تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

ChatGPT يحقق نتيجة عالية في اختبار الذكاء

منة الله سيد أحمد
منة الله سيد أحمد

2 د

أظهر نموذج اللغة ChatGPT الذي طورته شركة OpenAI قدراته المعرفية الاستثنائية مرة أخرى، هذه المرة من خلال اجتياز اختبار الذكاء، حيث سجل روبوت الدردشة 155 في الاختبار، وهي درجة تضعه في أعلى 0.1% من المتقدمين للاختبار البشري.

حقق ChatGPT، النموذج اللغوي الذي تم تطويره من قبل شركة OpenAI، درجة 155 في اختبار الذكاء.

خضع ChatGPT لـ 6 اختبارات لفحص القدرات اللفظية، وحقق نتائج متميزة في جميع الاختبارات التي خضع لها.

درجة ChatGPT العالية تؤكد مرة أخرى على إمكانيات النماذج اللغوية الحديثة في حل المشاكل الصعبة وتقدم المعرفة البشرية.


أدار عالمة النفس الإكلينيكي إيكا روفينين، 6 اختبارات فرعية لفظية لمقياس Wechsler Adult Intelligent Scale (WAIS) إلى ChatGPT، والتي يمكن تقديم 5 منها في شكل مكتوب. فبرع روبوت المحادثة في جميع الاختبارات الفرعية، حيث كانت مهارات الفهم ومعرفة الكلمات وتشكيل المفاهيم اللفظية ملحوظة بشكل خاص.

وقد أعجبت روفينين بقدرة ChatGPT على تقديم إجابات مفصلة وشاملة للغاية، متجاوز معايير الإجابات الصحيحة المشار إليها في دليل الاختبار.

ذو صلة

في حين أنه لم يتمكن من إكمال الاختبار الفرعي اللفظي السادس، والذي يقيس الذاكرة قصيرة المدى، كان أداء ChatGPT العام لا يزال استثنائيًا، كما كانت مهاراته الحسابية مثيرة للإعجاب أيضًا، حيث حل النموذج اللغوي تقريبًا أي مشكلة تم إلقاؤها في طريقها.

ومن الجدير بالذكر أن أداء ChatGPT في اختبار الذكاء هو دليل آخر على القدرات المذهلة لنماذج اللغة الحديثة. وفي حين أن البرنامج له حدوده، إلا أن قدرته على التفوق على المتقدمين للاختبار البشري في مثل هذا الاختبار الصعب يعد إنجازًا رائعًا. مع استمرار تطور تقنية الذكاء الاصطناعي، من الواضح أن نماذج اللغة مثل ChatGPT ستلعب دورًا متزايد الأهمية في حل المشكلات الصعبة وتطوير المعرفة البشرية.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة