أقوى الألعاب الحصرية التي صدرت لجهاز Nintendo Switch

العاب نينتندو سويتش
0

لم يمر أكثر من عام على صدور منصة الألعاب الرائعة من نينتيندو تحت مسمى Switch الجهاز الذي حقق مبيعات تخطت حاجز 10 مليون جهاز حول العام، وبالطبع النسبة مرشحة للزيادة بشكل كبير نظرًا لتميز الجهاز، وطرح الشركة لفكرة كونسول محمول ومنزلي في نفس الوقت وبنفس الكفاءة في الرسوميات.

وبعد نجاح إطلاق الجهاز وجهت نينتيندو النظر إلى مكتبة الألعاب التي تشتهر بها الشركة، بالإضافة إلى ألعاب شركات الطرف الثالث، والتي وعدت بإصدار العديد من العناوين للجهاز مثل: FIFA ،Doom ،Skyrim ولك أن تتخيل أنّك تستطيع لعب العناوين السابقة بشكل محمول على الجهاز في أي مكان، وهي لعبة كاملة مثل: المتواجدة على الحاسب الشخصي، و أجهزة الكونسول الأخرى غير منقصوصة سواءً من حيث التفاصيل أو القصة.

هناك الحصريات والتي تتميز بها نينتيندو وتجعل من كل أجهزتها ناجحةً، وتحقق المبيعات المطلوبة ليس بفضل الجهاز فقط، ولكن أيضًا لجودة الألعاب الحصرية التي تصدرها الشركة، ونجد أنّ لديها ملايين المحبين حول العالم يشترون أجهزة نينتيندو للعب حصرية معينة مثل: ماريو أو زيلدا. سأقوم في السطور التالية باستعراض أفضل ألعاب حصرية صدرت لجهاز Nintendo Switch حتى الآن.

The Legend of Zelda: Breath of the Wild

The Legend of Zelda: Breath of the Wild

من أيقونات نجاح شركة نينتيندو لعبة زيلدا، والتي حققت نجاحات منذ صدورها منذ ما يقارب ال20 عام، وتقوم الشركة مع إصدار جهاز جديد لها بطرح جزء جديد من اللعبة ليحقق نجاحًا أكثر من الجزء السابق، ونتحدث عن هذا الجزء Breath of the Wild والذي صدر بشكل حصري لجهاز Switch.

لمن لا يعلم لعبة زيلدا فهي عالم مفتوح تقوم بالتجول به كما تشاء لتقوم بجمع الأدوات لصناعة الأسلحة، أو مواد لاسترجاع الصحة أو استخدامها في عمل بعض التعويذات التي تساعدك في التقدم في اللعبة، ويتمز هذا الجزء بهذا العالم المفتوح والذي تستطيع استكشافه وأنت تتجول بالمنزل أو الشارع دون الحاجة إلى جهاز قوي، أو شاشة المنزل للحصول على التجربة الكاملة مع رسوميات قوية للغاية للبيئة الخاصة داخل اللعبة، والتي تتيح لك استكشاف كل جزء بها وجمع كل ما تريد ومحاربة الأعداء كما تشاء، ورفع كفاءة الشخصية بشكل متدرج وهناك البعض يفضل القتال بشكل مباشر دون الحاجة لكل ما سبق، وهو ما توفره اللعبة للجميع.

وتحتوي على العديد من الألغاز لحلها، ومقابلة العديد من الزعماء الذين يتطلب القضاء عليهم التفكير والعديد من المحاولات مع الاستفادة القصوى من جهاز Switch لتجد أن تلمس الشاشة لعمل بعض الحركات، ثم تحريك الجهاز لعبور لغز معين أثناء اللعب، وتعتبر لعبة زيلدا من أفضل الألعاب التي صدرت لجهاز Switch، وساعدته في تحقيق مبيعات كبيرة أثناء إطلاقة.

Mario Kart 8 Deluxe

لعبة ماريو نينتيندو Mario Kart 8 Deluxe

لعبة السباقات الشهيرة Mario Kart هي الأخرى من أسباب نجاح شركة نينتيندو منذ انطلاقها، وهي من أوائل الشركات التي طرحت هذه الفكرة من أنواع السابق الشيق، فأنت تحاول الفوز ليس بفضل سرعة السيارة فقط، ولكن أيضًا باستخدامك لبعض العوامل المساعدة مثل: الصواريخ والقنابل لتعطيل المنافسين.

وقد صدرت لعبة Mario Kart 8 على  الكونسول WII U وحققت مبيعات قوية، لتعود نينتيندو بطرحها مرة أخرى تحت عنوان Mario Kart 8 Deluxe، لتقوم بتحسين الرسوميات والصوتيات في اللعبة مع إضافة بعض الشخصيات وحلبات اليباق مما يزيد من متعة اللعبة، وسواءً امتلكت اللعبة من قبل على جهاز WII U أم لا سيتوجب عليك شراءَها مرة أخرى؛ لأنّ التجربة مختلفة تمامًا، ويكفي أن تلعب Mario Kart على جهاز محمول دون التقيد بمكان معين.

تحتوي اللعبة على طور Multiplayer للعب مع المنافسين على الشبكة أو الأصدقاء، وهو ما يزيد من عمر اللعبة بشكل كبير، وتعتبر هذه الألعاب من أفضل الألعاب التي يمكن تجربتها على جهاز switch.

Splatoon 2

Splatoon 2

تعتبر لعبة Splatoon أفضل ما قامت نينتندو بتصميمه، وخصوصًا في مجال اللعب التعاوني على الشبكة، وبعيدًا عن الألعاب المعقدة والتي تتسم بالواقع بشكل كبير تأتي هذه اللعبة لتغير هذا المفهوم بطرح فكرة بسيطة لا تحتوي على القتل من الأساس، وهو ما يسمح لأغلب الأعمار المشاركة في هذه اللعبة.

تقوم فكرة اللعبة على استخدامك سلاح، وهي بندقية ألوان عندما تغرق صديقك المنافس بالألوان تربح جولة، وتنتقل بعد ذلك لإغراق منطقة الخصم بألوان أيضًا لتربح المباراه. فكرة اللعبة بسيطة ولكنها ممتعة للغاية، وتزيد من حماس اللاعبين بشكل كبير مع الاحتواء على فترات كثيرة من المرح والضحك.

رسوم اللعبة كارتونية وتتسم بألوانها القوية والمبهجة، والأصوات ممتعة ومضحكة أيضًا. إذا لم تقم بتجربة الجزء الأول من هذه اللعبة عليك بالتفكير مليًا في تجربة هذا الجزء سواءً في النزل أو بشكل محمول.

Arms

لعبة Arms نينتيندو

كعادة نينتيندو التي تقدم لنا الألعاب بمفهوم جديد ومحبب لأغلب الأعمار تأتي لنا لعبة Arms برسوميات قوية، وبفكرة أيضًا جديدة هي تسديد اللكمات للخصم بطرق مختلفة مع أفكار كثيرة للتغلب عليه، وبالحديث عن التحكم أثناء اللعب فأنت تسطيع التحكم عن طريق اللمس، أو تحريك جهاز نينتيندو واستخدام الأزرار وهي تعتبر بديل جيد للغاية لألعاب القتال المتعارف عليها، والتي أصبحت تدم نمط للقتال ثابت بشكل كبير مع اختلاف للشخصيات.

تستطيع اللعب مع أصدقائِك، وتتيح اللعبة أيضًا نمط اللعب التعاوني.

Fast RMX

لعبة Fast RMX

لعبة سباقات من المستقبل وعلى عكس لعبة Mrio Kart، والتي تتميز بالمغامرة واستخدام الأسلحة للتفوق في السباق تأتي Fast RMX لتتميز بطابع سباقات المستقبل، والتي تتسم بمركبات سريعة للغاية وطائرة، وتقوم بالسباق داخل حلبات وفي كافة الأوضاع والزوايا سواءً رأسية أو أفقية، وتشبة اللعبة إلى حد كبير Wipeout مع وجود تشكيلة كبيرة من المركبات، ولديك المقدرة في تعديلها وزيادة قدراتها وهو ما يزيد من متعة اللعب.

وتستطيع اللعب على الشبكة ومنافسة أصدقائك، وفي النهاية لا نستطيع القول أنّ هذه اللعبة مخصصة لكافة محبي ألعاب السباقات، ولكنها تستهدف نوع معين من اللاعبين محبى السرعات الجنونية والسباقات الخيالية.

Super Bomberman R

لعبة Super Bomberman R على نينتيندو
اللعبة المحببة للعديد من اللاعبين، والتي صدرت منذ سنوات عديدة تعود من جديد في جزء جديد محمول، وتم تصميمه خصيصًا لجهاز Switch، ولمن لا يعلم لعبة Bomberman فهي عبارة عن لعبة بسيطة تحتوي على ألغاز تقوم بالبحث عن مفتاح الخروج من المتاهة التي تتواجد بها أسفل أحجار يتم تميزها عن طريق زرع قنابل، وأنت محدد بوقت معين لإيجاد المفتاح والخروج من البوابة لتنتقل إلى المرحلة التالية.

رسوميات اللعبة ثلاثية الأبعاد ومتقنة للغاية، وأيضًا الأصوات والموسيقى المصاحبة جيدة وتعيد لديك ذكريات اللعبة القديمة، وتمتاز اللعبة بشكل أساسي بطور اللعب التعاوني، وتستطيع اللعب حتى 8 أشخاص على الشبكة مما يزيد من المنافسة، وأيضًا العمر الافتراضي للعبة بشكل كبير.

Super Mario Odyssey

لعبة سوبر ماريو نينتندو سويتش

سواءً كنت تحب الألعاب بشكل عام أو لا تحبها فأنت بالتأكيد تعرف شخصية Mario، وهي الشخصية الأشهر في تاريخ الألعاب، والتي حققت نجاحًا باهرًا، وتم إصدار العديد من الأجزاء على كافة أجهزة نينتندو، ويأتي جزء خاص لجهاز Switch تحت مسمى Odyssey، وعلى عكس لعبة ماريو الكلاسيكية نرى عالم جديد كليًا ثلاثي الأبعاد تستطيع التجول بكل حرية داخله مثل: لعبة GTA، ولكن بالطبع مع الفارق في المهام وفكرة اللعبة بشكل عام.

وكعادة لعبة ماريو تدور القصة هو البحث عن الأميرة المخطوفة، ومحاولت في المراحل المختلفة استرجاعها مرة أخرى مع وجود سلاح جديد لدى ماريو يتيح لك مهاجمة الأعداء وصناعة نماذج للدفاع عنك، وأيضًا سيكون هذا السلاح صديقك في حل الألغاز المنتشرة بكثرة داخل هذا العالم المفتوح، وإذا كنت تمتلك جهاز Switch عليك أن تمتلك هذه اللعبة التي تمتلك رسوميات رائعة ومحببة بلا أدنى شك.

مارأيك في الألعاب السابقة، وفي جهاز نينتيندو سويتش؟ هل جربت اللعب عليه؟

0