تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

Threads فقدت نصف مستخدميها في أسبوع واحد فقط.. فهل هي فقاعة في طريقها إلى الانفجار؟

مريم مونس
مريم مونس

2 د

تراجع عدد المستخدمين النشطين يومياً على منصة Threads من 49 مليون إلى 23.

6 مليون خلال أسبوع واحد فقط حسب ما أظهرته بيانات من SimilarWeb.

أعرب الرئيس مارك زوكربيرغ عن تفاؤله بمستقبل المنصة، وأشار إلى أن عشرات الملايين من المستخدمين يعودون يومياً.

تراجع الاستخدام اليومي لـ Threads من متوسط 21 دقيقة في 7 يوليو إلى ست دقائق فقط بحلول 14 يوليو، مما يدل على افتقار المنصة بالميزات.

على الرغم من النجاح الأولي في جذب قاعدة مستخدمين كبيرة، شهدت منصة الوسائط الاجتماعية Threads تراجعًا كبيرًا في عدد المستخدمين النشطين خلال أسبوع، حيث انخفض العدد من 49 مليون إلى 23.6 مليون وفقًا لدراسة أجرتها SimilarWeb. لكن على الرغم من ذلك يبقى الرئيس التنفيذي لشركة Meta مارك زوكربيرغ واثقًا في مستقبل المنصة.

منذ بدايتها، شهدت Threads تدفقًا مدهشًا للمستخدمين الجدد. ومع ذلك، تشير البيانات الحديثة من SimilarWeb إلى أن المنصة تكافح للاحتفاظ بهم، حيث تراجع عدد المستخدمين النشطين يوميًا إلى النصف تقريبًا في غضون أسبوع واحد فقط. تشير هذه الأرقام إلى معدل هروب كبير، مما يشير إلى أن الاندفاع للانضمام إلى Threads لا يترجم إلى التفاعل المستمر من المستخدمين.

بالرغم من هذه الأرقام، أعرب مارك زوكربيرغ عن تفاؤله بشأن المنصة على Threads نفسها، مركزًا على الجانب الإيجابي من نموها. "كان النمو المبكر خارج الرسم البياني، ولكن الأهم من ذلك أن عشرات الملايين من الأشخاص يعودون الآن يوميًا،" كتب، مضيفًا أن ذلك كان أفضل مما كانوا يتوقعون. وتتركز خطته لبقية العام حول تحسين الميزات الأساسية والاحتفاظ بالمستخدمين.

جمعت SimilarWeb البيانات بناءً على استخدام Android، والتي تقول الشركة أنها أسهل في التتبع من استخدام iOS. ويجدر بالذكر أن أرقام Apple لم تصدر بعد.

ذو صلة

بالمقارنة مع تويتر، يشكل جمهور Threads حوالي 22٪ من من جمهور تويتر فقط، كما ينخفض استخدام التطبيق اليومي من متوسط ​​21 دقيقة في 7 يوليو إلى ست دقائق فقط بحلول 14 يوليو. ويذكر تقرير SimilarWeb أن Threads ما زالت تفتقر إلى العديد من الميزات الأساسية وتحتاج إلى توفير أسباب مقنعة للمستخدمين للتحول من تويتر أو تطبيق آخر.

على الرغم من الآمال المبنية على سرعة تدفق المستخدمين في Threads، إلا أن الانخفاض الحديث في عدد المستخدمين النشطين أصبح يشكل تحدّيًا . ومع المنافسة من المنصات المعروفة مثل تويتر، تحتاج Threads إلى العمل على تعزيز مجموعة ميزاتها وتحسين احتفاظ المستخدمين. ومعكل ذلك، يشير تفاؤل زوكربيرغ إلى الاعتقاد في إمكانية نمو المنصة والاستقرار في المستقبل.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة