تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

Viam Robotics منصّة تطوير الروبوتات القائمة على السحابة أصبح متوفّراً الآن بشكل عامّ

ليلاس الماضي
ليلاس الماضي

2 د

يتوفر Viam الآن بشكل عام لعلماء الرّوبوتات لتطوير تطبيقات الإنتاج.

النّظام الأساسي هو بروتوكول قياسي لبرمجة أيّ روبوت، ودعم التّطوير من النّموذج الأولي إلى الإنتاج.

تقدّم Viam ميزات مدمجة مثل إدارة البيانات والتّعلّم الآلي وخدمات الروبوتات مثل الحركة و SLAM والرؤية.


أعلنت شركة Viam عن توفّر برنامج "فيام" للجميع، وهو أداة تطوير برمجيّات الروبوتات مع خدمات السّحابة اللّازمة لبناء حلول الرّوبوتات وتجربة نماذجها بشكل سريع. يهدف البرنامج إلى توفير أداة موثوقة لتطوير البرمجيّات الخاصّة بالرّوبوتات والتي تُمكِّن المطوّرين من إنشاء تطبيقات الإنتاج الحقيقيّة.

قال إيليوت هورويتز، مؤسّس والرّئيس التّنفيذي لشركة Viam: "كانت هناك فرصة كبيرة لعمل شيء مهمّ للغاية، حيث يمكن للروبوتات أن تساعد في تحسين العديد من الصّناعات مثل الزّراعة والخدمات الغذائيّة والطّب وحلول المناخ، لكن يجب علينا كسر حواجز التّعامل مع الرّوبوتات".

يأتي هورويتز بخبرة طويلة في مجال الحوسبة السّحابية للشّركات من خلال فترة عمله كمدير تقني ومؤسّس مشارك لشركة MongoDB، والتي تعتبر منصّة قويّة لقواعد البيانات السّحابية المستخدمة في العديد من التطبيقات التّجارية.

تأسّست Viam Robotics في عام 2020 بغرض توفير منصّة مماثلة لتطوير الروبوتات، حيث توقّع هورويتز الحاجة إلى حلّ يعتمد على مبادئ الحوسبة السّحابية الآمنة والفعّالة مع تطوّر تكنولوجيا الروبوتات.

ذو صلة

يُتيح برنامج Viam للمطوّرين إمكانيّة تجربة النّماذج بسرعة والانتقال إلى مرحلة الإنتاج بفضل ميزات إدارة البيانات وتعلّم الآلة وإدارة أساطيل الرّوبوتات واستخدام البرمجيّات المُدمجة مثل Motion وSLAM وVision (كشف الأجسام، تصنيف الصّور، وتجزئة الصّور) التي تساعد المطوّرين على الاستفادة من قدرات الرّوبوتات بشكل أفضل.

تُركّز منصّة Viam على كونها مفتوحة المصدر ومرنة، وتتميّز بالعديد من الميزات؛ على سبيل المثال يعتبر كل شيء على الروبوت، مثل RDK وSDKs الخاصة بـ Viam، مفتوح المصدر. أيضاً تُتيح المكوّنات المعياريّة لأي مبتكر إمكانية إنشاء مكوّن مخصّص أو خدمة تعمل مثل المورد الذي يأتي مع البرنامج بمجرّد إعدادها. كما أنّه حين إطلاق سجل Viam للمجتمع، سيتمكّن المطوّرون من بناء وبرمجة وتطوير وتحسين ومشاركة المكوّنات والخدمات على سجلّ يديره Viam.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة