0

رحلت عن عالمنا منذ أيام قليلة، النجمة دلال عبد العزيز، تاركة خلفها مسيرة من الأعمال الفنية، التى قادرة على تخليد ذكراها، كما شاركت قبل رحيلها فى أعمال فنية لم تعرض حتى الآن، ومن المقرر طرحها خلال الفترة المقبلة، ليشاء القدر ويكونوا نهاية مسيرتها الفنية الطويلة، وكانت من أبرز هذه الأعمال الفنية، فيلمها مع ابنتها الفنانة دنيا سمير غانم، وهو فيلم بعنوان “تسليم أهالي”، وتدور أحداثه في إطار كوميدي، وتجسد فيه الراحلة دلال عبد العزيز دور والدة دنيا سمير غانم، ويعتبر هذا الفيلم هو أول بطولة سينمائية مطلقة لدنيا سمير غانم، ويشاركها في الفيلم عدد كبير من النجوم منهم: هشام ماجد، بيومي فؤاد، وعمرو وهبة، ومن تأليف شريف نجيب، وإخراج خالد الحلفاوي.

كما استكملت دلال عبد العزيز تصوير مشاهدها في فيلم “ناجي”، والفيلم بطولة محمد الشرنوبي، هدى المفتي، ومحمود البزاوي، ومن تأليف وإخراج شريف نجيب، واسم ناجي هو اسم مؤقت للفيلم وليس الاسم النهائي له.

وكان من المفترض عرض مسلسل “موازي”، في السباق الرمضاني الماضي 2021، ولكن بسبب إصابة بعض أبطال العمل بفيروس كورونا والحالة الصحية السيئة التي أصابت النجمة دلال عبد العزيز تم وقف تصوير المسلسل، وكانت دلال عبد العزيز قد انتهت من تصوير بعض مشاهدها في المسلسل قبل دخولها المستشفى.

هادى الجيار

هادى الجيار

وودع الفنان هاني الجيار، عالم الدراما التليفزيونية والسينمائية يوم 1 مايو عام 2021، بعد أن انتهى من تصوير حوالى من 80% من مشاهده فى مسلسل “الاختيار”، وهذا ما ساعد صناع العمل، في المحافظة على دور الفنان الراحل بالعمل، وفقًا لما كان مخطط له من البداية، على مستوى أحداث العمل.

ومسلسل الاختيار 2 يقوم ببطولته، كل من أحمد مكي، وكريم عبد العزيز، أسماء أبو اليزيد، وإنجي المقدم، وبشرى، وإياد نصار، وهادي الجيار، وأحمد حلاوة، وليلى عز العرب، ورياض الخولي، وأحمد شاكر عبد اللطيف، وأحمد سعيد عبد الغني، كما يشارك عدد من ضيوف الشرف، أبرزهم ماجد الكدواني وفتحي عبدالوهاب وسهر الصايغ وهشام ماجد وأشرف عبدالباقي وبيومي فؤاد.

أحلام الجريتلي

أحلام الجريتلي

ودعت الفنانة الراحلة أحلام جمهورها من خلال مشاهدها بمسلسل «نسل الأغراب»، حيث جسدت دور والدة غفران، الذي يجسد دوره الفنان أمير كرارة، وكانت محبوسة بأوامر من «عساف» الذي جسد دوره الفنان أحمد السقا.

وتدور أحداث المسلسل حول مشاجرة راح ضحيتها أكثر من نصف عائلتي غفران وعساف الغريب، يخرج الأخير من السجن محاولًا أن يعيد توازن القوى مرة أخرى بينه وبين عدوه اللدود «غفران»، خاصة أن الأخير أصبح هو مركز القوى في البلد، بل وتزوج من حبيبة وطليقة عساف، وربى نجله.

يعد “نسل الأغراب” من تأليف وإخراج محمد سامي بطولة أحمد السقا، أمير كرارة، مي عمر، فردوس عبد الحميد، دياب، نجلاء بدر، إدوارد، أحمد مالك، أحمد داش، منة فضالي، محمد مهران، محمد جمعة، ريم سامي، ملك أحمد زاهر، هدير عبد الناصر، سلوى عثمان، أحمد فهيم، عماد زيادة، إنعام الجريتلي، حمدي هيكل، أحمد ماجد، مروى الأزلي.

يوسف شعبان

يوسف شعبان

وتوفي النجم يوسف شعبان، دون استكمال دوره في مسلسل “ملوك الجدعنة” مع النجمين مصطفى شعبان وعمرو سعد، الذي عرض في السباق الرمضاني الماضي 2021.

وجسد يوسف شعبان خلال أحداث مسلسل “ملوك الجدعنة” شخصية كبير الحارة التي يعيش فيها بطلا المسلسل مصطفى شعبان وعمرو سعد، وهو رجل حكيم يلجأ إليه الكثير من الناس ليكون الحكم العادل بينهم، وقرر القائمون على العمل الاستغناء عن المشاهد المتبقية له خلال أحداث العمل لا سيما أنه صور معظم مشاهده المهمة.

ومسلسل “ملوك الجدعنة” بطولة مصطفى شعبان، وعمرو سعد، ورانيا يوسف، ياسمين رئيس، عمرو عبد الجليل، دلال عبد العزيز، محمد عبد العظيم، ووليد فواز، وهو سيناريو وحوار ورشة عبير سليمان، وإخراج أحمد خالد موسى.

أحمد راتب

أحمد راتب

الأمر ذاته تكرر مع الفنان الراحل أحمد راتب، والذي ظهر بعد وفاته في أكثر من عمل فني، وهم «مولانا» مع النجم عمرو سعد، و«جواب اعتقال» مع الفنان محمد رمضان، بالإضافة إلى فيلم «فوبيا» مع عمرو رمزي ونهال عنبر، وعرضوا جميعهم عام 2017، رغم وفاته في ديسمبر 2016.

خالد صالح وحسين الإمام

خالد صالح

ورحل الفنان خالد صالح عام 2014 قبل عرض فيلم «الجزيرة 2» للنجم أحمد السقا بأشهر، وهو الفيلم الذي حقق وقتها أعلى إيرادات في موسم عرضه، كما عرض بعد عام من وفاته مسلسل الرسوم المتحركة «الراوي»، كما عرضت أعمال الراحل حسين الإمام بعد وفاته، فعرض له مسلسل «كلام على ورق» للنجمة هيفاء وهبي، وفيلم «زي عود الكبريت» الذي قام ببطولته، وتم عرضهما بعد وفاته بأشهر عام 2014.

ماهر عصام ووائل نور

عصام ماهر

وأيضاً من ضمن النجوم التي عرضت لهم أعمالهم الفنان وائل نور، الذي ظهر في مسلسل «شقة فيصل»، وقام بدور شخصية «أيمن ريموت» صاحب محل لتصليح الدش في المنطقة التي ينتقل لها الفنان كريم محمود عبد العزيز «ميزو»، وكان قد انتهى تصوير المسلسل عام 2016، ولكن تأجل عرضه لظروف خاصة بالقناة العارضة، ورحل الفنان وائل نور بعد تصوير دوره في المسلسل في 2 مايو 2016، ولم ير عمله يظهر للنور، والفنان ماهر عصام أيضًا، فارق الحياة فى 17 يونيو 2018، وعرضت له أعمال بعد وفاته، ففي يناير الماضي طرح فيلم «قرمط بيتقرمط» في جميع دور العرض، وجسد «عصام» دور «صديق» القرموطي، الذي حقق خلاله نجاحات كبيرة، ولكن لم يلمس هذا النجاح.

كما كان الفنان الراحل محمد متولي، من ضمن النجوم التي رحلت قبل عرض أعمالها، فتوفي الراحل في فبراير 2018 قبل عرض مسلسل «واكلينها والعة» الذي عرض في السباق الرمضاني 2020، وشارك في بطولته شريف رمزي ومي سليم.

0

شاركنا رأيك حول "نجوم توفوا قبل عرض أعمالهم الفنية: آخرهم دلال عبد العزيز"