أمير الجريمة يظهر أخيراً في تريلر فيلم Suicide Squad

0

تحليل شامل حول تريلر فيلم Suicide Squad

يبدو أن العيد قد حل مبكراً هذا الشهر، فبعد يومين فقط من إصدار شركة الإنتاج Warner Bros لتريلر فيلم Batman V Superman، أصدرت الشركة بالأمس تريلر فيلم Suicide Squad الأول بعد تسريبه على الشبكة العنكبوتية نتيجة تصويره من قبل أحد الحاضرين في مؤتمر Comic con.

أصدرت الشركة أيضاً بياناً توضح فيه الجهود الهائلة التي بذلها فريق مكافحة القرصنة لديها لمنع تداول الفيديو المُسرّب عبر الأنترنت، ونتيجة لخياب مسعاها في هذا الصدد قررت إصدار التريلر بجودته الأصلية.

الفيلم من بطولة “ويل سميث” في دور “DeadShot” و هو أحد شخصيات دي سي كوميكس والذي يُعتبر بمثابة قناص مميت لا يخطئ، “مارجوت روبي” في دور “Harley Quinn” وهي صديقة الجوكر ومساعدته المفضلة والتي تركت عملها كطبيبة نفسية إلى غير رجعة في سبيل رفقته المجنونة، “فيولا ديفس” في دور “Amanda Waller” وهي عميلة حكومية تدير برنامج Suicide Squad وتُوصف بأنها مسيطرة ذات شخصية قوية معادية للأبطال الخارقين، أخيراً وليس آخراً “جاريد ليتو” في أصعب دور قام به عبر مسيرته كلها، الدور المُنتظر منذ أن تم الإعلان عن الفيلم في أكتوبر 2014 والذي كان من المفترض أن يقوم به “رايان جوسلينج”، أمير الجريمة والعقل المدبر لأغلبية المصائب التي حلّت بعالم دي سي، الجوكر.

تريلر فيلم Suicide Squad - الطاقم

الفيلم من سيناريو وإخراج ديفيد آير، وهو مخرج وكاتب سيناريو فيلم براد بيت الأخير “Fury”، لم يُحفر اسمه على عمل مميز بعد، و لديه مهمة شاقة و ثقيلة للغاية.

بدأ تصوير الفيلم في أبريل 2015 ومن المفترض انتهاؤه في أغسطس أو سبتمبر القادم بميزانية غير معلومة بعد وبإنتاج مشترك بين Warner Bros و DC Comics وحُدد يوم 5 أغسطس 2016 ميعاداً لعرض الفيلم في السينما محلياً في الولايات المتحدة وعالمياً.

يبدأ التريلر باجتماع مشترك لأعضاء المؤسسات الأمنية الامريكية تخبرهم فيه “Amanda Waller” بقدرتها على تجميع فريق يصلح للمهمات المميتة تحتفظ بهم في منشأة شديدة الحراسة، فريق يضم أسوأ من أنجبت الأرض، ويا لسخرية القدر، سيتم استخدام الفريق في مهمات تسعى إلى إنقاذ العالم مع إيمان “Amanda” بقدرتها على التحكم بهم.

Because getting people to act against their own self-interest is what I do for a living

تريلر فيلم Suicide Squad - مشهد 1

“لطالما آمنت حكوماتنا بهذا المبدأ ، انظروا لحالنا الآن”

يتابع بعد ذلك لقطات بطيئة للفريق أولهم “Harley” وهي مُعلّقة رأساً على عقب بزنزانتها يتبعها لقطات لباقي الفريق يعقبها مشاهد إطلاق نار غير واضحة إذا ما كانت تخصّ أعضاء الفريق أم لا.

تريلر فيلم Suicide Squad - هارلي

لم يظهر الجوكر مع الفريق مما يطرح سؤال مرتبك قليلاً حول ما إذا كان الجوكر سينضم لهم في مرحلة لاحقة أم لا، أم أن الجوكر أسوأ من بقية الفريق و لا يمكن الثقة به، احتمالات عديدة مطروحة على الطاولة، لكن نسجل ظهور اول مشهد للجوكر وهو يسير خلف ما يبدو كعميل حكومي في الدقيقة 2:14.

المفاجأة في التريلر هي ظهور باتمان وهو يعتلي سيارة تحتوي على “Harley” (يقوم الجوكر بقيادة هذه السيارة لكن لا يظهر هذا الأمر في التريلر)، ولم تعلن شركة وارنر بروس عن دور رئيسي لباتمان مما يؤكد الشائعات حول مشاركته في دور ثانوي.

باتمان - تريلر فيلم Suicide Squad

يطرح أحد أعضاء الفريق سؤالاً على “Harley Quinn” مفاده “هل تعلمين ماذا يقولون بشأن المجانين؟” ليتولى الجوكر من الدقيقة 2:36 أخيراً زمام الأمور بضحكته المميزة المجنونة ممسكاً بما يبدو جهاز المعالجة بالصدمة الكهربية محدقاً إلى ضحيته الممددة أمامه قائلاً:

I’m not gonna kill ya. I’m just gonna hurt you really, really bad

تريلر فيلم Suicide Squad - الجوكر

كان “ليتو” قد تلقى كزميله الراحل، “هيث ليدجر” بعض الانتقادات في البداية لكونه غير مناسب للدور، لكن الثواني القليلة التي ظهر فيها أكدت بما لا يدع مجالاً للشك إننا سنرى أداءً ينافس ما قدمه “هيث” و “جاك نيكسلون” من قبلهما.

لا يمكن ولن يمر الفيلم مرور الكرام دون مقارنة دامية مع فيلم “The dark knight”، صاحب تقييم 9 من 10 و رقم 4 من افضل 250 فيلم على لائحة IMDB ذو الإيرادات البالغة أكثر من مليار دولار بافتتاحية 158 مليون دولار، فيلم يُوصف بأحد أهم أفلام السينما العالمية التي أعادت اكتشاف سلسلة باتمان بأكملها بعد عثرات مخجلة في التسعينات.

تريلر فيلم Suicide Squad - شخصيات الجوكر

لم يكن “هيث ليدجر” ليبرع في أداؤه أكثر مما فعل وأستحق اوسكار أفضل ممثل مساعد عن دوره في الفيلم بجدارة، بخلفية فلسفية عميقة و نسخة منقحة من شوائب فيلم “تيم برتون” “Batman” الصادر عام 1989، نسخة نولان من الجوكر هي النسخة الأفضل والأكثر واقعية والأعظم أداءً دون أدنى مبالغة، بسيناريو مازال يتم تبادل اقتباساته إلى الآن بشكل واسع لدرجة أن “هيث” غطّى بأدائه على زملاءه الباقين بل أن شخصية الجوكر الشريرة حظيت على إعجاب الجميع نظراً لما تحتويه من مقاربات نفسية الى دواخل البشر السيئة الدفينة، كنت قد كتبت مقالاً أحلل فيه شخصية الجوكر بفيلم “The Dark Knight” ربما تود مراجعته هنا!

من المُلاحظ أن تلك النسخة من الجوكر تبدو مقتبسة كاملةً من الكوميكس على عكس نسخة نولان التي أضاف إليها نظرته الشخصية فخرجت بتلك الروعة، لا أعلم إلى الآن ما هي خطط “ديفيد آير” لكن المشاهدين يتوقعون ما هو أكثر من فيلم اثارة بحت!

بالتالي فالمهمة الملقاة على عاتق “ليتو” هي مهمة شاقة بالفعل، لكن الرجل أثبت أنه ليس بالغر الساذج فقد فاز في 2013 بجائزة الأوسكار عن أفضل ممثل مساعد في فيلم “Dallas Buyers Club” بأداء رائع حاز على إعجاب الجميع.

سيشهد العام القادم حرباً ضروس في عالم السينما، أتمنى ألا يخسر هذا الفيلم المعركة.

شاهد تريلر فيلم Suicide Squad هنا!

0

شاركنا رأيك حول "أمير الجريمة يظهر أخيراً في تريلر فيلم Suicide Squad"

أضف تعليقًا