تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

Threads يخسر نصف مستخدميه.. وزوكربرغ يواسي نفسه بقوله “هذا طبيعي”

مريم مونس
مريم مونس

2 د

أعلن مارك زوكربيرغ عن انخفاض نشاط المستخدمين على Threads إلى النصف تقريبًا بعد تفعيل 100 مليون حساب في أول 5 أيام من إطلاقه.

على الرغم من الانخفاض، أعرب زوكربيرغ عن تفاؤله بأن قاعدة مستخدمين Threads ستنمو مع إضافة المزايا الجديدة.

أُطلق Threads" بالتزامن مع استياء مستخدمي تويتر من سياسة المنصة بعد استحواذ ماسك عليها، مما زاد من حماس المستخدمين للتطبيق الجديد.

يشهد تطبيق "Threads" التابع لشركة Meta انخفاضًا كبيرًا في نشاط المستخدمين. إذ كشف الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرغ مؤخرًا أن أكثر من نصف المستخدمين غاب نشاطهم على المنصة، على الرغم من البداية الرائعة مع تفعيل حوالي 100 مليون حساب في الأيام الخمسة الأولى بعد الإطلاق.

تم الوصول إلى الموظفين من خلال مكالمة هاتفية بواسطة رويترز، أفصح زوكربيرغ فيها عن الوضع الحالي بخصوص نشاط المستخدمين في Threads. وقال "بالطبع، إذا كان لديك أكثر من 100 مليون مستخدم، من الرائع لو بقي معنا الجميع أو حتى نصفهم. لكننا لم نصل إلى هناك بعد"

على الرغم من الانتكاسة الظاهرة ظل الرئيس التنفيذي متوازن، واعتبر انخفاض عدد المستخدمين "طبيعي" بالنسبة للتطبيقات الجديدة. وأعرب عن تفاؤله بأن قاعدة المستخدمين لـ Threads ستتوسع مع إضافة الفريق التطويري لمزايا جديدة. فمن المحتمل إطلاق نسخة سطح المكتب للتطبيق ووظيفة البحث عن محتوى المنصة.

أُطلِق Threads في البداية وسط توقعات كبيرة، واستياء واسع بين مستخدمي تويتر حول الاتجاه الذي اتخذته المنصة منذ استحواذ إيلون ماسك عليها عام 2022 مقابل 44 مليار دولار. فالاندماج الوثيق لـ Threads مع Instagram الذي يتمتع بأكثر من مليار مستخدم، جعل إعداد حساب في Threadsوجذب المتابعين واكتشاف الحسابات للمتابعة عملية أكثر من سهلة.

ذو صلة

كانت النسخة الأولى من Threads بسيطة للغاية وفقدت العديد من الميزات التي يتوقعها الشخص من هذا النوع من التطبيقات. لكن مع ذلك، عمل فريق التطوير منذ ذلك الحين على تحسين قابلية استخدام Threads. إذ أضاف مؤخرًا "تغذية المتابعة" التي تعرض المنشورات من الحسابات التي يتابعها المستخدم فقط، مما يوفر بديلاً عن التغذية الخوارزمية الحالية.

على الرغم من البداية القوية لـ Threads، يبدو أنه يواجه معركة صعبة في محاولته لإسقاط تويتر التي أصبحت "X" مؤخرًا. ومع ابتعاد العديد من المستخدمين الأوائل، تتطلع Meta لتحسين التطبيق وجذب المستخدمين مرة أخرى. لكن في خضمّ هذه التطورات البائسة للتطبيق، من الصعب معرفة كيفية تطور Threads وما إذا كان سيصبح منافسًا حقيقيًّا لعملاق المدونات الصغيرة الحالي "X".

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة