أحجار الطاقة الأبدية: ماذا تعرف عنها؟

مارفل احجار الطاقة الأبدية
1

منذ أن بدأت مارفل مشوارها السينمائي الحقيقي من خلال فيلم Iron Man بجزئه الأول عام 2008، وهي تقوم تدريجياً بالتجهيز للقتال المرتقب بين المنتقمون وثانوس. بدأت مارفل أولاً بتعريفنا بالأبطال وخلفياتهم من خلال أفلام آيرون مان، كابتن أميركا، ثور، حرّاس المجرّة ودكتور سترينج ثم سبايدرمان هذا العام.

مارفل قامت تدريجياً بالتمهيد للحرب الكبرى عبر تعريفنا بهؤلاء الأبطال جنباً إلى جنب وتدريجياً مع أحجار الطاقة الأبدية، وبعد 10 سنوات من التمهيد سيصدر فيلم Infinity War عام 2018 و 2019 لتكون الحرب على ثانوس وأحجار الطاقة هي الخلفية الأساسية له. لكن ما هي تلك الأحجار؟

لمن لا يعرف تلك الأحجار فهي تسمى “الأحجار اللامتناهية”، أو “الأحجار الأبدية”، وهي عبارة عن 6 أحجار تمتلك طاقة موجودة من قبل نشأة الكون. وبعد الانفجار العظيم تم ضغط تلك الطاقة الغير متناهية في 6 أحجار تمتلك الواحدة منها قوّة كبيرة جداً بحسب خاصتها، وفي حال تم جمع تلك الأحجار معاً فإن حاملها سيحصل على قوة لا متناهية تمكنه من حكم الكون بكامله.

المشكلة أن ليس الجميع بمقدوره حمل الأحجار ولا حتى حجر واحد سوى المهيّء لذلك أو الكائن الفريد من نوعه، كوحش قوي جداً أو بطل ذو قدرات خارقة، وتلك الأحجار هي ما ستشكّل خلفية فيلمي Avengers: Infinity war في محاولة ثانوس “من أقوى أشرار مارفل” لجمع تلك الأحجار جميعاً، حيث يعتبر ثانوس من القلائل جداً الذين يستطيعون حمل تلك الأحجار معاً من خلال قفّاز خاص صنعه خصيصاً لذلك.

ثانوس

صورة ثانوس

لنعد إلى الوراء قليلاً ولنتكلّم عن تاريخ ثانوس، قام بابتكار الشخصية الكاتب جيم ستارلين الذي صرح أنه استلهمه من شخصية داركسيد الشرير التابع لكوميكس DC، وظهر لأول مرة في كوميكس الرجل الحديدي #55 عام 1973.

ولد ثانوس على كوكب تيتان “أحد أقمار كوكب زحل” وكانت والدته منذ صغره تستشعر الكره والشر في شخصيته، وقد حاولت قتله إلا أن أباه قد منعها وأبقاه حيّاً. بعد أن كبر ثانوس خرج إلى الفضاء بعيداً عن كوكبه للبحث عن حياة جديدة وعاش مع القتله والقراصنة لأعوام كثيرة، ثم التقى بامرأة مميزة هي ديث، أو الموت.

أحبّ ثانوس تلك الفتاة وعمل على ارضاء رغباتها السادية التي تتمثل بالموت والقتل والدمار حتى نمت تلك العلاقة بينهما ووصلت إلى حد تعلّم ثانوس للفنون المظلمة المحرّمة على كوكب تيتان، فأصبح ثانوس أقوى وأكثر ظلامية وعاد إلى كوكبه وقام بتدميره، لكن البعض استطاعوا الهرب كأبيه وأخيه.

وضمن رحلات القتل والتدمير استدلّ ثانوس على الأحجار المتناهية التي تعطي حاملها قوة لا نهائية قادرة على جعله حاكماً مطلقاً للكون، ولذلك بدأ بالبحث عنها وصنع قفازاً خاصاً يمكّنه من جمعها معاً في يده.

حجر الفضاء

صورة حجر الفضاء

لون الحجر: أزرق

الإناء الحاوي: التيسيراكت

الموقع الحالي: مملكة آسغارد

الظهور: Captain America: The First Avenger و The Avengers

القدرة: صنع الثقوب الدودية والتلاعب بالأبعاد والانتقال الآني من مكان إلى آخر.


حجر العقل

حجر العقل على جبهة فيجن

لون الحجر: أصفر

الإناء الحاوي: رمح لوكي سابقاً والآن هو على جبهة فيجين

الموقع الحالي: جبهة فيجين

الظهور: The Avengers و Age of Ultron

القدرة: التحكّم الذهني كما رأينا ذلك، بعد أن قام لوكي بالسيطرة على آيهاوك بمساعدة الرمح، بالإضافة إلى القدرة على تحسين مستوى الإدراك والوعي وزيادة الزكاء.


حجر الواقع

صورة حجر الواقع

اللون: سائل أحمر داكن يسمى الأثير.

الموقع الحالي: داخل متحف جامع التحف. لكن بعد عام صدر فيلم حراس المجرّة وانفجر المتحف، لذلك حتى وإن كان الخط الزمني مختلف فإن مكان الحجر غير معروف الآن.

الظهور: Thor the dark world 2013

القدرة: يدخل إلى جسد مضيف (جين فوستر) ويستمد القوة من روحه ويدافع عن نفسه وبالتالي يدافع عن المضيف من كل مكروه، بالإضافة للقدرة على تحويل النور إلى ظلام والتلاعب بقوانين الكون.


حجر الطاقة

صورة حجر الطاقة

اللون: بنفسجي

الإناء الحاوي: الأورب

الموقع الحالي: كوكب زاندار ضمن وحدة النوفا

الظهور: Guardians of the galaxy

القدرة: توليد طاقة كبيرة جداً كافية لتدمير كوكب كامل أو حتى مجرّة كاملة، وهو الذي استعمله رونان في محاولته لتدمير كوكب زاندار.


حجر الوقت

صورة حجر الوقت

اللون: أخضر

الإناء الحاوي: قلادة عين أغاموتو

الموقع الحالي: متحف كامار-تاج في دولة نيبال.

الظهور: Doctor Strange

القدرة: التحكم الكامل بالزمن، التحكم بالأشياء عبر الزمن أي إعادة الأشياء المتضررة إلى وضعها الطبيعي كما كانت من قبل دون تأثير الزمن على باقي الأشياء، القدرة على خلق حلقات زمنية لا نهائية كما حصل في نهاية الفيلم أثناء المواجهة مع دورمامو.


حجر الروح

الحجر السادس والأخير، لحجر الروح القدرة على سرقة الأرواح والتحكم بها، سواء أرواح كائنات حية أو ميته، بالإضافة لقدرتها على سرقة وامتصاص قدرات الغير.

الحجر لم يظهر في أي من أفلام مارفل بعد، ومن المتوقّع ظهوره في فيلم Thor: Ragnarok القادم في 3 نوفمبر 2017، لأن احدى النظريات تقول أن هيمدال (حارس البوابة في كوكب آسغارد) هو حامل الحجر.

والآن بعد أن تعرّفنا على خصائص تلك الأحجار، فمن الطبيعي أن حاملها سيكتسب تلك الخصائص وسيصبح بدون شك كائن لا يقهر، له القدرة على التحكم بالعقول والزمن، خلق ثقوب دودية والتلاعب بقوانين الفضاء، تحويل النور إلى ظلام والتحكم بأرواح الكائنات بالإضافة لتوليد طاقة لا حصر لها. من يستطيع القضاء على كائن كهذا؟ وكيف سيتعامل الـ Avengers مع ثانوس في حالة استطاع جمع الأحجار جميعها؟ سيكون فيلماً مشوّقاً بالتأكيد، فمارفل لن تسمح لـ 10 سنوات من التمهيد أن تضيع سدى.

1