أداء عالٍ بسعر منخفض.. لا حاجة لتنفق ثروة لتحصل على كمبيوتر للألعاب!!

تجميعة كمبيوتر للالعاب 2018
0

مما لا يخفى على أي لاعب محترف أن الكمبيوتر هو من أهم منصات الألعاب في وقتنا الحالي، ولكن قد يظن البعض أن الحصول عليه وشراؤه هو حلم، في الحقيقة الحصول على كمبيوتر مخصص للألعاب Gaming PC لا يتطلب منك بالضرورة أن تكون فاحش الثراء، فمن الممكن حاليًا أن تتحمل تكلفة كمبيوتر مخصص للألعاب بما لا يتجاوز 1000$ وفي حالات أفضل قد لا تتجاوز 500$، هذه الحواسيب ذات التكلفة الجيدة تقدم أداءً ممتازًا عند شرائها، كما لو أنك تشتري منصة ألعاب تقليدية مثل play station أو xbox.

تجميعة كمبيوتر للالعاب 2018

تكاليف ضخمة!

بالطبع يمكنك توفير الكثير من المال في حال قمت ببناء وتركيب قطع الحاسوب الخاص بك بنفسك، ولكن للذين لا يرغبون بالغوص في دوامة القطع والتجميع هناك بعض الخيارات المميزة من الحواسيب الجاهزة المخصصة للألعاب بتكلفة تقارب 500$ وقد تصل لـ1000$ على حساب الميزات الإضافية.

ولكن يجب الأخذ بعين الاعتبار بعض الأمور عند شراء حاسوب بتكلفة أقل من 500$ وخاصة إن كنت من هواة الألعاب التي تحتاج لمواصفات عالية، فمكونات هذه الحواسيب عادةً ما تكون أقل ترابطاً كما هو الحال مع كافة الأجهزة مسبقة التجميع التي تأتي لتلبية احتياجاتك من أداء المعالج وكرت الشاشة الجيد، تماشيًا مع تكلفتها المنخفضة؛ وعند اتخاذ القرار بشراء حاسوب بهذه المواصفات يجب تفضيل معايير على أخرى كالاهتمام بالأداء مقابل السعر، وقابلية التطوير، والكفالة على حساب التصميم الجميل والترتيب الداخلي للمكونات والكابلات.

خيارات واسعة ومناسبة

وسنستعرض سويًا بعض الخيارات المتوفرة في السوق التي اخترناها لكم بناءً على ما ذكرناه سابقًا:

أولاً: CyberPower Gamer Xtreme

  • المعالج Intel Core i5-8400
  • معالج الرسوميات Nvidia GTX 1060 3GB
  • ذاكرة الوصول العشوائي 8GB DDR4
  • السعة التخزينية :120GB SSD + 1TB HDD 7200RPM

تجميعة كمبيوتر للالعاب 2018

يصنف هذا الحاسوب بأنه الأفضل من هذه الفئة بمعالج وكرت شاشة بأداء عالي، بالإضافة للذاكرة العشوائية الكبيرة التي تزيد من سرعته وتعطيك فرصة تجربة الألعاب الضخمة بكل سهولة، وفي الحقيقة قد يكلفك تجميع مكونات حاسوبٍ كهذا الحاسوب إلى ما لا يقل عن 700$، ولكن نحيطك علمًا بأن السعة التخزينية من النوع SSD صغيرة نسبيًا ولا تكفي في حال أردت أن تنزل عدة ألعاب ضخمة لذلك توجد قابلية لتطوير السعة لسعة أكبر وبسعر مقبول جدًا، وفي الحديث عن التصميم الخارجي، فهو ليس بالتصميم الفاره متعدد الأضواء RFB ولكن عندما يبدأ بالعمل سيبدو جميلًا أكثر من المتوقع.

ثانيًا: HP Pavilion Gaming Desktop

  • المعالج AMD Ryzen 5 Series
  • معالج الرسوميات AMD RX 580
  • ذاكرة الوصول العشوائي 8GB DDR4
  • السعة التخزينية 1TB HDD 7200RPM

وجود حاسوب من نوع hp ضمن هذه القائمة قد يبدو أمرًا غريبًا، ولكن هذا الحاسوب سيكون خيارًا ممتازًا في حال كنت ترغب حاسوبًا بتكلفة بحدود 700$ وأداءًا قويًا للألعاب.

وعلى صعيد الهاردوير فإن الجهاز يفتقر لوجود الـSSD ولكن المعالج AMD Ryzen ذو الأداء القوي إذا تم دمجه مع معالج الرسوميات AMD RX 580 فستحصل على منصة قوية تشغل كافة الألعاب الحديثة تقريبًا، ومع المنافذ المتعددة من النوع USB 3.1 Type C  ستجعل منه جهازًا للعمل واللعب معًا.

ثالثًا: SkyTech Archangel

  • المعالج AMD Ryzen 3 Series
  • معالج الرسوميات  Nvidia GTX 1050 Ti 4GB
  • ذاكرة الوصول العشوائي 8GB DDR4
  • السعة التخزينية 1TB HDD 7200RPM

ماركة SkyTech ليست ذات نجم لامع في فضاء حواسيب الألعاب ولكن هذا الحاسوب تم إضافته للقائمة بسبب الأداء الممتاز الذي يُشهَد له به، يمثل هذا الحاسوب خيارًا جيدًا للاعبين الجدد حيث يشغل أغلب الألعاب بدقة p1080 ويمكن تطويره بسهولة.

بالطبع سننصحك أولًا بإضافة SSD لأن هذا الحاسوب لا يحتوي عليها، وبالنسبة للمعالج أيضًا يمكنك أن تقوم بتطويره لمعالج من الجيل الخامس أو السابع من نفس السلسلة، ومن الجدير بالذكر أن حواسيب SKYTECH لا تعاني من مشاكل bloatware كما الحال في الماركات الأخرى.

رابعًا: Acer Gaming Desktop Aspire TC-780-UR1E

  • المعالج  Intel Core i5-7400
  • معالج الرسوميات AMD R9 360
  • ذاكرة الوصول العشوائي 8GB DDR4
  • السعة التخزينية:256GB SSD

هذا الخيار يعتبر خيار مثالي للمبتدئين في عالم الألعاب، والذين لا يرغبون في صرف الكثير من الأموال عليها، قد يكون الهاردوير من الأجيال القديمة ولكن المعالج مع كرت الشاشة يقدمان أداءً ممتازًا بدقة p1080 بإعدادات متوسطة ولكنه انطلاقة جيدة ويمكن تطويره لاحقًا.

بينما السعة التخزينية من نوع SSD وبمساحة G256 التي تعتبر ميزة تبعًا للسعر المنخفض، ومع تطوير معالج الرسوميات ستحصل على تجربة لعب مميزة خصيصاً مع الدعم الذي تقدمه ACER في هذا المجال.

خامسًا: ABS Simpli

  • المعالج AMD Ryzen 3 1200
  • معالج الرسوميات  Nvidia GT 730 2GB
  • ذاكرة الوصول العشوائي 8GB DDR4
  • السعة التخزينية:1TB HDD

حاسوب بسيط مسبق التجميع قد لا يعطيك التجربة الخيالية في اللعب ولكن كرت الشاشة سيقوم بالأداء الجيد بالإعدادات المنخفضة، بينما يمكن تطوير النظام بكل سهولة بأقل التكاليف، بالطبع ننصح بإضافة SSD وتحسين كرت الشاشة الذين سيجعلان التغير في الأداء ملحوظاً بشكل كبير.

المفاضلة بين التجميع وبين الجاهز !

تجميعة كمبيوتر للالعاب 2018

على صعيد بناء منصة الألعاب الخاصة بك سيمنحك العديد من الميزات، أولها قدرتك على اختيار كل عنصر على حدى في هذا النظام، مما يمنحك الوقت الكافي والخيارات الواسعة لشراء القطع المناسبة لك من حيث السعر والأداء. ولكن هذه الناحية سيف ذو حدين حيث أن المبتدئين قد يقعون في مشاكل عدم التوافق بين القطع والوقت الطويل في التجميع لهذا ينصح بالكمبيوترات الجاهزة للمبتدئين في هذا المجال.

بينما على الصعيد الآخر في حال قمت بشراء كمبيوتر جاهز، فعلياً أنت تقوم بشراء ميزات الكفالة والدعم وراحة البال بأن جهازك مصمم من قبل الخبراء، بينما تجميعك للجهاز بنفسك سيفقدك هذه الميزات، أيضاً يتميز الجاهز بالتصميم الجميل وقابلية التطوير اللذان لا يتملكهما التجميعية اليدوية.

وفي الختام ننصح بتجربة تجميع القطع وبناء حاسوبك بنفسك في حال كنت تستطيع تحمل تكلفة ذلك لما تقدمه من احترافية عالية في الأداء ومرونة أكبر وأفق أوسع، وفي حال كانت التكلفة مرتفعة يكون خيارك الثاني أحد الأجهزة في القائمة التي ذكرناها أعلاه.

0

شاركنا رأيك حول "أداء عالٍ بسعر منخفض.. لا حاجة لتنفق ثروة لتحصل على كمبيوتر للألعاب!!"

  1. Beso Gamal

    يا فندم ينفع اجمع من عندكم جهاز وهل عليه ضمان ومش عايز مواصفات عليه اوي
    1. يعني مازربورده 4جيجا
    2.رمات 4 او 6
    3. هارد 500
    مع العلم اني من اسيوط ارجو الرد

أضف تعليقًا