10 نصائح مفيدة لبث الفيديوهات على فيسبوك لايف Facebook Live

فيسبوك لايف
0

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

مع تطور التقنية وظهور الكثير من الأدوات التي تساعد على التواصل أصبح التواصل المرئي أو ما يسمى ببث الفيديو على رأس الوسائل التي يبحث عنها الجميع للتواصل مع الأصدقاء والأهل في شتى بقاع العالم.

وإذا كان لديك قصة ترغب في بثها إلى العالم ومع الكثير من الأدوات والمنصات التي تُسهل ذلك يبرز منصة فيسبوك لايف Facebook Live كأحد أفضل الخيارات للقيام بذلك، ولكن كيف تجعل الناس تتفاهم مع ما تبثه؟ وكيف تتفاعل مع المشاهدين؟ وكيف يمكنك ترغيب الناس للعودة لمشاهدة المزيد من بثك المباشر؟

حسنًا فيما يلي نصائح أساسية لكل من يرغب أن ينجح في بث ناجح عبر منصة فيسبوك لايف Facebook Live

اقرأ أيضًا: مقارنة بين أبرز خدمات البث المباشر وأهم الفروق بينها

اعرض نفسك بانتظام

فيسبوك لايف

إذا كنت تبث لجمهور متنوع فستحتاج إلى تقديم نفسك عند بدء البث المباشر لكن يجب ألا تتوقف عند المقدمات كثيرًا، كلمتين أو كلمات ستكون كافية، وإذا كان الفيديو الخاص بك أطول من دقيقتين فحينها سيأتي الناس ويذهبون لذلك تحتاج أيضًا إلى التأكد من الاستمرار في إعادة تقديم نفسك على فترات منتظمة أثناء بث الفيديو نفسه، إنها مجاملة للمشاهد وستساعدك على بناء متابعين مخلصين.

اقرأ أيضًا: سوني ستكشف عن هواتف جديدة في معرض MWC 2019

اجعل الفيديو أكثر جذبًا للمشاهد

تمثل طريقة عرض الفيديو جزءًا واحدًا فقط من إنشاء بث حقيقي على فيسبوك وبالتالي تحتاج أيضًا إلى التفكير في ما يجري أثناء البث المباشر، وهناك بعض الأشياء التي يمكنك تجربتها لجعل الفيديو الخاص بك أكثر جاذبية للمشاهدين:

  • تغيير الإضاءة
  • خلفية واضحة تعبر عن ما يجري إذا بث فيديو يتعلق بالرياضة فبعض الملصقات الرياضية في الخلفية قد يكون مفيدًا وجاذبًا أيضًا
  • اعزل الضوضاء المحيط بك ولا تدع ما يشاهدك يتسائل أو يبدى رد فعل عليه
  • جرّب استخدام المظاهر المختلفة لتطبيق فيسبوك لايف Facebook Live
  • فكر في استخدام حامل ثلاثي القوائم للحصول على لقطة أكثر ثباتًا

اقرأ أيضًا: الإلهام من قصص نجاح الآخرين.. أفضل قنوات بودكاست للأعمال

اعرف جمهورك المستهدف

فيسبوك لايف

أعتقد أنك تريد بث مباشر بشكل إحترافي أليس كذلك؟ لذلك معرفة من يشاهد فيديوهاتك أمر ضروري للغاية فأنت لا تريد التعارض بشكل كبير مع نمط الفيديو الخاص بك مع تفضيلات نوع المشاهد الذي ترغب في جذبه.

لذلك بعد قيامك ببث عدد قليل من مقاطع الفيديو يمكنك استخدام بعض أدوات تحليلات فيسبوك الخاص بالتطبيق لمعرفة المزيد حول أداء مقاطع الفيديو الخاصة بك وتتضمن البيانات مثل معلومات سكانية وعدد الأشخاص الذين تم الوصول إليهم وذروات وقت البث المباشرة ومتوسط وقت المشاهدة والكثير غيرها من البيانات التي تساعد على تجويد فيديوهاتك مستقبلًا.

تعزيز سلطتك

إذا كان لديك حفنة من الأشخاص الذين يشاهدون الفيديو على فيسبوك لايف Facebook Live فيمكنك استخدام هولاء الأشخاص الذين يتابعون فيديوهاتك لبناء مصداقية حول ما تبثه وإذا اعتقد هؤلاء الأشخاص المشاهدين أنك ذا مصداقية فمن المرجح أن يشاركوا الفيديو مع أصدقائهم وعائلتهم.

ما عليك سوى الاستمرار في إلقاء تنويه مثل على “XXX” من الأشخاص الذين يشاهدون الآن” لجعل الجميع يجلسون وينتبهون لما تقوله وتبثه.

البث فقط عندما يكون لديك إشارة قوية

فيسبوك لايف

لا أحد يرغب في مشاهدة مقطع فيديو يتكسر بين الفينة والاخرى أو يتسبب في مشكلات في الصوت فهي طريقة مؤكدة لأن يضغط المشاهدين زر “الرجوع” في المتصفح، قد لا يكون ذلك ممكنًا دائمًا ولكن يجب أن تهدف إلى الحصول على اتصال ثابت بالإنترنت في كل مرة تبدأ فيها البث.

اقرأ أيضًا: أكثر فيديوهات اليوتيوب المحبوبة على الإطلاق

يجب أن يكون لديك مخطط لما تقوله

فيسبوك لايف

عندما يكون ذلك مناسبًا تحتاج إلى التأكد من إنشاء مخطط تفصيلي للفيديو الخاص بك وبذلك ستجعل مقاطع الفيديو الخاصة بك تظهر أكثر سلاسة واحترافية، بالتأكيد لست بحاجة إلى كتابة كل جملة مسبقًا فقط قم بتدوين بعض الملاحظات عن الأشياء الأساسية التي ترغب في ذكرها إلى جانب أي مواد داعمة أخرى مثل الاقتباسات والحقائق والأرقام وما إلى ذلك.

إذا قررت كتابة نص كامل وتريد الإلتزام بها فعليك التفكير في شراء جهاز ملقن teleprompter ربما يكلفك بعض المال الإضافي ولكن سيجعلك أكثر إحترافية وتركيز فيما تريد قوله بشكل مباشر.

تحقق من التعليقات

فيسبوك لايف

واحدة من أفضل ميزات فيسبوك لايف Facebook Live هي قسم التعليقات المباشرة، على الرغم من أنه اختياري إلا أنه من المحتمل أن يكون هناك العديد من المواقف التي تريد معرفتها، حيث تعد التعليقات وسيلة رائعة للتفاعل مع المشاهدين في الوقت الفعلي ويمكنك الرد على أسئلتهم أثناء بثها على الهواء وأن تطلب منهم تقديم أفكارهم حول مواضيع معينة تناقشها.

تقدم التعليقات أيضًا طريقة سهلة لقياس مزاج المشاهدين حيث يمكن للمشاهدين استخدام رمز تعبيري للتعبير عن مشاعرهم ويمكنك مشاهدتها وهي “تعوم” أعلى الشاشة بعد الضغط عليها مع توفير تغذية مستمرة من ردود الفعل الفورية.

وأخيرًا يمكنك استخدام التعليقات لزيادة عدد الزيارات إلى موقعك في ملفات تعريف الشبكات الاجتماعية الأخرى، فقط قم بنشر عناوين URL مناسبة من وقت لآخر واسمح للمشاهدين بمعرفة أنك قمت بذلك.

راجع أيضًا: كيف تصبح أحد أبطال لعبة Apex Legends؟ أهم النصائح لإتقانها

اطلب متابعين، مشاركات، إعجابات، وإشعارات

فيسبوك لايف

تعد الأعمال الداخلية لخوارزميات فيسبوك لغزًا ومع ذلك من الواضح جدًا أن المشاركات ومقاطع الفيديو والمحتويات الأخرى يمكن أن تتفاعل مع بشكل جيد وكلما زاد عدد المشاركات التي تختارها زاد احتمال مشاهدة البث المباشر على فيسبوك بواسطة أشخاص آخرين.

إن استنباط تلك العملية على ملايين الأشخاص هو كيف يصبح المحتوى الذي تقدمه فيروسيًا، لذلك من المنطقي أن تسأل مشاهديك عن ما يحبوه وما يعجبهم في بثك وطلب إبداء الإعجاب والمشاركات من خلال طرح عدة أسئلة ستحسّن بشكل كبير فرصك في إنتاج فيديو ناجح وبناء أساس من المعجبين بسرعة أكبر.

يجب أيضًا أن تطلب من المشاهدين تشغيل الإشعارات نيابةً عنك كلما انتقلت إلى البث المباشر سيتلقون تنبيهًا على أجهزتهم ويمكن للمستخدمين اختيار الحصول على إشعارات لجميع مقاطع الفيديو الخاصة بك أو فقط لمحاتك المميزة.

استخدم الإعلانات التشويقية

يتمثل أحد أصعب الأجزاء في بناء خدمة بث مباشر على فيسبوك على المدى الطويل هو التأكد من عودة المشاهدين إلى قناتك للحصول على المزيد، واستنادًا إلى نوع الفيديو الذي تصوره يمكنك محاولة استخدام إعلانات تشويق حول ما يمكن أن يتوقعه المشاهدون في المرة القادمة.

قد تكون أدلة حول المحتوى أو المقابلات أو المواقع أو الإجابات على الأسئلة أو أي شيء آخر يمكن التفكير فيه، المفتاح هو بناء تشويق للمشاهد يجعله ينتظر البث الخاص بك المقبل.

شراء ميكروفون و كاميرا إحترافية

فيسبوك لايف

إذا كنت تخطط لجعل البث على فيسبوك لايف Facebook Live أمرًا عاديًا وروتينيًا فعليك التفكير في الاستثمار في ميكروفون وكاميرا عالي الجودة، تتمتع تسجيلات الهواتف الذكية بمكانتها ولكنها على الأرجح غير مناسبة لجميع احتياجاتك ونادرًا ما تكون الكاميرات الأصلية لأجهزة الكمبيوتر المحمولة هشة بما يكفي للتصوير بإحترافية.

يجب أن تساعدك هذه النصائح في العثور على متابعين جدد وإنتاج مقاطع فيديو عالية الجودة وزيادة تأثيرك على متابعيك والنصحية الأخيرة هنا إذا كنت تريد أن تكون محترفًا في هذا المجال عليك بالإستثمار في عدة أدوات إحترافية تُسهل عليك الأمر بشكل كبير.

راجع أيضًا: أفضل تطبيقات عمل بث مباشر مع أصدقائك بسهولة

0

شاركنا رأيك حول "10 نصائح مفيدة لبث الفيديوهات على فيسبوك لايف Facebook Live"

أضف تعليقًا