مشاهدة الأفلام على الموبايل
0

مشاهدة الأفلام على الموبايل متعة حقيقية، يمكنك اختيار ما يروق لك ومشاهدته في أي مكان، ولكن هناك الكثير من المشاكل التي قد تواجهك عند المشاهدة بهذه الطريقة وتفسد متعتك، أهمها على الإطلاق نفاد شحن البطارية، كما أن حجم الشاشة قد لا يُتيح لك تجربة مشاهدة مثالية، بالإضافة إلى أن طول فترة الإمساك بالهاتف المحمول يمكن أن تتعب يديك.

لذا اخترنا لك مجموعة من الإكسسوارات والإضافات الضرورية التي ستتيح لك تجربة مشاهدة أفلام أكثر ثراءً على هاتفك سواء أكنت بمفردك أم مع شخص آخر، ومن أهم تلك الأجهزة والإكسسوارات:

بنك طاقة Power Bank طويل الأمد

مشاهدة الأفلام على الموبايل

فإذا كنت من عشاق مشاهدة الأفلام على الهاتف المحمول، ستدرك بالطبع أن أكثر ما يُفسد مزاجك هو انتهاء شحن البطارية، وبالطبع شحن الهاتف أثناء تشغيله من الممنوعات تماماً، بصرف النظر أنه سيتلف البطارية سريعاً، فإنه قد يؤدي إلى الانفجار لا قدر الله.

لذا يجب إيقاف الهاتف عن الشحن، ولكن لزيادة طاقة البطارية لتتحمل فيلماً طويلاً دون أي انقطاع، عليك توصيل الهاتف ببنك طاقة طويل الأمد لتعزيز قوة البطارية ويجب أن يكون على الأقل بسعة 500 مللي أمبير.

اقرأ أيضاً: حفظ البطارية ومشاهدة المسلسلات والأفلام مجانًا… أحدث تطبيقات الأسبوع الثاني مارس 2020

الحصول على مساحة تخزين إضافية Micro SD

مشاهدة الأفلام على الموبايل

تستهلك الأفلام ومقاطع الفيديو الكثير من ذاكرة الهاتف مما يؤدي لبطء شديد في نظام تشغيل هاتفك الذكي وأدائه وهذا بالطبع يكون مزعجاً للغاية سواء عند تشغيل الأفلام أو الألعاب، أو حتى استخدام الهاتف بشكل عادي.

لذا من الضروري للحفاظ على أداء سلس وسريع لنظام التشغيل والهاتف عموماً أن تحصل على ذاكرة تخزين إضافية أو بطاقة SD، وهي تتيح تحميل المزيد من مقاطع الفيديو وفقاً لحجمها، كما يمكنك بالطبع تحميل أي برامج أو تطبيقات عليها للاستمتاع بذاكرة كبيرة.

لكن قبل شراء مساحة التخزين عليك معرفة مدى دعم هاتفك لبطاقات تخزين محددة، فمثلا لا تدعم هواتف الآيفون Iphone بطاقات الميكرو SD ولكنها تقبل الأقراص المحمولة iXpand وهو من أقراص التخزين عالية الجودة ويأتي بسعات تخزين مختلفة تتلاءم مع كل الاختيارات.

كما يمكنك الاستفادة من ذاكرة فلاشية USB مصغرة بسعات تخزين مختلفة بحيث يمكن توصيلها بالهاتف ومشاهدة الأفلام مباشرة من عليها دون الحاجة إلى وجودها فعلياً على ذاكرة الموبايل.

 

كابل HDMI

مشاهدة الأفلام على الموبايل

إذا كنت ترغب في مشاهدة الأفلام مع شخص آخر أو مع العائلة، أو حتى تنزعج من حجم الشاشة الصغير، فإن حصولك على كابل HDMI سيتيح لك توصيل التلفزيون بالهاتف الذكي، وعادة ما تدعم جميع الهواتف الذكية خاصية تشغيل الفيديو عبر USB-C ولكن عليك التحقق من جهازك أولاً فهذا سيتيح لك ليس فقط الاستمتاع بحجم التليفزيون ولكن سرعة في التشغيل أيضاً.

 

مكبر شاشة

مشاهدة الأفلام على الموبايل

يعتبر كابل HDMI مثالياً إذا كنت في المنزل أو فندق، ولكن إذا كنت على شاطئ البحر مثلاً أو في مكان ليس به تلفزيون أو حدث عطب بالتلفزيون لأي سبب فيمكنك أيضاً تكبير صورة الأفلام المعروضة على الموبايل من خلال مكبر شاشة منفصل.

ويتم الأمر عن طريق وضع شاشة هاتفك المحمول خلف شاشة كبيرة تعمل بمثابة عدسة مكبرة وهي من الأشياء الأكثر توفيراً في هذه القائمة وتُباع بعدة أحجام يمكن السفر والتنقل بها في أي مكان، وهي تكبر الشاشة دون أي مصدر طاقة إضافي.

الدونجل Dongle

مشاهدة الأفلام على الموبايل

ارتبط الدونجل (التحويلة) بشكل كبير بفك تشفير القنوات، ولكن هناك أنواع منه قادرة على الربط بين شاشة التلفزيون والهاتف المحمول وتوفير الكثير من المزايا غير الموجودة في الموبايل مثل الشاشة الكبيرة والصوت المرتفع والتحكم في الإضاءة وغيرها.

لذا إذا كنت من عشاق الأفلام وترغب فقط في رفع مستوى الصوت ولكن دون إزعاج أي شخص آخر في المنزل، فهذا الدونجل يتيح لك تركيب سماعات رأس عادية في الهاتف والاستمتاع بصوت واضح ومرتفع وبشكل شخصي للغاية.

 

حامل الهاتف

مشاهدة الأفلام على الموبايل

إذا كنت ممن يحبون مشاهدة الأفلام أثناء تناول الطعام أو أثناء وقت الراحة في مكتب العمل، فإن حامل الهاتف يتيح لك تجربة مشاهدة ممتعة، وهو يتيح لك عدة خيارات منها أن تضعه على المنضدة أو المكتب، ويمكنك أيضاً ارتداء الحامل والجلوس على الأريكة أو على الكرسي والمشاهدة دون الاضطرار للإمساك بالهاتف لفترة طويلة.

ويمكنك وضع الهاتف الذكي إما بوضع رأسي أو أفقي كما يسمح لك بشحن الهاتف أثناء المشاهدة إذا كنت قريباً من قابس الكهرباء، ولكننا لا ننصح عادة بهذا الأمر لخطورته على البطارية والهاتف.

 

الإضاءة الذكية

مشاهدة الأفلام على الموبايل

هل اشتقت إلى أجواء السينما ومشاهدة الأفلام بصورة عملاقة وإضاءة متغيرة وفقاً لأحداث الفيلم؟ إذن لا تحزن، فقد صدرت حديثاً الكثير من أنواع الإضاءة الذكية لتعوِّض محبي الأفلام قليلاً عن إغلاق دور السينما في إطار مكافحة فيروس كورونا.

لذا يمكنك ربط المصابيح الذكية بهاتفك المحمول وهي ستختار الإضاءة المناسبة وفقاً لما يُعرض في الفيلم ويمكن ضبطها عن طريق الكثير من التطبيقات، وتتيح لك التحكم في الإعدادات عن بعد أيضاً وحتى دون الوجود في المنزل لتختار ما يحلو لك من إضاءة سواء كنت تشاهد فيلم رعب أو رومانسي أو أكشن لتزيد من متعتك.

 

خوذ الواقع الافتراضي

مشاهدة الأفلام على الموبايل

إذا كانت أجهزة الدونجل تتيح لك مشاهدة منفردة دون إزعاج وعن طريق تضخيم الصوت في أذنيك، فإن خوذ الواقع الافتراضي التي يمكنك توصيلها بالهاتف الذكي تتيح لك تجربة خيالية لا يمكنك الاستغناء عنها طالما جربتها.

فإذا كنت عشت تجربة الواقع الافتراضي في مدن الملاهي وبعض دور السينما، فإن وجودها ملتصقة على عينيك ورأسك أمر مختلف تماماً، ستشعر أنك فعلياً بداخل الفيلم ولست مجرد مشاهد.

وإذا كنت تشعر أنها مرتفعة الثمن للغاية فهذا لم يعد صحيحاً في الآونة الأخيرة، إذ أصبحت مكونات الخوذة أقل جودة وبالتالي أرخص في السعر ومتوفر بكثرة وبمزايا متعددة تتلاءم مع كل الأذواق.

والآن فإنك بالطبع لتشاهد الفيلم على هاتفك ليس عليك شراء كل تلك الأجهزة ويمكنك الاختيار فيما بينها إذا كنت من عشاق السينما والأفلام خصوصاً مع طول فترة البقاء في المنزل والرغبة في التسلية والمتعة والتغيير أيضاً.

 

اقرأ أيضاً: التاكسي الطائر.. حلم البشرية الذي رأيناه في أفلام هوليوود قد أصبح حقيقة

 

0

شاركنا رأيك حول "لمتعة مشاهدة الأفلام على الموبايل.. أشياء ضرورية عليك اقتناؤها"