تسوق بواسطة بيتكوين … متاجر الكترونية حول العالم تقبل الشراء بواسطة بيتكوين!

تسوق بواسطة بيتكوين
3

من الممكن أن تكون أحد المحظوظين الذين نجحوا بالحصول على بعض العملات الرقمية المشفّرة ولكن هل آن الأوان لأن تسأل نفسك ماذا ستفعل بهذه العملات الرقمية التي جمعتها؟؟ مواقع إلكترونية كبيرة سألت نفسها هذا السؤال وبدأت البحث عن إجابات وحاولت إيجاد بعض الحلول من خلال توفير طرق مختلفة لاستخدام العملات  الرقمية المشفّرة فبعد الخبر المفاجئ الذي ظهر مؤخّرًا حول بيع 50 شقة سكنية في دبي مقابل البيتكوين أصبح بإمكانك استخدام العملات الرقمية المشفّرة في شراء السلع والخدمات التي ترغب بها بدءًا من خدمات VPN وصولًا لشراء قطع البيتزا!

Overstock

 

تسوق بواسطة بيتكوين

كان Overstock أول المجازفين حيث يعتبر أول موقع إلكتروني مشهور على الانترنت يقبل التعامل بالعملات الرقمية المشفّرة وخصوصًا البيتكوين، وقداتّخذ هذه الخطوة في كانون الثاني /يناير في عام 2014.

تسمح الشركة لعملائها بدفع ثمن كل شيء من أجهزة الكمبيوتر المحمولة إلى أجهزة التلفاز إلى غيرها من الأجهزة، باستخدام البيتكوين وغيرها من العملات الرقمية الرئيسية الأخرى مثل اللايت كوين وداش والبيتكوين كاش.

يمكنك استخدام العملات الرقمية المشفّرة ببساطة كل ما عليك القيام به هو اختيار العملة التي تملكها لإتمام عملية الشراء وسيتكفّل النظام بالباقي لإنهاء عملية الشراء المطلوبة.

Expedia

تسوق بواسطة بيتكوين

تعتبر شركة Expedia واحدة من أكبر وكالات الحجز المتعلقة بالرحلات حول العالم وقد اتخذت إحدى الخطوات الجريئة في عام 2014 حيث وفّرت خيار دفع ثمن حجوزات الفنادق الخاصة بالعملاء باستخدام البيتكوين.

حاليًا توفّر Expedia الدفع مقابل حجوزات الفنادق فقط ولكن ربما في المستقبل القريب سيتم توسيع الخدمات لتشمل مدفوعات رحلات الطيران والأنشطة المختلفة.

eGifter

تسوق بواسطة بيتكوين

لا يمكنك استخدام البيتكوين في كل موقع إلكتروني أو كل متجر ولكن يمكنك استخدام البيتكوين لشراء بطاقات الهدايا الخاصة بالمواقع الإلكترونية التي لا تقبل البيتكوين كوسيلة دفع مباشرة للعملاء؛ ويعتبر موقع eGifter أحد أشهر المواقع لشراء بطاقات الهدايا إضافة لتوفّره كتطبيق للجوال حيث يتيح إمكانية شراء البطاقات لجميع انواع الموااقغ مثل Amazon  و JCPenny و Sephora.

PizzaForCoins

تسوق بواسطة بيتكوينمن المرجّح أنك ستُدهش عندما تعلم بأن البيتزا ستصل حتى الباب باستخدام البيتكوين، تخيّل شيئًا كهذا كان يعتبر ضربًا من الجنون! ولكن قد تحقّق ذلك فعلًا فقد وفّر موقع PizzaForCoins إمكانية شراء البيتزا باستخدام البيتكوين فبمجرد  أن يتحقق من وجود مطعم بيتزا مثل Dominos أو Pizza Hut أو Papa John’s  قريب في الجوار من منزلك يمكنك طلب البيتزا التي تحبّها ودفع ثمنها باستخدام العملة الرقمية المشفّرة إضافة لرسوم رمزية إضافية يتم إضافتها للخدمة.

 Microsoft

تسوق بواسطة بيتكوين

بدأت مايكروسوفت بقبول التعامل بـ بيتكوين منذ 2014 في متجرها؛ لكن توقفت لفترة بسبب تقلب السوق، حيث كان سعر بيتكوين يصعد ويهبط بشكل سريع وغير مستقر!

لكن عادت العام الفائت لقبول بيتكوين مرة أخرى للشراء من متجر Xbox حصرًا.

متاجر Reeds للمجوهرات

تسوق بواسطة بيتكوين

شركة Reeds Jewellers هي شركة مجوهرات أمريكية راقية تملك العديد من المتاجر في مواقع مميّزة ومتواجدة في 13 ولاية أميركية إضافة لوجودها بقوة على شبكة الإنترنت، وتسمح لزبائنها باستخدام البيتكوين لشراء منتجاتها ويمكن أن تشمل المشتريات المجوهرات الراقية والساعات. وتتوفر لديهم خدمة التوصيل المجاني عبر وسائل النقل المدرعة لشراء الماسات التي تزيد قيمتها عن  25 ألف دولار أمريكي!

Gyft

تسوق بواسطة بيتكوين

تعتبر Gyft منصّة أخرى لبيع بطاقات الهدايا  وتقبل العملات الرقمية مثل البيتكوين وغيرها ويمكنك استخدام هذه البطاقات عند شراء السلع من أكثر من 200 متجر حول العالم، كما يقدّم Gyft بطاقات مخصصة للعديد من المتاجر مثل Target و Sephora و CVS Pharmacy و Whole Foods  وغيرها الكثير..

More Stamps Global

أعلنت More Stamps Global في أغسطس / آب عام 2018 بأنها ستقبل التعامل بالعملات الرقمية المشفّرة حيث ستسمح باستخدام 40 نوع مختلف من العملات المشفّرة، ويمكنك الاختيار بين الرحلات والأنشطة والفنادق وحتى عمليات النقل عند حجز الرحلات، ويبدو أنها تقدّم أسعارًا منافسة مقارنًة بغيرها من الشركات. فالسماح للعملاء بالدفع مقابل الفنادق وتأجير السيارات وأنشطة السفر الأخرى باستخدام أي عملة رقمية يمتلكونها من أصل  40 عملة رقمية مختلفة يوفّر الكثير من الخيارات والتسهيلات لبعض المسافرين.

CheapAir

تسوق بواسطة بيتكوين

يمكنك اليوم الطيران اليوم مع CheapAir باستخدام العملات الرقمية المشفّرة الخاصّة بك فبعد اختيارك للرحلة المناسبة يتم عرض طرق الدفع المناسبة بالنسبة لك بما في ذلك عملة البيتكوين ويمكنك ترتيب إجراءات الطيران المحلية والدولية مع CheapAir. وقد اتخذت الشركة هذه الخطوة الجريئة منذ عام 2013 وهي الوحيدة التي كانت تقبل العملة الرقمية كوسيلة للدفع بالنسبة للسفر بالطائرة حينها.

مؤسسات تجارية صغيرة حول العالم

تسوق بواسطة بيتكوين

على الرغم من عدم وجود مؤسسات تجارية كبرى تقبل التعامل بالعملات الرقمية ولكن ذلك لا يعني بأن لا حل أمامنا فهناك الآلاف من الشركات الصغيرة التي تقبل العملات الرقمية كوسيلة للدفع وهناك طريقة وحيدة فقط  لمعرفة ما إذا كان أي من تلك المؤسسات الصغيرة بالقرب من موقعك الجغرافي حيث يمكنك التحقق من ملف coinmap 2.0 فهناك فقط يمكنك أن ترى إن كان يوجد أي من تلك الشركات الصغيرة التي تتعامل بالبيتكوين في الجوار.

سيؤسفني أننا سننتهي هنا يا أصدقائي ولكن لا للقلق بعد اليوم، لأنه وفقًا لزيادة شهرة العملات الرقمية هذه سيمكنكم في المستقبل القرسي استخدام عملاتكم الرقمية بحرّية أكبر في العديد من المجالات من خدمات الطيران إلى طلب البيتزا وتوصيلها للمنزل.. وسيزداد عدد المواقع الإلكترونية التي تتعامل بالعملات الرقمية تدريجيًا تبعًا لذلك!

هذا المقال برعاية eToro شبكة التداول بالعملات والأسهم الأكثر رواجًا في العالم

3

شاركنا رأيك حول "تسوق بواسطة بيتكوين … متاجر الكترونية حول العالم تقبل الشراء بواسطة بيتكوين!"

أضف تعليقًا