الأفيش الرسيم لفيلم العارف عودة يونس
0

احتفل صناع “العارف: عودة يونس” بالعرض الخاص للفيلم المصري، في إحدى المراكز التجارية الشهيرة بمصر مساء الثلاثاء، وسط حضور نخبة كبيرة من النجوم العرب والصحفيين والإعلاميين، مرتدين الكمامات الطبية وفقًا للإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة كورونا.

لقطات من العرض الخاص لفيلم عودة يونس

حضر أبطال “العارف: عودة يونس”، وهم: المصريون أحمد عز، وأحمد فهمي، ومصطفى خاطر، وأحمد خالد صالح، واللبنانية كارمن بصيبص، إلى جانب مدير التصوير أحمد المرسي، والمؤلف السيناريست محمد سيد بشير، والمخرج أحمد علاء الديب.

كما حرص نخبة من نجوم الفن والثقافة في المجتمع على الحضور للاحتفال وتهنئة صناع “العارف: عودة يونس”؛ منهم: أكرم حسني، وكريم فهمي، ومحمد أنور، وسوزان نجم الدين، وهنادي منهى زوجة أحمد خالد صالح، وحسام الحسيني، والكاتب أحمد مراد، والمطرب محمد عطية.

أحمد خالد صالح وهنادى مهنا في العرض الخاص لفيلم العارف عودة يونس
الفنان أحمد خالد صالح وزوجته الفنانة هنادى مهنا في العرض الخاص لفيلم “العارف عودة يونس”

مصطفى خاطر وأحمد فهمي وحسام الحسيني في العرض الخاص لفيلم "العارف عودة يونس"

بالإضافة إلى مدير التصوير أحمد المرسي، الذي يأتي ضمن فريق عمل فيلم “العارف: عودة يونس” خلف الكاميرا، إلى جانب المونتير أحمد حافظ، ومؤلف الموسيقى التصويرية هشام نزيه، ومهندس الديكور محمد عطية.

مدير التصوير أحمد المرسي والفنان أحمد عز
مدير التصوير أحمد المرسي والفنان أحمد عز

أراجيك فن” تواجد في العرض الخاص لفيلم “العارف”، ونستعرض لكم تصريحات النجوم عن كواليس الفيلم العربي خلال السطور التالية.

النجم أحمد عز

أحمد عز في العرض الخاص لفيلم العارف عودة يونس
النجم المصري أحمد عز

يجسد النجم المصري أحمد عز دور الشاب المتزوج “يونس”، الذي يخطط لعملية إجرامية لسرقة بنك من خلال الإنترنت، إلى أن تتصاعد الأحداث بعد تورطه مع عصابة خطيرة.

وكان اهتم صناع العمل بتغيير الصورة الشخصية لهم على مواقع التواصل الاجتماعي، قبل الإعلان عن موعد طرح الفيلم رسميًا خلال يوليو 2021، زاعمين تعرضهم لقرصنة إلكترونية.

هذه الحيلة التسويقية المبتكرة التي لجأت لها “سينرجي” ونالت استحسان الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، تأتي من فكرة الشركة المنتجة بحسب التصريحات الصحفية لـ أحمد عز، كما وجه الشكر لهم على جهدهم الكبير في مراحل الإنتاج المختلفة.

وعن قضية القرصنة الإلكترونية التي يتناولها “العارف: عودة يونس”، يقول الفنان أحمد عز إنه يلقي الضوء على صراعات العقول والمقرصنين “الهاكرز” في العصر الحالي، لافتًا إلى أنه هذا ما يحدث وتعرض بنفسه لعدة عمليات اختراق من قبل.

وعن الصعوبات التي واجهته في الفيلم، يصف تجربة تنفيذ “العارف: عودة يونس” كلها بالصعبة؛ بداية من التحضير لعدة مشاهد أكشن تدربوا عليها جيدًا، فضلًا عن جهد تصوير الفيلم ذي الميزانية المرتفعة في عدة دول مختلفة، إلى جانب توقف تصوير “العارف” عدة مرات بسبب ظروف فيروس “كورونا”.

أما عن رأيه تجاه طرح “العارف” بدور عرض السينما التجارية وسط الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، وتقليل كثافة الحضور بالسينمات، وتأثيرها على الإيرادات في شباك تذاكر السينما، يعرب “عز” عن عدم قلقه بهذا الأمر؛ واصفًا ذلك بأنه يأتي “بتوفيق ربنا”.

النجمة كارمن بصيبص

النجمة اللبنانية كارمن بصيبص تتصدر بوستر فيلم "العارف: عودة يونس"
النجمة اللبنانية كارمن بصيبص تتصدر بوستر فيلم “العارف: عودة يونس”

أما النجمة اللبنانية كارمن بصيبص، تشارك في بطولة فيلم “العارف: عودة يونس”، بدور أكشن والذي يستدعي دخولها في عدة مطارادات وصراعات عصيبة ضمن سياق الأحداث.

وعن هذا الدور المغاير عن أعمالها الفنية السابقة، تعرب كارمن بصيبص عن سعادتها الكبيرة بالمشاركة في فيلم “العارف” الذي يمثل أول تجربة سينمائية لها في مصر، واصفة تميزه الفني على صعيد فريق التمثيل وصناعه ككل من تأليف وإخراج وشركة إنتاج.

فيما وصفت التعاون مع أحمد عز بـ “الشرف”؛ قائلة: “استمتعت بالعمل معه، الذي يجعلك تتعلم من احترافيته وتواضعه أيضًا”، لافتة إلى أن أجواء الكواليس مع كل فريق العمل كانت جيدة للغاية.

تستكمل كارمن بصيبص متحدثة عن استعدادها لأول دور أكشن تقدمه فنيًا على الشاشة، موضحة أنه التدريبات كانت مكثفة نحو تنفيذ هذه المشاهد الصعبة، موضحة أنها جسدت كافة المعارك والمطاردات بنفسها، فيما استعانت بـ “دوبلير” في عدة لقطات قليلة.

وعن أعمالها الدرامية المقبلة، تنتظر كارمن بصيبص عرض أحدث أعمالها الدرامية “البريئة” ذات الـ 8 حلقات، على منصة “شاهد.نت” الرقمية، وهو يأتي من تأليف مريم نعوم، وإنتاج إيجل فيلمز، وإخراج رامي حنا، فيما تستعد في آخر شهر أغسطس المقبل لتصوير الجزء الثالث من مسلسل “عروس بيروت” الذي حقق نجاحًا كبيرًا خلال الفترة الماضية.

السيناريست محمد سيد بشير

السيناريست محمد سيد بشير مؤلف فيلم العارف عودة يونس
السيناريست المصري محمد سيد بشير مؤلف فيلم “العارف عودة يونس”

على الرغم من تقديم السيناريست المصري محمد سيد بشير لعدة أعمال اجتماعية ورومانسية ضمن أعماله الفنية السابقة، إلا أنه يميل لكتابة مسلسلات وأفلام الأكشن والإثارة.

وعن فكرة “العارف: عودة يونس”، يقول محمد سيد بشير إنه دومًا ما تشغلنا عملية البحث والمعرفة والاطلاع عن عالم “الهاكرز” والقرصنة، وهذا ما دفعه للوصول إلى أحد المتخصصين به؛ مَن أخبره عن كثير من التفاصيل الثرية التي حمسته لكتابتها دراميًا.

يلفت إلى أن هذه الفكرة تمت معالجتها في كثير من الأعمال الفنية المصرية والأجنبية خلال الأعوام الماضية، لكنه حاول أن يقدم جانبًا مختلفًا عن عالم “القرصنة الإلكترونية” التي لا يعرفها الكثيرون.

المخرج أحمد علاء الديب

المخرج أحمد علاء الديب والفنان أحمد عز ضمن أجواء كواليس التصوير
المخرج أحمد علاء الديب والفنان أحمد عز ضمن أجواء كواليس التصوير

فيما يتعاون المخرج أحمد علاء الديب مع النجم أحمد عز، عقب تعاونهما في مسلسل “هجمة مرتدة” الذي شارك ضمن ماراثون دراما رمضان المنقضي لهذا العام، كما تعاونا من قبل من خلال فيلم “بدل فاقد” في عام 2009، وفيلم “الحفلة” في 2013.

عن كيفية التوافق بين تصوير “هجمة مرتدة” و”العارف: عودة يونس”، خاصة وأنهما انشغلا بتصويرهما خلال الفترة الماضية، وتأجل لعدة مرات التصوير ومن ثم عرضهما بسبب ظروف تفشي فيروس كورونا.

يوضح أحمد علاء الديب أنه لم يكن هناك صعوبة في الجمع بين العملين، قائلًا: “انتهينا من  فيلم “العارف” بشهر تقريبًا قبل تصوير مسلسل “هجمة مرتدة”، لذا لم يتداخل توقيت تصويرهما”.

أما عن الفترة الطويلة التي استغرقها “العارف: عودة يونس” ما بين انقطاع ومواصلة التصوير، يرى أحمد علاء الديب أن ذلك ضروري لهذه النوعية من الأفلام؛ نظرًا لتحضيراته المختلفة وتصويره في عدة بلدن كثيرة منها مصر وإيطاليا وماليزيا، لافتًا إلى أن الفيلم أكشن صعب وتطلب مجهودًا كبيرًا في تنفيذه على مستوى الإنتاج والتصوير والإخراج.

بوستر فيلم العارف عودة يونس

0

شاركنا رأيك حول "(خاص) لـ أراجيك فن: أحمد عز وكارمن بصيبص وصناع فيلم العارف: عودة يونس يتحدثون عن كواليسه"