13 عامًا، في حلقة كان أحد أفراد عائلة سيمبسونز يزور فيها كندا، وقدم له شخص سيجارة ماريجوانا، وقال له: "لا تقلق إنها قانونية هنا".



الاتصال بالصوت والصورة

توقعه المسلسل عام 1995، أي قبل أن يتحقق بنحو 15 عامًا، حين ظهرت شخصيتان تتبادلان مكالمة فيديو وكل منهما في جهة مختلفة من العالم، لاحقًا ظهر الياهو والواتساب، والماسنجر والسكايب.


الروبوتات

أن تشغل الروباتات مهمة وظيفية في المكتبات، أمر لم يكن يحدث إلا في مسلسل سيمبسونز القرن الماضي، لكن بعد 21 عامًا شغلت الروبوتات تلك الوظائف بالفعل واصبحت تعمل كأمينة مكتبة في جامعة شيكاغو ابتداء من عام 2016.


وصول باراك أوباما للسلطة


توقع المسلسل وصول باراك أوباما للسلطة، عام 2008، حيث ظهر سيمبسون الأب في إحدى حلقات الموسم الـ20 وهو يصوت لباراك أوباما ضد جون ماكين لكن جهاز التصويت الإلكتروني خذله، وفي عام 2012 تم الكشف عن وجود العديد من حالات الغش خلال التصويت، الذي ألمح إليه المسلسل قبل عدة سنوات بالفعل.


خطاب توم هانكس للشعي الأميركي

توقّع المسلسل الكرتوني قبل 14 عاماً من حفل تنصيب بايدن، أن يخاطب هانكس الجمهور الأمريكي في لحظة من "الفوضى الوطنية".

وبالفعل، قدّم هانكس فقرات حفل تنصيب الرئيس الـ46 للولايات المتحدة في يوم الأربعاء 20 يناير من عام 2021.

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّة واحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة