تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

Transcribe Glass نظارة جديدة من تطوير طالبان من جامعة ستانفورد لمساعدة أصحاب الإعاقات السمعية

محمد نصار
محمد نصار

1 د

طور طالبان من جامعة ستانفورد نظارة تُسمى Transcribe Glass، هو جهاز تكنولوجيا مساعدة جديد يحسن فهم الاتصال اللفظي باستخدام الترجمة النصية.

يعمل الجهاز عن طريق تحويل رسائل البلوتوث من محولات الكلام إلى نص، ثم تحويلها إلى عروض واقع معزز داخل زوج من النظارات.

جرب أكثر 300 شخص المنتج خلال تطويره، ومن المتوقع أن يصل السعر النهائي إلى 95 دولارًا، مما يجعله حلًا فعالًا من حيث التكلفة للأشخاص الذين يعانون من فقدان السمع.

استطاع طالبان من جامعة ستانفورد من ابتكار نظارة جديدة تعمل على تحسين تواصل الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في السمح، أو فقدانه، من خلال فهم الاتصال اللفظي باستخدام الترجمة النصية، والاسم التجاري للنظارة هو Transcribe Glass.

جاءت فكرة النظارة للرئيس التنفيذي للشركة مادهاف لافاكاري عندما اضطر صديقه إلى مغادرة المدرسة الثانوية بسبب مشاكل التواصل نتيجة إعاقة سمعية، وهذه الحادثة دفعته للبحث عن طرق جديدة للتواصل، وانضم إليه توم بريتسكي لبدء إنتاج نماذج أولية لجهاز يمكنه ملء الفجوة التكنولوجية التي تركتها الحلول باهظة الثمن مثل أجهزة السمع.


ذو صلة

تعمل النظارة كوسيط بين محولات الكلام إلى نص بسيط، إذ يتلقى الجهاز رسائل بلوتوث من جهاز الترجمة النصية، ويحول تلك الرسائل إلى عروض واقع معزز داخل النظارات، ويمكن للمستخدمين تعديل حجم النص الذي يرونه حسب تفضيلاتهم، وهذه النظارة تتيح لفاقدي السمع أو من يعاني من ضعف السمع أن ينظروا إلى أي مكان يرغبون فيه أثناء التواصل، حتى في الأماكن المزدحمة.

بيعت أول نسخة تجريبية من النظارة بـ 55 دولارًا، ومن المتوقع أن يصل السعر النهائي لها إلى 95 دولارًا، وجرب النظارة أكثر من 300 شخص خلال عملية التطوير، لمعرفة رأي ورد فعل الأشخاص على المنتج، وهذه النظارة تمثل خطوة كبيرة في تكنولوجيا المساعدة، ويقدم حلًا لأصحاب الإعاقات السمعية.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة