برنامج الحصن يعود من جديد، وإليكم رابط التسجيل!

برنامج الحصن يعود من جديد، وإليكم رابط التسجيل!
0

برنامج الحصن يُعتبر واحدًا من برامج المسابقات الأشهر على العالم في الفترة من 1986 وحتى 1990، وكان محله اليابان. حيث يشترك المتسابقون من شتى أنحاء اليابان في مسابقات رياضية وحركية تكون تدور بداخل مساحة شاسعة مُخصصة لتلك المباريات الضخمة. وبعد كل تلك السنين يعود برنامج الحصن مرة أخرى على يد تركي آل الشيخ، فماذا ينتظرنا يا تُرى؟ هذا ما سنعرفه اليوم.

ما أصل وفكرة برنامج الحصن يا تُرى؟

برنامج الحصن يعود من جديد، وإليكم رابط التسجيل!

الأصل ياباني، حيث الحصن عبارة عن قلعة كبيرة تُلقب بقلعة تاكيشي، أو باليابانية Fūun! Takeshi-jō، والتي تكون عبارة مساحة مهولة تضم بداخلها مساحات مُقسمة للعديد من المباريات ذات الأفكار المختلفة تمامًا عن بعضها البعض، وبالتأكيد المميزة أيضًا.

أغلب الألعاب والمباريات تتم في الماء، حيث في كل لعبة يكون هناك فريقان. الفريق الأول، وهو الذي يحاول دخول ذلك الحصن المنيع واختراقه، والفريق الثاني هو الذي يقوم بحماية هذا الحصن من الأعداء. وفي النهاية تتناقص أعداد المتبارين عبر استبعاد الخاسرين بالتدريج، لتكون المرحلة الأخيرة هي مواجهة اللاعبين للسيد (تاكيشي) نفسه، حاكم الحصن. لكن هل هذا كل ما يُقدمه برنامج الحصن فعلًا؟ بالتأكيد لا.

المباريات لا تكون ملحمية وجادة كما تعتقد، المباريات يلعب فيها الفريقان مجموعة من الألعاب التي تكون فيها مُعوّقات من جهة، وأدوات تسهيلية من جهة أخرى، ويسود اللعب جو من المرح والضحك والحماس، حيث لا تكون الألعاب غرضها الفوز وإعلان الفائز فقط، بل الاستمتاع بكل دقيقة في الحياة بكل ما فيها من شغف وإثارة وسعي نحو تحقيق النصر!

متى كانت بداية برنامج الحصن على الصعيد العربي؟

كانت البداية مثل أي بداية لانتشار أي برنامج أجنبي في الأراضي العربية، عن طريق الدبلجة. فكان المسؤول عن دبلجته للعربية في البداية هو الإعلامي اللبناني رياض شرارة، ثم أتى الإعلامي الفلسطيني جمال ريان بعده. توقف البرنامج عن الإذاعة بعد ذلك، وطواه الزمن كما طوى غيره، لكن أخيرًا يعود البرنامج إلى أرض الواقع عربيًّا، وليس كدبلجة وتعليق صوتي فقط، بل كبرنامج عربي فعلي حيّ يمكن لأي عربي أن يقوم به في أراضٍ عربية وبأجواء عربية خالصة. هذا ما استطاع (تركي آل الشيخ) تحقيقه، وهذا ما سنتحدث عنه في الفقرة القادمة.

عودة برنامج الحصن عربيًّا، وواقعيًّا!

قام السيد (تركي آل الشيخ) –وهو رئيس هيئة الرياضة السعودية- بتوقيع اتفاقية مع شركة TBS المُنتجة لبرنامج (قلعة تاكيشي) في 2017 وتنص على أنه سيتم عمل وتقديم نسخة عربية تمامًا من البرنامج مع الحفاظ على جميع حقوق العلامة التجارية الأصلية للبرنامج في 2018. وبناء عليه أصبح برنامج الحصن حلمًا يتحقق من جديد في بداية 2019 حيث نتحدث الآن.

ما مواصفات ومزايا برنامج الحصن الجديد؟

برنامج الحصن يعود من جديد، وإليكم رابط التسجيل!

سيحتوي البرنامج على 50 تحديًا بالكامل، وستكون التحديّات متنوعة وتدريجية. حيث يكون الوسط الخاص بالتحدي إما بريًّا أو مائيًّا، ويكون مُتدرجًا من حيث الصعوبة وأيضًا من حيث الوسائل المُعوقة أو الوسائل المُساعدة لكلا الطرفين. ومن ضمن تلك التحديات لدينا: الدفاعات القوية، حمامات الوحل، الوحوش المخيفة، الهجوم الناري، البحيرات الخطيرة، وأخيرًا محاولات فعلية لاحتلال قلعة الحصن.

أما بالنسبة للتصميم فتم الاتفاق على أن تصميم قلعة برنامج الحصن هذه المرة عربيًّا بالكامل، وتُماثل بالضبط القِلاع العربية الشهيرة، وسيكون موقعها هو الرياض بالمملكة العربية السعودية، ومساحتها حوالي 300 ألف متر مربع!

كيف أقوم بالتقديم في برنامج الحصن وما هو آخر ميعاد للتقديم؟

التقديم يكون عن طريق الدخول على رابط الموقع الرسمي للبرنامج، وهناك تقوم بإرفاق محل الإقامة والاسم وتاريخ الميلاد وكذلك رقم بطاقة الرقم القومي أو رقم الهوية أو الرقم التعريفي الخاص بك في بلدك الأم، وهذا بجانب تحديد الجنس وإرفاق صورة شخصية ومعلومات يمكن لصُنّاع البرنامج التواصل معك من خلالها في حالة قبولك للمشاركة.

  • يمكنكم الدخول للتسجيل مباشرة عبر هذا الرابط: هنا

وباب التسجيل مفتوح في الفترة من الثلاثاء (السادس عشر من يناير 2019) وحتى يوم الخميس (الواحد والثلاثين من يناير 2019)، وبعدها سيتم غلق باب التقديم لتتم إعادة ترشيح المُتقدمين والشروع في تحقيق الخطوات القادمة من البرنامج.

وفي الختام

برنامج الحصن من البرامج الشهيرة عالميًّا وبالتأكيد إنه لمن المُفرح أن نراه مرة أخرى، لكن بطابع عربي أصل وخالص 100%. شاركونا بالتعليقات رأيكم في تلك العودة الحميدة للبرنامج، وما التحديات الأخرى غير التي ذكرناها تتوقعون أن تجدوها في برنامج الحصن بثوبه العربي الجديد؟

0

شاركنا رأيك حول "برنامج الحصن يعود من جديد، وإليكم رابط التسجيل!"