موعد عرض الموسم الخامس من “Peaky Blinders” داخل وخارج المملكة المتحدة

كيليان مورفي/ توماس شلبي
0

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

كشفت شبكة نتفليكس، اليوم، عن موعد طرح الموسم الخامس من مسلسل الدراما والجريمة “Peaky Blinders”، لمشتركيها خارج المملكة المتحدة، وذلك في الرابع من شهر أكتوبر القادم.

وكانت شبكة “BBC” البريطانية قد كشفت سابقًا عن طرح المسلسل داخل المملكة المتحدة في الخامس والعشرين من شهر أغسطس الجاري، كما طرحت الإعلان الدعائي للموسم الجديد في نهاية شهر يوليو الماضي، ليحقق حتى الآن مشاهدات تجاوزت ثلاثة ملايين ونصف مشاهدة.

جدير بالذكر أن طرح الموسم الخامس يأتي بعد مرور عامين على طرح الموسم الرابع، ويتلهف ملايين لمتابعة المسلسل الذي حصد جائزة “البافتا” لأفضل دراما تلفزيونية في عام 2018.

أبرز أحداث الموسم الخامس

يبدأ الموسم الخامس بالانهيار المالي للعام 1929 في بريطانيا، المعروف بأزمة “وول ستريت”، وبداية صعود الفاشية داخل المملكة المتحدة، واكتشاف تورط عائلة “شيلبي” في بيع الأسلحة الثقيلة لعدد من الدول في الحرب العالمية الثانية.

خلال أحداث الموسم الجديد سيتعامل “توماس شيلبي/ كيليان مورفي” مع السياسي المحنك “أوزوالد موزلي/ سام كلافلين“، وستؤثر هذه التعاملات على مستقبل عائلة “شيلبي” بشكلٍ خاص والمستقبل البريطاني بشكلٍ عام.

مؤلف المسلسل “ستيفن نايت” وعد الجمهور بالكثير من الصدمات والمفاجآت خلال العرض الخاص للحلقة الأولى الذي أقيم في لندن، الشهر الماضي.

وتشير التقارير الأولية للمطلعين على أحداث الموسم الخامس، أنه سيركز على جوانب نفسية في حياة رجل العصابات “توماس شيلبي”، بالإضافة إلى تصريح “نايت” بأنه يسعى لإعادة تأهيل شخصية “توماس شيلبي” خلال الموسم الجديد.

وكانت تقارير قد أشارت لاحتمالية عودة النجم “توم هاردي” من جديد خلال أحداث الموسم الخامس، بعد أن انتهت أحداث الموسم الرابع بإطلاق الرصاص عليه من قبل “توماس شيلبي”.

التجديد لموسمٍ سادس

مؤلف المسلسل “ستيفن نايت” صرح بأنه عاكف على كتابة الموسم السادس، بالرغم من عدم حصوله على تأكيدٍ من شبكة “BBC” لإنتاج الموسم، لكنه يتوقع أن تتجه الشبكة لإنتاجه.

وأضاف “نايت” أن الموسم الخامس يستعرض أزمة “وول ستريت” التي حدثت في عشرينات القرن الماضي، وأدت إلى صعود الفاشية، والكثير من التغييرات في فترة الثلاثينات التي يُمكن رصدها في الموسمين السادس والسابع.

قصة المسلسل

تدور أحداث مسلسل “Peaky Blinders” في إنجلترا، تحديدًا في مدينة بيرمنغهام، في بدايات القرن العشرين بعد الحرب العالمية الأولى بقليل، حول عصابة تسمي نفسها “Peaky Blinders”.

يقود العصابة “توماس شيلبي”، ويقوم بمعاونته أشقائه “آرثر”، “جون” و”فين” في تجارة الأسلحة والخمور والرهانات، حيث قام “شيلبي” بوضع هيكل تنظيمي وإداري محدد لإدارة العصابة التي تضم عددًا كبيرًا من الأفراد.

اقرأ أيضًا:

0

شاركنا رأيك حول "موعد عرض الموسم الخامس من “Peaky Blinders” داخل وخارج المملكة المتحدة"

أضف تعليقًا