فيلم Avengers Endgame
0

عُقد أول أمس حفل توزيع جوائز اختيار الجمهور بنسختها الـ 45 “54th People’s Choice Award” وذلك بمدينة سانتا مونيكا بولاية كاليفورنيا الأمريكية، وقد تم تتويج فيلم Avengers: Endgame بالجائزة الكبرى وهي جائزة اختيار الجمهور لأفضل فيلم سينمائي لعام 2019 “The Movie of 2019″، وقد حقق الفيلم إنجازاً آخر بحصوله على جائزة أفضل فيلم حركة لعام 2019 “The Action Movie of 2019”.

جدير بالذكر أن فيلم Avengers: Endgame هو الفيلم رقم 22 ضمن تسلسل إصدارات عالم مارفل السينمائي Marvel Cinematic Universe، وقد كان أحد الأفلام الأكثر ترقباً وانتظاراً خلال الموسم السينمائي الحالي وقد حقق منذ صدوره عدة نجاحات على الصعيدين الجماهيري والنقدي، إذ استطاع التربع على العرش بصفته أكثر الأفلام تحقيقاً للإيرادات في التاريخ محطماً الرقم القياسي المسجل باسم فيلم Avatar.

حاز فيلم Avengers: Endgame كذلك على تقييمات مرتفعة على كافة المواقع السينمائية الكبرى، كما تمكن حتى الآن من حصد نحو 20 جائزة بأكثر من مهرجان وفعالية سينمائية حول العالم وسط توقعات بأن يكون له نصيب من الترشيحات لجوائز الأوسكار المقبلة.

اقرأ أيضاً: أفنجرز: إيند جيم Avengers: End Game .. التاريخ يُكتب الآن

أفلام عالم مارفل تهيمن على جوائز اختيار الجمهور

توني ستارك

اللافت أن أفلام عالم مارفل السينمائي (MCU) كان لها حضور طاغٍ بحفل توزيع جوائز اختيار الجمهور لهذا العام، حيث تضمنت قائمة الأفلام المرشحة للجائزة من فئة أفضل فيلم ثلاثة أفلام من أفلامه هم Captain Marvel وSpider-Man: Far From Home بالإضافة إلى الفيلم الفائز Avengers: Endgame، وقد كانت ذات الأفلام مرشحة أيضاً لجائزة أفضل فيلم إثارة.

أما الجائزة الثالثة التي نالها الفيلم كانت من فئة أفضل ممثل في عام 2019 والتي فاز بها الممثل روبرت داوني جونيور عن دور “توني ستارك/أيرون مان” بفيلم Avengers: Endgame متفوقاً على الممثل كريس هيمسورث الذي شاركه بطولة ذات الفيلم، كما تضمنت قائمة المرشحين كذلك اسمين آخرين من عالم مارفل السينمائي وهما الممثل توم هولاند عن دور “بيتر باركر/سبايدرمان” بفيلم Spider-Man: Far From Home والممثل صامويل إل. جاكسون عن دور “نيك فيوري” بفيلم Captain Marvel.

اقرأ أيضاً: بعدما كرمت مارفل القارة السمراء ببلاك بانثر، حان الدور على المرأة في كابتن مارفل

ذهبت جائزة اختيار الجمهور لأفضل ممثلة لعام 2019 إلى الممثلة زندايا وذلك عن دورها في فيلم Spider-Man: Far From Home وقد كان ذلك مفاجئاً بعض الشيء، خاصةً أن قائمة المرشحات ضمت اسمين آخرين من قلب عالم (MCU) وهما سكارليت جوهانسون عن فيلم Avengers: Endgame وبيري لارسون عن فيلم Captain Marvel.

حاز توم هولاند على جائزة اختيار الجمهور لأفضل نجم بفيلم إثارة لعام 2019 عن دور “بيتر باركر/سبايدرمان” بفيلم Spider-Man: Far From Home، بينما احتوت قائمة المرشحين على ثلاثة أسماء أخرى من قلب عالم مارفل السينمائي هم كريس إيفنز “كابتن أمريكا” وروبرت داوني جونيور “توني ستارك/آيرون مان” وكلاهما رُشح عن فيلم Avengers: Endgame بالإضافة إلى الممثلة بري لارسون عن فيلم Captain Marvel.

اقرأ أيضاً: بعد اتفاقها مع “ديزني”.. خطة “سوني” لبناء عالم سبايدرمان السينمائي Sony’s Marvel Universe

عالم مارفل يستهل عهداً جديداً لأفلام الكوميكس

فيلم Spider-Man Far From Home

جوائز اختيار الجمهور السابق ذكرها هي مجرد قطرة من غيث النجاحات والإنجازات المتتالية التي تحققها أفلام عالم مارفل السينمائي، التي كان أبرزها ترشح فيلم Black Panther بالعام الماضي لجائزة الأوسكار لأفضل فيلم ليكون بذلك أول فيلم سينمائي مأخوذ عن الكوميكس يُرشح لتلك الفئة.

يمكن القول بأن عالم الـ (MCU) بذلك يبدأ مرحلة جديدة في تاريخ ذلك النوع من الأفلام -أي أفلام الكوميكس والأبطال الخارقين- التي كان ينظر لها عادةً باعتبارها أفلام هزلية تحقق نجاحاً في شباك التذاكر ولكن تبقى دائماً بمنأى عن موسم الجوائز، كما يمكن اعتبار تلك الجوائز بمثابة الرد الأمثل والأقوى على الهجمة الشرسة التي شُنت على هذا النمط السينمائي من قبل بعض الأسماء البارزة في هوليوود خلال الأسابيع الماضية.

اقرأ أيضاً: أشرار يفوقون ثانوس قوة وخطورة: أيهم خصم المرحلة المقبلة من عالم مارفل السينمائي MCU؟

0

شاركنا رأيك حول "فيلم Avengers: Endgame يفوز بجائزة اختيار الجمهور وعالم مارفل يفرض هيمنته على الحفل"