فنانون عانوا من أمراض
0

إن النجاح سلّم وبين كل خطوة صعود والوصول للأخرى حرب طاحنة تخوضها مع نفسك لتتمكن من الوصول، وتتوالى النجاحات بفضل عزيمتك للوصول. ربما تصادف في طريقك عقبات خارجة عن سيطرتك كأن تصاب بوعكات صحية وربما أمراض مزمنة. برأيك لو وضعك القدر بهذا الموقف هل ستستمر بصعود سلم نجاحك أم تستسلم؟ لطالما أخذنا من المشاهير قدوة لنا لذلك اخترت أن أروي لكم في هذا المقال قصصًا لبعض المشاهير الذين تحدوا أمراضهم واستمروا وقدموا لنا الأفضل.

فنانون كانوا أقوى من أمراضهم

أنجلينا جولي (ممثلة)

إنجلينا جولي
إنجلينا جولي

تحدت جولي مرض سرطان الثدي في عام 2013 بعد إجرائها لفحوص بينت زيادة خطر إصابتها بسبب تحول في جينة BCRA1 ثم خضعت لعملية استئصال الثديين وفي عام 2015 كررت التجربة ذاتها حيث عادت إصابتها بالسرطان ولكن هذه المرة سرطان المبيضين مما أجبرها على استئصال المبيضين وكانت متصالحة جدًا مع هذا الوضع حيث أنها قالت أنها أخذت قرار الاستئصال حتّى لا ينحرم أطفالها منها كما حُرمت من أمها في سن صغير بسبب السرطان حيث أن لعائلة جولي تاريخ حافل بالسرطان.

باسل خيّاط (ممثل)

باسل خيّاط (ممثل)
الفنان باسل خياط

تحدث باسل خياط عن إصابته بمرض حمى البحر المتوسط مع الإعلامية راغدة شلهوب عندما استضافته في برنامجها على قناة الحياة وصرح في هذا اللقاء أن المرض مزمن وليس له علاج إلا الأدوية المسكنة وكل العمليات الجراحية والحقن بلا جدوى وتحدث أيضًا عن أعراض الإصابة به ومعاناته وبالرغم من ذلك لم يستسلم بل نرى باسل خياط يبدع كل سنة بأعمال درامية جديدة يزيدها إلى رصيد نجاحاته.

مايكل فوكس (ممثل سينمائي)

مايكل فوكس (ممثل سينمائي)
مايكل فوكس

أخفى مايكل حقيقة إصابته بداء باركنسون مدة طويلة اضطر بها ملازمة المنزل حيث أن هذا المرض يفقد قدرة الشخص على المشي والحركة لأنه ناتج عن اضطراب عصبي ثم أعلن عن إصابته حيث أصابه عام 1991 عندما كان عمره ثلاثون عامًا فقط يذكر أن آخر أعمال مايكل كانت في فيلم Back to the future.

روبي (ممثلة مغنية)

عانت روبي من التهاب الكبد الفيروسي من فئة C وهو أصعب وأخطر درجات هذا المرض، ويحتاج إلى متابعة طبية دائمة للحد من مضاعفاته الخطرة وكانت قادرة على تجاوزه، ويذكر أن العديد من النجوم واجهوا المرض نفسه وكانوا قادرين على مواجهته والشفاء منه كسلافة معمار.

أقرأ أيضًا: مسلسلات كورية فانتازيا.. تصحبك إلى عالم من الرومانسية الخيالية.. لا تفوت مشاهدتها

كيم كارديشيان (ممثلة)

كيم كارديشيان (ممثلة)
كيم كاردشيان

اكتشفت ممثلة بوليود الشهيرة كيم إصابتها بمرض الصدفية عام 2011 عندما لاحظت ظهور بقع حمراء على ساقيها ولم يتوصل حتّى اليوم لعلاج يشفي هذا المرض، وبالرغم من ذلك نراها متصالحة مع مرضها وما زالت تشاركنا بأعمال درامية مميزة.

سيلينا غوميز (مغنية)

سيلينا غوميز (مغنية)
سيلينا غوميز

اكتشفت سيلينا غوميز أنها مصابة بداء الذئبة الحمامية مما أجبرها على إلغاء جولتها الغنائية عام 2013 وخضعت بعدها لعلاج طويل اضطرت للغياب عن جمهورها. وفي عام 2017 أعلنت أنها خضعت لعملية زرع كلية بسبب مضاعفات داء الذئبة وفي حفل Breaking through الذي أقامه مركز متخصص بأبحاث حول داء الذئبة في نيويورك قالت:

ربما لم أدرك بشكل جيد ما يعنيه مرضي لذا وصل الأمر لمسألة حياة أو موت ومن حسن الحظ أن إحدى صديقاتي قامت بالتبرع بكليتها لي كان هذا أشبه بهبة لحياة جديدة لذا أنا بحال جيدة الآن.

ولكننا نرى غوميز اليوم مفعمة بالحيوية تشاركنا يوميًا لقطات ليومها وتصور برنامجًا للطبخ ويومًا بعد يوم تزداد شهرة ونجاح.

شيريهان (فنانة استعراضية)

اكتشفت شيريهان في 24 من أيلول عام 2002 إصابتها بأشد أنواع السرطان وهو سرطان الغدد اللعابية حيث خضعت لجراحة استمرت 18 ساعة متواصلة وظهرت بعد 15 سنة لتبدو متعافية وبالرغم من تضررها إلا أنها لا تزال تحافظ على إشراقها.

سيا (مغنية)

سيا (مغنية)
سيا

في عام 2019 فاجأت سيا جمهورها بهذا التصريح:

مرحبًا، أنا أعاني من ألم مزمن، وهو مرض عصبي (متلازمة إيلرز دانلوس) وأردت فقط أن أقول لأولئك الذين يعانون من الألم، سواء كان جسديًا أو عاطفيًا، أحبكم، استمروا في مكافحة مرضكم. الحياة صعبة والألم محبط، لكنك لست وحدك.

حيث أعلنت بعد أن أصبحت بعمر 43 عامًا أنها تعاني من مرض عصبي نادر يولد لها آلامًا حادة جدًا وبالسابق تغلبت على إدمانها للمخدرات والكحول والنهوض من جديد وبالرغم من ذلك نرى سيا حتّى اليوم تعدنا بأعمال جديدة وتشاركنا لقطات يومها المفعمة بالحيوية على السوشال ميديا.

أليسا (مغنية)

أليسا (مغنية)
إليسا

أصيبت الفنانة اللبنانية أليسا بمرض سرطان الثدي وأخفت هذا الأمر طوال فترة علاجها وبعد تعافيها من المرض أصدرت أغنية بعنوان “إلى كل الي بحبوني” وأعلنت عن مرضها وتشكرت الجمهور الذي كان بمثابة سند ودعم لها وسببًا أساسيًا سعت للتعافي من أجله.

لينا دونهام (ممثلة)

أعلنت لينا عن استئصالها للرحم بسبب معاناتها ومحاولتها للتخلص من مرض البطانة الرحمية الهاجرة الذي سبب لها آلامًا شديدة وصرحت أن مرضها غير مهدد للحياة ولكنها واحدة من النساء اللاتي يحاولن الحصول على شعور دائم بالعافية بعد خيانة جسدها لها في مقال كتبته عام 2015.

وفي ختام هذا المقال أريد أن أوجه رسالة لأصحاب الصحة المخذولة في هذا العالم تذكروا دومًا أنكم خُلقتم لتنجزوا لا لتعانوا لذلك عليكم عدم الاستسلام مهما كلفكم الأمر.

أقرأ أيضًا: البدايات ليست غالبًا سهلة: مشاهير عانوا الفقر قبل نيل الشهرة

0

شاركنا رأيك حول "فنانون عانوا من أمراض لم تعق مسيرة نجاحهم وأعطونا مثالًا على المقاومة والأمل"