سعر زهيد وقدرات ممتازة 🔥 .. أسباب كافية لشراء هاتف ريدمي نوت 8 برو

ريدمي نوت 8 برو يبدو أحد تلك الهواتف القليلة التي تحقق التوازن ما بين السعر والأداء، فيأتي الجهاز بميزات ممتازة جدًا بالنسبة إلى سعره الزهيد.

هذه المراجعة هي خلاصة قراءة أفضل المراجعات عن هذا الجهاز وتلخيصها لكم في هذا التقرير، ستضاف تقييمات أكثر المواقع العالمية موثوقية فور صدورها

مواصفات ريدمي نوت 8 برو

سعة الـ RAM
RAM Icon
6/8 GB
سعة البطارية
Battery Icon
4500 ميلي أمبير
دقة الكاميرا
Camera Icon
64 ميغابكسل
حجم الشاشة
Screen Size Icon
6.53 إنش
عام
اسم المنتج بالإنجليزيةredmi note 8 pro
اسم المنتج بالعربيةريدمي نوت 8 برو
الشركة المُصنعةXiaomi
منشأ الشركة المُصنعةالصين
تاريخ التوفر9-2019
أنواع الشبكات المدعومةGSM / HSPA / LTE
نظام التشغيل(Android 9.0 (Pie
التصميم
الأبعادالطول 161.3، العرض 76.4، السماكة 8.8 ملم
الوزن 199 غرام
المادة زجاج من الأمام والخلف، مع إطار معدني من الألمنيوم
ضد الماءغير مدعوم
ضد الغبارغير مدعوم
الألوانأسود، أبيض، أحمر وأزرق
الشاشة
حجم الشاشة 6.53 إنش
نوع شاشة اللمسIPS LCD
دقة الشاشة2340x1080
حماية الشاشةGorilla Glass 5
الأداء
المعالجMediatek Helio G90T
سعة الـ RAM6/8 GB
الكاميرا
دقة الكاميرا64 ميغابكسل
فتحة العدسةf/1.8
دقة الكاميرا الأمامية20 ميغابكسل
ميزات إضافية للكاميراكاميرا واسعة 8 ميجابيكسل بفتحة عدسة عريضة f/2.2 - كاميرا ماكرو بدقة 2 ميجابيكسل - كاميرا لقياس العمق بدقة 2 ميجابيكسل
التخزين
سعة الذاكرة الداخلية 64/128 GB
التوصيل
دعم بطاقة SIMNano-SIM
دعم بطاقتين SIMHybrid Nano_SIM
البطارية
قابلية إزالة البطاريةغير قابلة للإزالة
سعة البطارية4500 ميلي أمبير
keyboard_arrow_down

ممتاز من أجل

يمتلك هاتف ريدمي نوت 8 برو من شاومي مواصفات هواتف الفئة المتوسطة وسعر هواتف الفئة المتدنية، مما يجعله هاتفاً مثالياً لمن يسعى خلف هاتفٍ مثقلٍ بالميزات وخفيفٍ على الجيب.

مقدمة عن الجهاز

لم تمض تسعة أشهر على إطلاق هاتفيّ Redmi Note 7 بنسختيه العادية والـ Pro، والذي حقق نجاحاً باهراً ولفت أنظار العالم بما يحمل من ميزاتٍ بسعر في متناول الجميع حتى باع أكثر من عشرة ملايين نسخة حول العالم.

ظننا حينها أن شاومي اكتفت بهذا القدر لهذا العام، لكن يبدو أن لهذه الشركة الصينية الرائدة أحلاماً وغايات تطاول النجوم، فأطلقت جهازها الجديد Redmi Note 8 بنسختيه أيضاً مفجرةً مفاجأة هائلة لما يحمله من إمكانيات بسعرٍ بخس، هنا سنتكلم عن نسخة Pro من الهاتف الرائع الجديد وما يمتلكه من مواصفات.

محتويات الصندوق

جهاز ريدمي نوت 8 برو
بيت حماية من الجلاتين
شاحن يدعم الشحن السريع
دليل الاستخدام
أدوات تركيب شريحة الاتصال

التصميم

يأتي الهاتف بأربعة ألوان جذّابة من الزجاج Gorilla Glass 5 اللامع الذي يُغطي الهاتف بالكامل مما يمنحه مناعةً ضد الخدوش ومقاومةً أكبر للصدمات. يبلغ حجم الشاشة 6.53 إنش ما يجعله قريباً في التصميم والقياس من هاتف K20 لكنه أكبر وأسمك قليلاً.
يكمن الاختلاف الرئيسي في التصميم مع هاتف K20 في الكاميرا، إذ إن كاميرات النوت 8 الثلاثة تتموضع بشكل طولي وسط الهاتف وتحتها قارئ البصمة، أما حساس الكاميرا الرابعة فيقع أسفل ضوء الفلاش، تتخذ الكاميرا الأمامية شكل نوتش قطرة ماء على عكس كاميرا الهاتف الأخر المخفية المنبثقة.
يملك هاتف ريدمي نوت 8 برو كمعظم هواتف شاومي باعث أشعةٍ تحت حمراء للتحكم بالأجهزة الالكترونية المختلفة، من الجانب الأيمن يوجد مفتاح التشغيل ومفاتيح التحكم بمستوى الصوت، أما من الجانب الأيسر، فستجد درج شريحة الاتصال الذي يدعم شريحتي اتصال، إحداها عادية والأخرى هجينة.
أما من الأسفل فستجد منفذ السماعات والميكروفون الرئيسي بالقرب من منفذ مكبر الصوت، وفي المنتصف منفذ الشحن نوع USB-C. آثرت الشركة إبقاء استخدام قارئ بصمة سعوي تقليدي على الجهة الخلفية للهاتف بدلاً من استخدام الآخر الضوئي لتقليل التكلفة والإبقاء عليها ضمن الحدود الدنيا.

الشاشة

يملك هاتف نوت 8 برو شاشةً كبيرة من نوع IPS LCD بحجم 6.53 بوصة ونسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 19.5:9. من الجيد معرفة أن دقتها (FHD+) 2340×1080 بعد استخدام شاومي شاشةً بدقة HD فقط في هاتف Mi A3.

رغم أن الشاشة من نوع LCD، إلا أنها واضحةٌ بشكلٍ كافي والألوان جيدةٌ جداً، ولنكون واقعيين فلا يمكننا التذمر أو الشكوى إذا ما أخذنا السعر بعين الاعتبار. تمنحك الشاشة الكبيرة تجربة لعبٍ رائعةٍ ومشاهدة أفلام مميزة بالمقارنةً مع المنافسين بفضل حجمها الكبير والمعالج القوي والخيارات المختلفةُ للتحكم بالألوان وتخصيصها.

الأداء والسوفتوير

يعمل الهاتف بمعالج Helio G90T الجديد من ميدياتيك بمعمارية 12 نانو متر، وهي المرة الأولى التي تلجأ فيها شاومي إلى شركةٍ أخرى غير Qualcomm في سلسلة النوت، لكن نظرياً يُقدم المعالج أداء أقوى من معالج سناب دراغون 730 ويوازي معالج هواوي كيرين 810، ما يضمن لك استخدام مُرضي في كل متطلباتك.
أما بالأرقام فقد حقق النوت 8 برو في اختبار AnTuTu لكفاءة المعالج حوالي 280 ألف نقطة وهي نتيجة ممتازة إن صحّت بالنسبة للمعالج الجديد. يوفر الهاتف أداءً ممتازاً في الألعاب مع وجود خيارين للرام 6 و 8 غيغابايت وسعة 64 أو 128.
سيكون نظام تشغيل الهاتف هو اندرويد 9 بواجهة شاومي الشاملة MIUI 10، يملك خاصية فتح القفل ببصمة الوجه إضافة لفئة كبيرة من المستشعرات التي تمكنه من تشغيل نظارات الواقع الافتراضي ومنحك أسلس تجربة ممكنة.

الكاميرا

يملك هاتف نوت 8 برو أربع كاميرات خلفية، المستشعر الرئيسي بدقة 64 ميغا بيكسل وبفتحة f/1.8 وهو من تصنيع شركة سامسونج التي لم تستخدمه شخصياً بعد، وبالتالي فهاتف نوت 8 برو هو واحدٌ من الهواتف الذكية القليلة جداً التي تعمل بمستشعرٍ بهذه الدقة.
أما الكاميرا الثانية فهي عريضة الزاوية بدقة 8 ميغا بيكسل وفتحة f/2.2. أما الكاميرا الكاميرا الثالثة فهي مخصصة لتصوير الأجسام الصغيرة Macro بدقة 2 ميغا بيكسل وفتحة f/2.4، أما الكاميرا الرابعة فهي بنفس الدقة وفتحة العدسة لكنها مخصصة لتحسس العمق.
يدعم الهاتف تصوير الفيديو بدقة 4K بمعدل 30 إطار في الثانية، ويدعم أيضاً تصوير الحركة البطيئة بمعدل 960 إطار في الثانية، كما بينت اختبارات الكاميرا أنها مرضيةٌ جداً في العديد من ظروف الإضاءة والصور الليلية لا بأس بها، فهي تحافظ على قدرٍ جيدٍ من التفاصيل والألوان.

البطارية

يأتي هاتف ريدمي نوت 8 برو ببطارية كبيرة بسعة 4500 مللي أمبير، مقارنةً بالبطارية التي تبلغ 4000 مللي أمبير في هواتف Note السابقة، ويأتي هذا الهاتف أيضاً مع دعم للشحن سريع باستطاعة 18 وات وتقنية Quick Charge 4+ ما سيمنحك وقتاً أطول من الاستخدام المريح وسرعة في إعادة الشحن بحيث يشحن الجهاز من الصفر إلى 80% في نصف ساعة لتعود لهاتفك الرائع الجديد سريعاً.

السعر

يتوفر الهاتف بأربع ألوان ويبدأ السعر من 200 دولار لنسخة 6 جيجابايت من الرام و64 جيجابايت ذاكرة داخلية، وحوالي 250 دولار لنسخة 8 جيجا رام و128 ذاكرة داخلية.

الفيديو الترويجي

0

شاركنا رأيك حول "سعر زهيد وقدرات ممتازة 🔥 .. أسباب كافية لشراء هاتف ريدمي نوت 8 برو"