مسلسل (ممالك النار)
0

سابقًا سألناكم عن أبرز أفلام 2019، اليوم معنا قائمة مشابهة لأفضل مسلسلات 2019، لكن لا تتجعلوا، هذه ليست قائمة عادية، وتختلف عن سابقيها دون شك.

هذا هو شهر الحصاد، في أراجيك نقوم بعمل حصاد سنوي بشهر ديسمبر. بعض مقالات الحصاد تكون من اختيار مُحرري القسم، والبعض الآخر يكون من اختياركم أنتم. حيث نقوم بنشر بوست رسمي على صفحتنا على فيسبوك، نسأل فيه عن أفضل مسلسل بالعام حسب تقييمكم الشخصي. وبالفعل نحصل على إجابات ممتازة، ونُدرجها في مقال دسم، حسب أغلبية المصوتين على كل مسلسل، وحسب القيام بعمل نسبة وتناسب بين المسلسلات العربية والمسلسلات الأجنبية.

اقوى افلام الاكشن والقتال الامريكية بالسنوات الاخيرة حتى 2020

افضل الافلام الرومانسية العاطفية والحاصلة على الاوسكار

افضل افلام الانمي اليابانية حصدت ملايين المتابعين بالعالم

افضل افلام الفانتازيا والمغامرات​ بالسنوات العشرة الاخيرة

افضل افلام الخيال العلمي​ والفانتازيا على الاطلاق بتاريخ السينما

افضل مسلسلات نتفلكس Netflix لا تفوت متابعة اجمل المسلسلات

افضل افلام نتفلكس Netflix على الاطلاق اكشن وكوميدي وخيال علمي

اجمل الافلام الوثائقية المدبلجة والتي تثري عقلك وتزيد معرفتك

افضل افلام الكوميكس والابطال الخارقين في تاريخ السينما

افضل الافلام الهندية الرومانسية والاكشن والكوميدية بتاريخ بوليود

افضل المسلسلات الاجنبية المشهورة والعالمية والاعلى متابعة

افضل افلام الرعب في التاريخ واكثرها قوة وخوف ورعب ستذهلك

اقوى افلام التشويق والاثارة والتشويق والغموض على الاطلاق

افضل افلام الرسوم المتحركة الكارتون من ديزني للكبار والصغار

اجمل افلام الدراما بالتاريخ ستلامس احاسيسك وتثير مشاعرك

افضل الافلام الكوميدية على الاطلاق بالسنوات العشر الاخيرة

مقال اليوم به 9 من أفضل مسلسلات 2019 حسب تقييمكم، هيا بنا نبدأ!

Posted by ‎AraGeek – أراجيك‎ on Friday, December 6, 2019

مسلسل (قيامة أرطغرل)

مسلسلات 2019 مسلسل (قيامة أرطغرل)

مسلسل قيامة أرطغل كان أعلى مسلسلات 2019 من حيث معدل التكرار في تعليقات منشورنا على فيسبوك. وبيني وبينكم، المسلسل يستحق. الأموال التي أنفقت عليه أنتجت لنا تحفة بصرية ممتازة، وتوليفة أزياء وديكور تُحاكي الماضي وتجعلك تعيش الحدث.

يتحدث المسلسل عن الغازي أرطغل، ابن سليمان شاه، ووالد عثمان الأول، الذي سيكون لاحقًا مؤسس الدولة العثمانية. المسلسل تركي، تاريخي النزعة، ويدور في 150 حلقة من الملاحم والحروب المبهرة.

مسلسل (الحفرة)

مسلسل (الحفرة)

ثاني مسلسل في قائمة أفضل مسلسلات 2019 معنا اليوم، وأيضًا تركي. يبدو أن الأعمال التركية لها نصيب الأسد في هذه القائمة. إذًا، عن ماذا يتحدث هذا المسلسل يا ترى؟ هل هو تاريخي النزعة أيضًا أم ماذا؟ دعونا نعرف.

مسلسل الحفرة يختلف قلبًا وقالبًا عن مسلسل قيامة أرطغل. المسلسل الأخير تاريخي، بينما هذا درامي وأكشن ينتمي إلى عالم الجريمة والعصابات.

منطقة الحفرة هي أخطر مناطق إسطنبول، وتُسيطر عليها عائلة كوشوفالي. يقرر أحد أبناء العائلة تركها وبدء حياة جديدة في الخارج، إلا أن الأصل دائمًا ما يربط الهارب!

مسلسل (عندما تشيخ الذئاب)

مسلسل (عندما تشيخ الذئاب)

هذه المرة المسلسل سوري. السينما والدراما السورية غير مذكورة في الكثير من المنصّات العربية للأسف، لذلك أجد ذكرها هنا في أراجيك، فرصة ممتازة لإنصاف هذا اللون الفني الذي ربما يتم تجاهله عمدًا هذه الأيام. وعلى عكس أشهر المسلسلات السورية (ضيعة ضايعة)، هذا المسلسل ليس كوميديًّا، بل واقعيًا مأساويًا.

يسلط المسلسل الضوء على استغلال أشياء حيوية مثل الدين والجنس، لتحقيق الكثير من المصالح الشخصية. وأيضًا يتعامل مع أبطال العمل بطريقة تحليلية بعض الشيء، لإظهار جوانبها النفسية والروحية والاجتماعية والسياسية.

مسلسل (ممالك النار)

مسلسل (ممالك النار)

هذا المسلسل استحق مكانته في قائمة أفضل مسلسلات 2019 من اختياركم بالفعل. لماذا؟ ببساطة لكونه قنبلة السوشيال ميديا فور صدوره، وما زال صداه موجودًا بالأجواء حتى وقت كتابة هذا المقال. المسلسل إماراتي الإنتاج، لكن مصري البطولة. لدينا في دور البطولة الفنان (خالد النبوي)، ويُجسد شخصية تاريخية هامة.

يعمل المسلسل على توثيق الحقبة الأخيرة من عصر دولة المماليك، وكيفية سقطوها على يد العثمانيين. وذلك بهدف تسليط الضوء على مرحلة ثرية جدًا في التاريخ العربي على صعيد الأحداث والملاحم، وبدوره يتم تسليط الضوء على حقائق طواها الزمن طيًّا.

مسلسل (أهو ده اللي صار)

مسلسل (أهو ده اللي صار)

واحد من مسلسلات 2019 التي خرجت عن القاعدة المصرية العامة لصنع دراما التلفاز، وقررت أن تقدم نوعًا مختلفًا من الحبكات الفنية. في العادة الدراما المصرية تناقش مجموعة قضايا كُبرى بجانب بعضها البعض في نفس العمل، وفي الغالب لا تكون تلك القضايا مهتمة بالأشخاص المظلومين فعلًا. لذا أتى هذا المسلسل، وقال: “أنا هنا!”.

مسلسل أهو ده اللي صار يدور في الحقبة الزمنية من 1918 إلى 2018، حيث يتحدث عن المرأة المصرية (وخصوصًا الصعيدية)، وكيف تتعامل وتتكيف مع المجتمع المصري مع مرور السنين، مسلطًا الضوء على المرأة كقضية يحاول المجتمع التغاضي عنها كلما سنحت الفرصة.

مسلسل (دقيقة صمت)

مسلسل (دقيقة صمت)

وعودة إلى سوريا الحبيبة مرة أخرى، لكن هذه المرة مع حبكة أكشن ممتازة.

يتحدث المسلسل عن شخصين، كلاهما محكوم عليه بالإعدام. لكن في ليلة تنفيذ الحكم، أمر مدير السجن بأن يتم التعجيل بالحكم وأن يُنفذّ سريعًا في غير ميعاده. لكن فجأة تحدث سلسلة من المواقف غير المنطقية، مثل احتراق مهجع السجناء، وتعيين مدير سجن جديد. كل هذا لتكون تلك السلسلة مجرد تمويه لتهريب السجينين إلى بلد آخر تمامًا!

أقرأ أيضًا: العبقري .. أقوى مسلسلات جي جي أبرامز J. J. Abrams التلفزيونية

مسلسل When They See Us

مسلسل When They See Us

هذا المسلسل لمس قلبي فعلًا، وكان لي شرف مراجعته خلال هذا العام، هنا على أراجيك فن. وحقيقة، كان واحدًا من أفضل مسلسلات 2019 دون شك.

تدور قصة المسلسل حول خمسة مراهقين، يسكنون في الولايات المتحدة الأمريكية، في الفترة الزمنية التي كان يتم فيها التحامل على ذوي البشرة السمراء باستمرار، وتلفيق التهم لهم ظلمًا.

في إحدى الأيام، حدثت جريمة مروعة في متنزه (سينترال بارك) الشهير، وتم اتهام خمسة مراهقين سمر البشرة بتلك الجريمة، وتأخذنا القصة في محاولة أهالي المراهقين للحصول على البراءة، فهل سيحصلون عليها؟

مسلسل Chernobyl

مسلسل Chernobyl

لا تعتقد أن شبكة HBO كان عملها الدرامي الوحيد الجيد هو Game of Thrones، إذا كان كذلك، فماذا يكون Chernobyl إذًا؟

مسلسل Chernobyl هو أحد مسلسلات 2019 التي جعلت لـ HBO اسمًا قويًّا في عالم البث المباشر على الإنترنت، منافسة في ذلك عملاق الميديا: نتفليكس.

يتحدث المسلسل عن قصة مفاعل تشيرنوبل الشهير، وكيف له أن انفجر، وما سلسلة الأحداث التي تلت ذلك للحد من الإشعاع المتسرب للعالم. مسلسل يتناول جوانبًا سياسية وإنسانية كثيرة جدًا، ويوثق ما حدث من وجهة نظر أمريكية، بناءً على مستندات فعلية استند عليها صنّاع العمل.

أقرأ أيضًا: مارفل تي في تنتهي فما مصير مسلسلاتها؟

مسلسل See

مسلسل See

هذا آخر مسلسل في قائمة أفضل مسلسلات 2019 معنا اليوم، وبالفعل استحق أن يكون فيها.

مسلسل See هو من إنتاج شركة Apple، وهو أبرز عمل في خدمتها الفنية الجديدة تحت عنوان Apple TV. أنفقت الشركة على المسلسل الكثير، حيث كلفت الحلقة الواحدة حوالي 16 مليون دولار.

ويتحدث عن وقت فقد فيه كل البشر حاسة البصر، وباتوا يعتمدون على باقي الحواس للقيام بمهام الحياة اليومية، مما أعاد البشرية للحياة البدائية. لكن تتبدل الأمور تمامًا عندما يولد توأم مُبصر!

وفي الختام

هل تجد الإجابات مقنعة؟ أم أن هناك مسلسلات أخرى تراها أفضل من التي تحدثنا عنها اليوم؟ شاركنا برأيك في التعليقات!

0

شاركنا رأيك حول "سألنا قراء أراجيك عن أفضل مسلسلات 2019 .. وهذه كانت إجاباتهم!"