تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

الإنسان سوف يحتل المريخ بغضون 10 سنوات.. حسب أخر تصريحات إيلون ماسك!

نور حسن
نور حسن

2 د

لا شيء يقف في وجه العبقري المجنون إيلون ماسك الذي يثير الجدل دائمًا بأفكاره، حيث صرح مؤخرًا أنه من المحتمل جدًا أن يذهب الإنسان إلى المريخ في غضون 10 سنوات وربما أقل، وذلك عقب اختبار مركبته الفضائية Starship وقال: "في يوم من الأيام ستقوم Starship بنقلنا إلى المريخ، وستنقل كل من الطاقم والبضائع إلى مدار الأرض والقمر والمريخ وما بعده."

إيلون ماسك متفائل جدًا بمستقبل البشر على المريخ.

إطلاق أفضل وأقوى صاروخ في العالم.

قال ماسك إنه يأمل في وصول الناس إلى المريخ بحلول عام 2029. 


بعد الاختبار الناجح للمركبة الفضائية صرح إيلون ماسك بإمكانية استعمار المريخ من قبل البشر، وقال بأنه "متفائل فطريًا" بوصول الحضارة البشرية إلى المريخ.

وقام يوم الجمعة الفائت بإعادة نشر مقطع فيديو لشركته في مجال الطيران تظهر من خلالها تجربة إطلاق ناجحة للصاروخ المعزز من طراز Starship، وكتب في تعليق على رسالته: "ذات يوم ستأخذنا Starship إلى المريخ"، في حين علق أحد المستخدمين على تغريدة ماسك وسأله عن المدة التي سيكون فيها البشر قادرين على الذهاب إلى الكوكب الأحمر حيث رد ماسك: "يجب أن أعترف بأنني متفائل فطريًا بحدوث ذلك، لكنني أعتقد أن 5 سنوات ممكنة و 10 سنوات محتملة للغاية ".

ذو صلة

يعتبر صاروخ ستارشيب من أفضل وأقوى الصواريخ المطورة على الأرض حسب موقع SpaceX. ويُظهر الفيديو مجموعة من المهندسين يقومون بإجراء اختبار حريق ثابت حيث تم إشعال 31 محركًا من أصل 33 في قاعدة الآلة في وقت واحد، وكتب ماسك على تويتر "أوقف الفريق محركًا واحدًا قبل البدء مباشرة وأوقف محرك واحد نفسه، لذا تم تشغيل 31 محركًا بشكل عام، ولكن لا يزال هناك ما يكفي من المحركات للوصول إلى المدار". ووفقًا لصحيفة نيويورك تايمز لو تم تشغيل جميع المحركات البالغ عددها 33 بكامل طاقتها لكان هذا أقوى صاروخ تم إشعاله على الإطلاق. 

في الفترة الأخيرة تحدث الرئيس التنفيذي لشركة Tesla و SpaceX بشكل مكثف عن مهمته إلى كوكب المريخ، وقال جاك دورسي  في تغريدة موجهة إلى الرئيس التنفيذي السابق لشركة Twitter: قال ماسك إنه يأمل في وصول الناس إلى المريخ بحلول عام 2029. 

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة