تصدّر العديد من الأبطال الخارقين شاشات السينما، بدءًا من سوبرمان وباتمان وحتى هالك وسبايدر مان وآيرون مان وآخرين، إلا أننا الآن على موعد لمقابلة بطلة من نوع جديد ستعرض في مسلسل يحمل اسم She-Hulk، بطلة خضراء غاضبة تعدنا بمغامرة ممتعة ستلعب دورها الممثلة تاتيانا ماسلاني Tatiana Maslany، في حين أن ستديوهات مارفل السينمائية هي من سيتولى مهمة الإنتاج، لا سيما بعد النجاح الكبير السابق في مسلسل فارس القمر الذي عُرض مؤخراً.

She-Hulk.. النسخة المؤنثة من العملاق الأخضر

بعضلات ليست كبيرة جداً، ونسخة أكثر أنوثةً، تُطل علينا بطلة جديدة مهاجرة من عالم مارفل كومكس إلى استديوهات مارفل السينمائية. وعلى الرغم من حدوث الكثير من التغييرات أثناء الانتقال من عالم الكوميك إلى السينما، بغية تلبية متطلبات المشاهد البصرية، إلا أن هناك خطوطًا عامة تبقى نفسها يمكننا التعرف عليها. إذ صدرت أول نسخة من الكوميك كانت قد ظهرت فيها تحت عنوان She-Hulk #1 من كتابة كل من ستان لي وجون بوسيما في عام 1980. وكان وراء ذلك الحدث قصة طريفة لا بد من ذكرها.

ففي عام 1970 بعد انطلاق الـ Incredible Hulk وازدياد شهرته، استعدّت استديوهات Universal لإنتاج نسخة أنثوية تمثل شخصية بطولية تنال حقها من الشهرة أيضاً وكان ذلك تحت اسم The Bionic Woman. وكاستجابة لهذا الحدث، عملت مارفل بسرعة على كتابة وخلق شخصية أنثوية من Hulk لضمان احتكارها شخصية البطلة وتفردها بالمكانة.

She-Hulk.. أو المحامية جينيفر والترز

جنيفر والترز - Jennifer walters

رسم ستان لي الخطوط الرئيسية للبطلة القادمة، وكانت هي جنيفر والترز Jennifer Walters محامية شابة مقبلة على الحياة وترغب بالنجاح. لتتلقى بعد ذلك رصاصة بعد أن عملت على إحدى القضايا الخطيرة، حين كانت مهمتها إدانة أحد رؤوس العصابات والمافيات الكبيرة. لتدخل بعدها في حالة حرجة جعلتها قريبة من الموت بشكل كبير، إلا أن ابن عمها الطبيب بروس بانر Bruce Banner، دافع عنها حتى الرمق الأخير لدرجة أنه تبرع بدمه من أجل ضخ الحياة فيها مجدداً.

لكن نتيجة لعمله في مجال يتعرض لمواد شعاعية، لا بد أن دمهُ لم يكن سليمًا ونقيًا، ولا بد من أنه نقل لقريبته جينيفر شيئاً ما سيظهر قريباً! لا سيما أن ابن عمها هو Hulk نفسه!

معلومات عن مسلسل She-Hulk وموعد صدوره

كالعادة، يكون كل شيء في البداية طي الكتمان وبشكل سري، لكن سرعان ما تحدث التسريبات سواءً بقصد أو بدون قصد. لا سيما أن بعضًا من تلك التسريبات تشير إلى أن العمل بدأ التصوير في مارس من عام 2021. وبما أن هناك سلسلة تحت عنوان Ms. Marvel ستُعرض في شهر حزيران يونيو. فمن المتوقع أن يكون موعد عرض She-Hulk بعد بضعة شهور من ذلك الموعد، تقريباً في شهر آب أغسطس.

طاقم العمل في She-Hulk

ستلعب تاتيانا ماسلاني دور جينيفر والترز، كما أن مارك روفالو سيلعب دور هالك أو بروس بانر ابن عمها. كما انضمت للطاقم الممثلة جنجر غونزاغا والتي ستكون بدور صديقة جينيفر دون توضيح أكبر لدورها، لكن لو عدنا للكومكس فسنجد أنها قد تكون بدور "جيل ستيفنز" صديقة الطفولة المقربة لجينيفر. كما أن هناك الممثلة رينيه غولد سبريه التي ستلعب دور اميليا، وكذلك الممثلة "جميلة جميل" والتي ستلعب دور عدوة جنيفير الخضراء.

إضافةً إلى كوكبة من الممثلين الذين سيشاركون دون أدوار واضحة ولعلها مشاهد ليست بالطويلة والضخمة جداً، كالممثل جوش سيجارا، إضافةً للمثل بنديكت وونغ الذي كان قد لعبَ دور الساحر في سلسلة دكتور سترينج الشهيرة.

العقول المدبّرة وراء She-Hulk

لن يندهش الكثيرون عندما يعلمون أن وراء النصوص والمشاهد الإبداعية للسلسلة القادمة أحد أبرز من تركوا بصمتهم في هذا المجال، كالعبقرية جيسيكا غاو، التي كتبت نص حلقة "المخلل ريك Pickle Rick" في سلسلة ريك ومورتي الشهيرة. بالإضافة لكل من المخرج كات كويرو الذي سيخرج 6 حلقات من المسلسل، في حين أن المخرجة "أنو فاليا" ستخرج 3 حلقات منهُ. ومما هو معروف في الوسط الفني والغنائي تحديداً، فإن هؤلاء المخرجين كانوا قد أبدعوا فيما أخرجوه سابقاً، ومن المتوقع أن يكون عملهم القادم محطًا للإتقان والتميز أيضاً.

الحبكة المتوقعة لـ She-Hulk

من المتوقع عرض السلسلة في شهر آب أغسطس، وسيكون ذلك على منصة ديزني بلس ضمن 10 حلقات. ومن المتوقع أن تكون القصة عرضًا عامًا لحياة جينيفر كون هذا العرض هو للموسم الأول فقط. وبعد صدور التريلر مؤخراً، بتنا نعرف أنها ستكون محامية نشيطة تعمل على الموازنة ما بين عملها في الدفاع عن الحق والعدالة، وما بين التحول لامرأة خضراء تقاتل الأشرار ضمن حرب شوارع.