روبرت لانغدون .. مرة جديدة في عالم السينما عبر اقتباس رواية Inferno

0

شهدنا في السنوات العديدة الماضية نشر مجموعة من الروايات المثيرة جداً للجدل للكاتب الروائي الشهير دان براون، تتمحور حول شخصية رئيسية هي البروفيسور روبرت لانغدون وبحثه الدائم عن “سر معين” في مجال زمني قدره 24 ساعة، ومسألة انتقال هذه الروايات إلى عالم السينما كانت مجرّد وقت، فلحد الآن شهدنا فيلما The Da Vinci Code و Angels and Demons.

تمتعا كلا الفيلمان بنقاط إيجابية عديدة، لكن لم يقتربوا من روعة وتشويق الروايات الأصلية الممتعة، وشهدنا عام 2006 أول ظهور للممثل النجم توم هانكس في شخصية روبرت لانغدون عبر فيلم The Da Vinci Code وتم تباعه عام 2009 بفيلم Angels and Demons ليُأجّل الحديث عن فيلم ثالث متعلّق بهذه الشخصية، والكاتب المبدع خلفها لحد الآن، فعلى ما يبدو فيلم ثالث قادم مقتبس عن رواية Inferno .. رابع كتب دان براون حول روبرت لانغدون.

Robert-Langdon-the-da-vinci-code-2725440-1600-1200

تم نشر رواية Inferno الأحدث في هذه السلسلة عام 2013 بينما يبقى عام 2009 شاهداً على رواية The Lost Symbol الذي تجري أحداثها مباشرةً بعد The Da Vinci Code أنجح الأفلام المقتبسة عن روايات دان براون بالرغم من تحقيق الفيلم الآخر Angels and Demons إيرادات جيدة لا بأس بها، حيث حققت الأفلام المقتبسة عن هذه الروايات إيرادات عالمية وصلت مجتمعة إلى (1,250 بليون دولار) مقابل ميزانية قُدّرت بـ (275 مليون دولار).

ستأتي إلينا المزيد من اقتباسات هذه الروايات الممتعة المشوقة وسيكون الفيلم الجديد مرة أخرى من إخراج رون هاورد الذي تولّى مسؤولية أول فيلمين، وسنشهد عودة توم هانكس في دوره الرئيسي إلى جانب كل من فيليسيتي جونز المرشحة لجائزة الأوسكار في هذا العام بسبب دورها في فيلم The Theory of Everything، الممثل الهندي الشهير إرفان خان، لدينا أيضاً عمر سي المشهور بسبب فيلمه الفرنس The Intouchables ومشاركته الجديدة في أحدث أفلام X-Men وسيدسي بابيت كنودسن.

Layout 1

تم الإعلان عن هذه الأسماء الأولية بين قائمة الممثلين، وما زال البحث قائماً على ممثلين كبار لشغل أدوار مهمة أخرى في هذا الفيلم المُخطط إصداره بتاريخ 14 أكتوبر من العام القادم مع مشاركة الكاتب ديفيد كويب في مداخلته الثانية المتعلقة بهذه السلسلة السينمائية بعد عمله على فيلم Angels and Demons بالطبع مع أساس دان براون الروائي.

تشمل قائمة المنتجين التنفيذين في هذا المشروع كل من دان براون، آنا كولب، بيل كونور ودافيد هاوسهولتير، ومن المخطط الانطلاق في عملية التصوير المبدئي في شهر أبريل من هذا العام، مع وضع كل من تصنيفي الغموض والتشويق في مقدمة اهتمامات هذا الفيلم بالطبع، فلنأمل أن يقدّم هذين التصنيفين على أكمل وجه.

أفضل أفلام النجاة و البقاء على قيد الحياة

Dan+Brown+Inferno+Set+Best+Seller+Year+PwAPEm_GVgql

ستتابع رواية Inferno مسيرة البروفيسور لانغدون، حيث سيستيقظ روبيرت في مشفى بإيطاليا مع مشكلة تقتصر على فقدانه لذاكرته، سيشكّل فريقاً مع دكتورة اسمها سيينا بروكس يأمل أن تساعده على التعافي واستعادة ذاكرته من أجل إيقاف رجل مجنون من إطلاق وباء عالمي مرتبط بشيء ما بالتاريخ لأمر ما أظن أن دانتي له علاقة بالموضوع، ولا ليس لاعب كرة القدم.

تشكّل شخصية روبيرت لانغدون عالماً ممتعاً من التشويق الذي يدور حول خبرة ومعرفة كبيرة للكاتب دان براون، وبشكل عام شهدنا أفلام ممتعة لا بأس بها، وليس هناك أي شيء يمنع الفيلم الجديد من أن يكون بالمثل، في انتظار المزيد من الأخبار عن هذا الفيلم المرتقب، ولكن بشكل عام سنرحّب كثيراً بعودة روبيرت لانغدون إلى عالم السينما الهائل.

0

شاركنا رأيك حول "روبرت لانغدون .. مرة جديدة في عالم السينما عبر اقتباس رواية Inferno"