مزامنة جهات الاتصال بين آيفون وجوجل
0

بريد جوجل هو واحد من خدمات البريد الإلكتروني الأكثر شعبية على الأرض، وآيفون هو الهاتف الأكثر شعبية. إذا كان لديك الكثير من رسائل البريد الإلكتروني وجهات الاتصال والتقويمات المخزنة في حساب Gmail الخاص بك، يمكنك بسهولة إضافته إلى جهاز آيفون و مزامنة جهات الاتصال الموجودة عليه مع هاتفك  للحصول على أفضل المميزات في خدمات جوجل على نظام iOS.

هناك طريقتان رئيسيتان للقيام بذلك:

إضافة حساب Gmail الخاص بك مع ما يحويه من جهات اتصال، وتقاويم إلى نظام iOS فعند إضافة حساب Gmail، والطريقة الثانية هي تحميل تطبيق Gmail من متجر AppStore والحصول على كافة الميزات التي ربما لن تكون متاحة في تطبيق البريد العادي.

كيفية إضافة حساب Gmail الخاص بك إلى البريد وجهات الاتصال وتطبيقات التقويم

لإضافة حساب Gmail الخاص بك وما يرتبط به من جهات إتصال وتقويمات إلى الآيفون الخاص بك، اضغط على أيقونة الإعدادات من الشاشة الرئيسية.

1

على شاشة الإعدادات، اضغط على “البريد، جهات الاتصال، التقاويم”.

2

بعد الدخول على تبويب البريد وجهات الإتصال والتقويمات ستجد جميع الحسابات التي قمت بإضافتها سابقا، قم بالضغط على Add Account أو إضافة حساب.

3

من إضافة الحساب إختر Google

4

أدخل عنوان Gmail بالكامل تحت عنوان “أدخل البريد الإلكتروني الخاص بك”، ثم اضغط على “التالي”.
5

أدخل كلمة المرور لحساب Google الخاص بك واضغط على “التالي”.

6

الأن يمكنك تمكين ما يحويه بريدك الخاص من جهات إتصال وتقويمات وملاحظات وغيرها.

7

عندما يكون زر اتصالات المنزلق باللون الأخضر يعني أنه سيتم إضافة جهات الاتصال من حساب جوجل الخاص بك إلى الهاتف الخاص بك. إذا كنت قد أنشأت بالفعل بعض جهات الإتصال على الهاتف قبل إضافة حساب Gmail الخاص بك، سيعرض لك رسالة يسألك إذا كنت تريد الحفاظ على الاتصالات المحلية القائمة على هاتفك أو حذفها. للحفاظ على هذه الاتصالات، اضغط على Keep on my iphone .

8

لمزامنة تقويمات جوجل مع جهازك قم بفتح تبويب التقويمات ثم إختر إضافة، إذا كنت قد أنشأت تقويمات سابقة سيسألك النظام هل تريد الإحتفاظ بهذه التقويمات أو حذفها مثلما حدث مع جهات الإتصال.

9

يمكنك أيضا حفظ الملاحظات لخاصة بك والمحفوظة سابقا في تطبيق Gmail بالضغط على حفظ.

10قد ترغب في اسم وصفي أكثر من Gmail لتسمية حسابك، وخاصة إذا كنت تخطط لإضافة عدة حسابات Gmail على هاتفك. لتغيير اسم حساب جوجل الخاص بك، اضغط على اسم الحساب الجاري.

11

قم بالضغط على كلمة Gmail

12

قم بالدخول على تبويب Account

13

أمام كلمة الوصف Description يمكنك تسمية الحساب كما تريد.

14

عند الدخول لجهات الإتصال ستجد جميع جهات الإتصال الخاصة بك والمحفوظة في بريد Gmail موجودة في جهازك.

15

وكذلك تقويماتك بالكامل موجودة كذلك.

16

وأخيرا فإن بريد Gmail الألكتروني تم إضافته في تطبيق Mail الأساسي الخاص بجهاز آيفون.

هناك طريقة أخرى وهي أكثر سهولة من الطريقة السابقة حيث يمكنك تنزيل تطبيق Gmail و Google Calender من متجر AppStore والإستفادة من جميع المميزات التي ربما لن تتيحها الطريقة السابقة.

0

شاركنا رأيك حول "طرق مزامنة جهات الاتصال والتقويمات من بريد جوجل للآيفون والآيباد؟"