خمسون شركة عبقرية تقود تقدم البشرية وتصنع المستقبل!

الشركات الـ 50 الأكثر عبقرية لعام 2018
1

ليس كل يوم تستدعي مجلة The Time عبقريًا. إنهم هُنا لا ينادون بعبقرية الأشخاص، بل يشيرون إلى الشركات! ففي قلب كل عمل تجاري عظيم حل مبتكر لمشكلة، وهذه الحلول في بعض الأحيان تغيّر العالم.

فقد أصدرت مجلة تايم الأمريكية قائمة بأكثر 50 شركة عبقرية في عام 2018، والتي تضم أسماء العلامات التجارية للأنشطة التجارية التي تصنع وتبتكر وتطور وتخترع من أجل المستقبل.

لتجميع قائمة تايم السنوية الأولى للشركات العبقرية، طلبت المجلة من المحررين والصحفيين والمراسلين العاملين في شبكتها العالمية، ترشيح الشركات التي تخترع المستقبل. ثم قاموا بتقييم المرشحين على أساس عدة عوامل رئيسية، بما في ذلك الأصالة والتأثير والنجاح والطموح. والنتيجة: 50 شركة تقود التقدم الآن، وتصنع المستقبل.

وقد ضمت القائمة مجموعة من أبرز العلامات التجارية الضخمة، مثل: Amazon وApple وDisney وNike وSpaceX وAirbnb وWeWork وأكثر من ذلك. بجانب هذا تم أيضًا تسمية عدد من الشركات الناشئة في القائمة الحصرية. وضمت القائمة 6 شركات من أفريقيا، وهم:

الشركات الأفريقية الأكثر عبقرية بحسب تقرير مجلة التايم الأمريكية: التسلسل غير ذات قيمة، فالتصنيف جاء وفقًا لترتيب الحروف الأبجدية في القائمة الأصلية.

مالشركةنبذة مختصرة عنها
 1 Bitlandشركة ناشئة تستخدم تقنية سلسلة الكتل blockchain للمساعدة في حل تحديات تسجيل الأراضي الموجودة في بعض أجزاء القارة الأفريقية.

تأسست في عام 2013 من قبل Larry C. Bates، والذي يشغل أيضًا منصب Chief Security Officer، وتعمل الشركة حاليًا في ما لا يقل عن 5 بلدان أفريقية. تشمل: غانا ونيجيريا وأوغندا وجنوب أفريقيا وموريشيوس.

 2BRCKشركة متكاملة للأجهزة والبرمجيات، يقع مقرها في نيروبي. وتقدم خدمات البنية التحتية، وقد أطلقت منتجات بارزة ومرموقة. تأسست في عام 2014 من قبل Erik Hersman، وJon Shuler، وPhilip Walton، وReg Orton.

حتى الآن، جمعت الشركة ما لا يقل عن 4.2 مليون دولار كتمويل من جولتين استثماريتين.

 3

Ona

مؤسسة اجتماعية تقوم ببناء البنية التحتية للبيانات لدفع التغيير. تأسست عام 2013 من قبل Matt Berg و Peter Lubell-Doughtie، ويقع مقرها الرئيسي في نيروبي في نيويورك.
 4

Agriprotein

شركة متخصصة في إعادة تدوير المغذيات لإنشاء مصادر مستدامة للبروتين في صناعة العلف الحيواني. تأسست الشركة في عام 2008، ويقع مقرها الرئيسي في كيب تاون.

ووفقًا لتايم، فقد جمعوا أيضًا مبلغ 105 ملايين دولار لبدء العمل في ثلاث مزارع جديدة خلال الأشهر الـ 12 المقبلة في إفريقيا والشرق الأوسط وآسيا.

 5

Babymigo

شركة ناشئة تأسست في عام 2017 من قبل Adeloye Olanrewaju وCletus Ajibade، ويقع المقر الرئيسي لها في لاغوس.

وتمتلك منصة إلكترونية تساعد الأمهات على طرح الأسئلة والتحدث والتواصل مع الخبراء المعتمدين في جميع أنحاء إفريقيا، والعثور على الأمهات في نفس الفئة العمرية والمدينة، والعثور على الكتب والمراجعات الخاصة بخدمات رعاية الأمومة والطفولة.

 6

Wonderbag

وعاء معزول بشكل كبير أو طنجرة سهلة الحمل لأي مكان، تعمل بمثابة طباخ بطيء غير كهربائي، تستمر في طهي الطعام، والذي تم تجفيفه بالطرق التقليدية لمدة تصل إلى 12 ساعة.

وتقول الشركة إنها وزعت أكثر من مليون طنجرة في جميع أنحاء العالم. كما أن لديها مكاتب ومصانع ومراكز توزيع في الولايات المتحدة وجنوب إفريقيا وهولندا وغانا والمملكة المتحدة.

وكما نعلم مقدار التفوق الإسرائيلي في مجال التقنية والشركات الناشئة، فقد ضمت القائمة في نسختها الأولى شركتين إسرائيليتين، هما: شركة Lishtot Detection الإسرائيلية للتكنولوجيا المائية، والتي طورت تكنولوجيا استشعار جديدة، وحاصلة على براءة اختراع لكشف تلوث الماء بمواد مثل: الرصاص، والزرنيخ، والزئبق، والنحاس، والكلور، والبروتين.

الشركات الأكثر عبقرية في العالم لعام 2018
ضمت قائمة الشركات الأكثر عبقرية في العالم لعام 2018، 6 شركات أفريقية، وشركتين إسرائيليتين، بجانب مجموعة من العلامات التجارية البارزة.

وأيضًا شركة Aidoc الإسرائيلية للاستعلامات الطبية، والتي تستخدم الذكاء الاصطناعي  لاكتشاف أي خلل في نتائج الأشعة المقطعية بمجرد خروجها من الآلة، مثل النزيف في الدماغ، وإعلام الحالات الحرجة.

نورد إليكم الشركات الـ 50 الأكثر عبقرية في العالم، وذلك خلال في عام 2018، بحسب تصنيف مجلة The Time الأمريكية: القائمة جاءت بالترتيب الأبجدي.

الشركات الأكثر عبقرية لعام 2018
قائمة الشركات الـ 50 الأكثر عبقرية لعام 2018، والتي تصنع وتبتكر وتخترع المستقبل.

اقرأ أيضًا: كيف يعمل إيلون ماسك وشركته المملة لبناء مستقبل للبشرية تحت الأرض ؟

1

شاركنا رأيك حول "خمسون شركة عبقرية تقود تقدم البشرية وتصنع المستقبل!"

أضف تعليقًا