أسباب وحلول لأبرز مشاكل شحن أجهزة iPhone و iPad

0

أحياناً عندما تقوم بتوصيل جهاز iPhone أو iPad الخاص بك بوصلة شاحن تظهر لك رسالة على الشاشة الرئيسية تُخبرك بأن هذه الوصلة ليست موثوقة وقد لا تعمل بشكل سليم  و عادة ما يمنع هذا الوصلة من شحن هاتفك . قد يكون الكثيرين من المُستخدمين لم يروا هذا الخطأ من قبل. ولكن إذا كان قد ظهر لك من قبل، فعليك أن تعرف أن هناك عدة أسباب لظهور هذا الخطأ.

سنقوم بتغطية الأسباب الأكثر شيوعاً لظهور هذه الرسالة على جهازك العامل بنظام iOS وما يُمكنك فعله حيالها.

قبل كل شيء، قم بتجربة إزالة الوصلة من هاتفك ومن ثم وضعها مرة أخرى. كذلك، قم بتجربة توصيلها بمدخل USB آخر في حاسبك الشخصي أو في جهاز آخر. في مرات نادرة من ظهور هذه الرسالة قد يكون هذا حلاً، حيث يُمكن أن تكون المشكلة مُتعلقة بمصدر الطاقة وليس وصلة USB. قد يؤدي هذا الأمر أيضاً إلى ظهور مشكلة رفض الهاتف للتشغيل، لذا فإن في هذا الموقف يكون توصيل الوصلة إلى مصدر تيار مختلف هو الحل.

إذاً، فبإعتبار عدم وجود هذه المشكلة أو عدم كفاية هذا الحل للتغلب على هذه المشكلة، إليك في هذه المقالة أكثر الأسباب شيوعاً التي تؤدي إلى ظهور هذه الرسالة.

الوصلة سيئة أو ذات جودة رديئة

أول وأكثر الأسباب وضوحاً لرؤية هذا الخطأ هو ردائة الوصلة، والذي يكون عادة بسبب شراء وصلة رخيصة. بعض الأحيان تعمل والبعض الآخر لا تعمل كأن تظهر  رسالة ” This cable or accessory is not certified and may not work reliably with this iPhone ” المشؤومة .

ذلك، لأن وصلة iPhone و iPad التي تقوم بشحنه قد تكون مرتفعة السعر، مما يجعل العديد من المُستخدمين يشترون وصلات أخرى ذات سعر أقل وتكون بجودة أقل بطبيعة الحال. وتُعد ردائة الجودة هي الأكثر شيوعاً بين كافة الأسباب الأخرى. لذا لا يُنصح بشرائها مُطلقاً لهاتفك.

بدلاً من المُخاطرة بها وإلقاء نقودك، فقط قم بشراء الوصلة التي ستعمل. وإذا كنت لا تريد البحث كثيراً والتحير بين الكثير من الإختيارات، يُمكنك ببساطة شراء وصلة آمازون المُعتمدة من أبل من موقع أمازون، فهي أقل سعراً وأقوى كما أنها مُعتمدة وتعمل بشكل سليم.

وبعيداً عن ثقتنا في أمازون، إلا أننا لا يجب أن ننسى ذكر أنه يُمكنك شراء أياً من الوصلات التي تجد عليها شعار “Made for iPhone أو iPod أو iPad”. وهو مثل طابع للموافقة من قِبل أبل على هذه الوصلة.

يُمكنك قراءة المزيد من هنا.

الوصلة تالفة

يُمكنك أيضاً أن تُشاهد رسالة ” This cable or accessory is not certified and may not work reliably with this iPhone ” بسبب كون الوصلة مُخربة. وهو سبب شائع إذا كانت الوصلة قد سقطت في الماء أو قُطعت أو تم تخريبها بأي شكل، إذا كانت هذه الحالة فما عليك سوى استبدال هذه الوصلة بالطريقة السابق ذكرها.

الأقل إحتمالاً، شيئاً ما يعوق الوصلة أو المدخل

أقل الأسباب إحتمالاً للحدوث، ولكنه يظل من ضمن الإحتمالات هو كون المدخل أو الشاحن مُخرباً.

بطبيعى الحال، فإن الوسيلة الوحيدة للتغلب على هذه الرسالة واستخدام وصلات غير مقبولة من أبل هو عمل Jailbreak لهاتفك وتثبيت التطبيق الذي يُتيح هذه الخاصية. ولكن، ولكن يظل شراء وصلات أو أكسسوارات أصلية ذات جودة عالية أفضل من اللجوء إلى هذه الطريقة في حالة عدم عمل Jailbreak من البداية.

إذا قمت بشراء وصلة MFI المُعتمدة ورأيت هذه الرسالة، فإن إمكانية إستبدال هذه الوصلة مُتاحة بخلاف تلك غير المُعتمدة. قم باستبدالها إذا كانت ما تزال في فترة الضمان أو شراء واحدة جديدة إذا كانت فترة الضمان قد انتهت.

المصدر: OSXDaily

0

شاركنا رأيك حول "أسباب وحلول لأبرز مشاكل شحن أجهزة iPhone و iPad"

أضف تعليقًا