سبع ميزات في متصفح سامسونج الجديد ستجعلك تختاره كمتصفحك الافتراضي في أندرويد

متصفح انترنت سامسونج Samsung Internet Browser
0

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

تتضمن أجهزة آيفون متصفّح سفاري كمتصفّح ويب افتراضي، في حين أنّ معظم هواتف أندرويد تمتلك غوغل كروم، أمّا مستخدمي سامسونج غالاكسي فإنّ متصفح سامسونج مُتاح لهم منذ سنوات، وتحديدًا من بعد إصدار أندوريد (L). هنالك بطبيعة الحال خيارات أُخرى تشمل خيارات متصفحات مثل فايرفوكس وأوبرا.

يحاول مستخدمو هذه المتصفحات المفاضلة فيما بينها بشكل دائم؛ لاختيار الأفضل واستخدامه كمتصفح أساسي وبشكل دائم. تعتقد فئة كبيرة من المستخدمين أنّ غوغل كروم هو الأفضل لأجهزة أندرويد، ولكنّنا سنذكر سبعة أسباب ترجح كفة متصفح سامسونغ وتجعله يتفوق على كروم، أمّا هذه الأسباب السبعة فهي:

1- أزرار التحكم في أسفل الشاشة

كل المتصفحات تقريبًا تعتمد على وجود أزرار التحكم الخاصة بها في أعلى الشاشة، على عكس متصفح سامسونغ، حيث تستطيع العودة إلى الصفحة الرئيسية والانتقال بين الصفحات المختلفة، وعلامات التبويب من خلال أزرار في الأسفل.

وجود أزرار التحكم في الأسفل يجعل الاستخدام أسهل بكثير، وخاصةً أنّ كل الشركات المصنّعة للهواتف الذكيّة تسعى إلى جعل شاشات الهواتف أكبر وأكبر. إذا كنت قدّ استخدمت سابقًا أي هاتف ذكي بشاشة كبيرة، ستلاحظ فورًا أنّه من الأسهل بكثير استخدام المتصفح مع خيارات التنقّل الأساسيّة في الأسفل.

2- عرض كامل الشاشة

تقدّم معظم المتصفحات ميّزة “ملء الشاشة”، ولكن هذه الميّزة في كثير من المتصفحات لا تزال غير مثاليّة؛ بسبب ظهور بعض الأدوات أو الخيارات. أمّا في متصفح سامسونغ، فبمجرد بدء التمرير نحو أسفل الصفحة، ينتقل إلى وضعية الشاشة الكاملة، وتمتلئ الشاشة بشكل المحتوى الّذي ترغب في تصفحه، بدون ظهور أيّ أشياء جانبيّة.

3- وضع القراءة

وضع القراءة في متصفح سامسونج الجديد

أحد أهم الميّزات الّتي يقدمها متصفح سفاري هي وضعيّة القراءة المتكاملة التي يتم إخفاء كل شيء من خلالها، إلّا الكمات الّتي نقوم بقراءتها، وبالتالي نحصل على تجربة قراءة مثاليّة.

يمكن أنّ يقدّم لنا كروم تجربة قراءة قريبة ولكنها ليست مثاليّة، على عكس متصفح سامسونغ الذي يدعم الميّزة بشكل افتراضي وتعمل كذلك بشكل جيّد للغاية.

4- نمط التباين العالي والوضع الليلي

متصفح انترنت سامسونج للتصفح الليلي

صُمّم هذا النمط خصيصًا لأولئك الذّين يعانون من ضعف الرؤيّة، حيث يجعل هذا النمط القراءة أكثر سهولةً. يمكن تمكين هذا النمط بكل يسر من خلال الدخول إلى الإعدادت ومن ثمّ اختيار إمكانيّة الوصول.

5- مزامنة سطح المكتب

مزامنة متصفح سامسونج على سطح المكتب

يدعم متصفح سامسونغ أطنان من الإضافات، بما في ذلك إضافة لمتصفح كروم على سطح المكتب. بعد تمكين هذه الإضافة يمكن مزامنة كل المواقع المحفوظة من خلال متصفح غوغل كروم على الحاسب مع متصفح سامسونغ على الهاتف الذكي.

6- حجب المحتوى الضار بكل سهولة

كثيرًا ما نحتاج إلى إضافات من شأنها حجب محتوى معيّن، أو حجب الإعلانات المزعجة والكثيرة؛ لذلك يقدّم متصفح سامسونج هذه الميّزة بالإضافة إلى إمكانيّة تفعيلها بكل سهولة.

7- الميزات التجريبية

كما في متصفح كروم، يمكن كتابة internet://flags في المكان المخصص لكتابة عنوانين المواقع، ومن ثمّ يمكن تفعيل بعض الميّزات مثل (WebVR) و(Web Bluetooth) وغيرها الكثير.


كما أسلفنا سابقًا، يوجد متصفح سامسونج بشكل أساسي في هواتف سامسونج غالاكسي الذكيّة الّتي تعمل بنظام أندرويد (L) أو الإصدارت الأحدث، ولكن يمكن لمن لا يملك هذه الهواتف أن يقوم بتحميل متصفح سامسونج من متجر غوغل بلاي تحت اسم سامسونج بيتا. قوموا بإعطاء هذا المتصفح فرصة وأخبرونا بالنتائج، وإن كنتم سبق وقمتم بتجريب المتصفح، الرجاء التحدّث عن تجربتكم في التعليقات.

0

شاركنا رأيك حول "سبع ميزات في متصفح سامسونج الجديد ستجعلك تختاره كمتصفحك الافتراضي في أندرويد"

أضف تعليقًا