العبقري .. أقوى مسلسلات جي جي أبرامز J. J. Abrams التلفزيونية

مسلسلات الكاتب جى جى أبرامز
0

أصبح اسم جي. جي. أبرامز ملء السمع والبصر بعدما ارتبط بعدد كبير من الأعمال المميزة والناجحة سواء التلفزيونية أو السينمائية، مثل Star Wars: The Force Awakens ومسلسل Lost وهو أحد مؤسسي شركة الإنتاج Bad Robot Production، قد حاز خلال مشواره الفني مرتين على جائزة الجولدن جلوب وكذلك فاز بجائزتي إيمي.

اسمه الحقيقي جيفري جيكوب أبرامز وهو من مواليد 27 يونيو 1966 في مدينة نيويورك الأمريكية، قد بدأ مسيرته الفنية في منتصف عقد التسعينات ورغم تنوع إنتاجه الفني إلا أن اسمه ارتبط بشكل خاص بأعمال الإثارة والخيال العلمي، كما برع بشكل خاص في استكمال أو إعادة الامتيازات الفنية الشهيرة مثل Mission: Impossible وStar Wars وStar Trek.

أقوى مسلسلات جي جي أبرامز J. J. Abrams التلفزيونية

بدأت علاقة جي. جي. أبرامز بعالم الفن -بأوائل التسعينات- من خلال شاشة السينما، إلا أن الأعمال التلفزيونية تظل هي صاحبة الفضل الأكبر في بزوغ نجمه، حيث شارك في إنشاء وتطوير العديد من المسلسلات التلفزيونية التي حققت نجاحاً كبيراً وسجلت نسب مشاهدة بالغة الارتفاع طوال مدة عرضها، كما خاض من خلالها أولى تجاربه الإخراجية بجانب قيامه بإخراج حلقة واحدة من البرنامج الكوميدي الشهير Jimmy Kimmel Live!

فيما يلي تستعرض أراجيك فن معكم أبرز إبداعات جي. جي. أبرامز التلفزيونية التي تحققت شعبيته من خلالها وانتقل إلى عالم السينما مدفوعاً بنجاحها الكبير.

اقرأ أيضاً: لماذا تجذبنا المسلسلات ونهواها أكثر من الأفلام؟

مسلسل Felicity

مسلسل Felicity

بدأت علاقة جي. جي. إبرامز بعالم المسلسلات التلفزيونية في عام 1998 وكان ذلك من خلال مسلسل Felicity، الذي استمر عرضه حتى عام 2002 ويتكون من أربعة مواسم تتضمن 84 حلقة تلفزيونية. تدور أحداث مسلسل الدراما والرومانسية حول الطالبة “فليستي بورتر” التي تلتحق بجامعة نيويورك فقط كي تكون بجانب من تحب، لكن ذلك يغير مسار حياتها بالكامل، وتلتقي هناك بالعديد من الشخصيات التي تغير الكثير بمفاهيمها ونظرتها للحب والحياة.

تم إنشاء فكرة المسلسل من قبل جي. جي. أبرامز بالتعاون مع صديقه مات ريفيز، وقد كتب السيناريو لـ 17 حلقة من حلقات المسلسل وأخرج حلقتين فقط، والمسلسل من بطولة كيري راسل وسكوت سبيدمان وسكوت فولي.

مسلسل Alias

مسلسل Alias

تم عرض أولى حلقات مسلسل Alias في عام 2001 ويمكن اعتباره انطلاق جي. جي. أبرامز الحقيقية في عالم المسلسلات التلفزيونية، قد استعرضت أحداث المسلسل من خلال خمس مواسم بإجمالي 105 حلقة واستمر عرضه حتى عام 2006. ينتمي مسلسل Alias إلى أعمال الحركة والتشويق وتدور أحداثه حول الفتاة الشابة “سيدني بريستو” التي يتم تجنيدها لصالح إحدى المؤسسات التابعة للمخابرات المركزية، لكن تنقلب حياتها حين تكتشف أن تلك المؤسسة ما هي إلا منظمة إرهابية سرية ومن ثم تقرر أن تكون عميلاً مزدوجاً لتدميرها من الداخل.

يعد مسلسل Alias أحد أفضل مسلسلات الإثارة والتشويق وهو من ابتكار جي. جي. أبرامز مُنفرداً وكتب السيناريو لـ 13 حلقة من حلقاته وتولى مهمة إخراج 3 حلقات منهم، وهو من بطولة جينيفر جارنر التي حازت جائزة جولدن جلوب عن تجسيد شخصية “سيدني بريستو” وشاركها البطولة مايكل فارتان وفيكتور جاربر.

مسلسل Lost

مسلسل Lost

تحقق شهرة جي. جي. أبرامز بحق في عام 2004 بعد إطلاق مسلسل Lost الذي يُعد أحد أشهر وأنجح المسلسلات بالألفية الثالثة وكان الأكثر شعبية ومشاهدة وقت عرضه الذي امتد حتى عام 2010 واشتمل على 6 مواسم. تدور أحداث المسلسل حول جماعة الناجون من حادث تحطم الطائرة “أوشيانك 815” التي سقطت على إحدى الجزر النائية، ويحاولون جميعاً التعاون فيما بينهم للبقاء على قيد الحياة لحين وصول وحدات الإنقاذ، لكن مع مرور الوقت يدركون أن لا أحد سوف يأتي إليهم وأن الجزيرة المتواجدين عليها ذات طبيعة خاصة.

شارك جي. جي. أبرامز في تطوير مسلسل Lost بجانب الثنائي جيفيري ليبير ودامون ليندولف، قد انفرد بكتابة 3 حلقات منه وأخرج حلقتين، وقد ضم المسلسل عدداً كبيراً من الممثلين بعضهم حقق شعبية هائلة من خلاله ومن أبرزهم إفينجلين ليلي وجوش هولواي وخورخي جراسيا وماثيو فوكس ومايكل إميرسون ويونجين كيم.

اقرأ أيضاً: ضياع نجوم الضياع … أين اختفى نجوم LOST بعد سبعة أعوام من عرضه؟

مسلسل Fringe

مسلسل Fringe

عاد جي. جي. أبرامز في عام 2008 ليؤكد براعته في مسلسلات الخيال العلمي -بعد النجاح الساحق لمسلسل Lost- وذلك من خلال مسلسل Fringe، يتكون المسلسل من 5 مواسم -بإجمالي 100 حلقة- عرضت ما بين عامي 2008 و2013. يدور المسلسل حول المحققة الفيدرالية “أوليفيا دونام” التي تنضم إلى قسم “الهامشية” المعني بالتحقيق في الظواهر الغريبة والجرائم الخارقة للطبيعة، ولتنجح في مسعاها تستعين بالعالم العجوز “والتر بيشوب” قضى فترة طويلة في مصحة للأمراض العقلية وتضطر لضم ابنه “بيتر بيشوب” إلى الفريق.

تم ابتكار وتطوير مسلسل الخيال العلمي Fringe من قبل الثلاثي جي. جي. أبرامز وأليكس كورتزمان وروبيرتو أورسي، وقد حقق المسلسل نجاحاً كبيراً وكان من بين الأعمال الأكثر مشاهدة طوال فترة بثه، وهو من بطولة آنا تورف وجوشوا جاكسون وجون نوبل، وقد كتب جي. جي. أبرامز سيناريو 6 حلقات من المسلسل.

اقرأ أيضاً: قصة مسلسل Fringe: عندما تصبح الخرافة أقصر الطرق للحقيقة

مسلسل Undercovers

مسلسل Undercovers

تعاون الثنائي جي. جي. أبرامز وجوش ريميز عام 2010 في تقديم مسلسل الحركة والإثارة Undercovers وهو مسلسل من موسم واحد يتكون من 13 حلقة، تدور أحداثه زوجين من العملاء السابقين لوكالة المخابرات المركزية الأمريكية يتم إعادة تنشيطهما بعد خمسة سنوات من التقاعد، ذلك بهدف تنفيذ مجموعة من المهام بالغة السرية والخطورة التي لا يستطيع عميل المخابرات الرسمي القيام بها بنفسه.

كان مسلسل Undercovers أقل توفيقاً من الأعمال السابقة ونال تقييمات منخفضة نسبياً ولعل ذلك سبب عدم تجديده لمواسم أخرى، وقد كتب جي. جي. أبرامز 3 حلقات وأخرج حلقة واحدة منه، وهو من بطولة جوجو ماباثا-رو وبرويس كودجوي.

مسلسل The Office

The Office

يحتل مسلسل The Office دائماً مرتبة متقدمة نسبياً ضمن قوائم أفضل المسلسلات التلفزيونية الكوميدية وقد تم بثه عبر الشاشات بالفترة ما بين عامي 2005: 2013، تدور أحداثه حول مجموعة من الموظفين بإحدى مصانع إنتاج الورق وبسبب اختلاف الطباع والميول تنشأ بينهم العديد من المفارقات الغريبة وغير المتوقعة.

تولى جي. جي. أبرامز إخراج حلقة واحدة من حلقات The Office وهي الحلقة 17 من الموسم الثالث التي حملت عنوان Cocktails، قد حققت تلك الحلقة تحديداً نجاحاً كبيراً وهي حائزة على تقييم 8.5 على موقع IMDB.

جي. جي. أبرامز منتجاً تنفيذياً

نشاط جي. جي. أبرامز في مجال الأعمال التلفزيونية لم يقتصر على كونه مطوراً أو كاتباً للسيناريو أو مخرجاً، إنما قام بدور المنتج التنفيذي للعديد منها، فقد كان منتجاً تنفيذياً لكافة الأعمال السابق ذكرها باستثناء مسلسل The Office، هذا بجانب بعض الأعمال الأخرى وأبرزها:

  • Westworld
  • Person of Interest
  • Six Degrees
  • Alcatraz
  • Revolution

اقرأ أيضاً: قصة مسلسل WEST WORLD: عندما يتمرد المصنوع على الصانع

0

شاركنا رأيك حول "العبقري .. أقوى مسلسلات جي جي أبرامز J. J. Abrams التلفزيونية"