تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

The Wonderful Story of Henry Sugar.. ويس أندرسون يُعيد تقديم عجائب المغامرات بأسلوبه الفريد!

ويس أندرسون أراجيك فن فيلم جديد نتفليكس
نرمين حلمي
نرمين حلمي

3 د

يتألق ويس أندرسون على الساحة الفنية خلال عام 2023 أكثر من أي وقت مضى، إذ يعد فيلم "The Wonderful Story of Henry Sugar" هو أول أربعة أفلام قصيرة أنتجها هذا المبدع لصالح نتفليكس.

كلها مبنية على قصص للكاتب رولد دال، وتُعرض على التوالي خلال أيام متتالية. تأتي أسماء الأفلام الثلاثة الأخرى بالترتيب من تاريخ إصدارها، " The Swan"، و" The Rat Catcher"، و" Poison".

يشارك في الأدوار الرئيسية للأفلام الأربعة رالف فينز بدور رولد دال نفسه، ويتميز بأدوار متنوعة بن كينغزلي وريتشارد أيوادي وبينيديكت كامبرباتش.

تأتي هذه الأفلام الأربعة بعد طرح فيلمه الجرئ؛ "Asteroid City"، الذي تم إطلاقه في وقت سابق من العام.. فما الجديد الذي نراه في رائعته الأخيرة مع منصة نتفليكس العالمية؟

فيديو يوتيوب

يمكن بسهولة تخيل أن الكوخ الذي يعمل فيه رولد دال (فينز) تم تصميمه على يد ويس أندرسون، حتى وإن لم يكن حاضرًا للقيام بذلك.

مبنى صغير ممتع من الحجر حيث جلس “دال” في كرسي مبطن مع لوحة على ركبتيه، محاطًا بأشياء مريحة مرتبة بعناية تتراوح بين الشوكولاتة والأقلام ومستلزمات الكتابة إلى الأشياء الصغيرة والزخارف المرتبة بدقة.

يتحدث دال مباشرة إلينا حينما يتغير محيطه حوله كما لو كان ذلك عرضًا مسرحيًا، ويروي قصة هنري سوغار (كامبرباتش)، الذي وصف هنا على أنه رجل ثري أصيب بمرض الأثرياء؛ أي الركض المستمر خلف الثروة، حيث إن الكثير لن يكون أبدًا كافيًا. وكان هنري سوغار أيضًا عاشقًا للمقامرة.

في يوم من الأيام، وجد هنري سوغار نفسه في غرفة مليئة بالكتب، وكانت إحدى هذه الكتب تبرز بين تلك المجموعة المعتنى بها بدقة. فقام بفتحها وتحوّل إلى السرد ليصبح القارئ لقصة إمداد خان (كينغزلي)، رجل يستطيع رؤية الأشياء بدون استخدام عينيه وهذه بالطبع كانت مهارة استثنائية.

نرشح لك:  أحدثهم Asteroid City.. إليكم أفضل الأفلام الكوميدية والدرامية للمخرج ويس أندرسون!

نعيش في منظور طبيبين فضوليين ومعجبين (باتيل وأيوادي) كما يروي خان قصة داخل قصة داخل قصة داخل قصة حول كيفية تعلمه تمارين التأمل والتصوير الداخلي العميقة من يوجي؛ وكيف قام بممارستها لسنوات وسنوات حتى استطاع أن يغطي وجهه بشكل كامل ويتنقل بسهولة في الأماكن المزدحمة بالممرات والسلالم باستخدام هذه المهارة.

وما لفت انتباه هنري سوغار بشكل خاص هو القدرة على تحديد هوية بطاقة اللعب فقط بالنظر إلى ظهرها. وبالطبع، أثار ذلك اهتمامه لأنه إذا كان هناك وسيلة لكسب المزيد من المال مما هو متاح بالفعل، فإنها ستكون عَبر تعلم كيفية الرؤية بلا توجيه النظر بالعيون ثم الذهاب إلى الكازينوهات والغش في لعبة القمار.

ذو صلة

وهكذا بدأ هنري سوغار في مغامرة جديدة، لكن سرعان ما بدأت الشكوك في ظهوره وكثرت التساؤلات.. هل هناك إمكانية لرؤيته داخل نفسه أيضًا؟

The Wonderful Story of Henry Sugar يقدم لنا عالمًا فنيًا وجماليًا يجسد الرؤية الفريدة لكل من ويس أندرسون وروالد دال؛ يجمع بين السرد الأدبي والإخراج السينمائي الرائع ليقدم للمشاهدين تجربة استثنائية لعجائب المغامرات.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة