الموسم الثاني لمسلسل Daredevil .. قطعة تلفزيونية استثنائية من عالم السوبرهيروز

0

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

تحذير: يحتوي المقال على تفاصيل للكثير من أحداث ونهاية الموسم الثاني من مسلسل Daredevil، لا تقرأ المقال إذا كنت لم تنته من مشاهدة جميع حلقات المسلسل، أو الجزء الأول.

حقق مسلسل Daredevil في موسمه الأول نجاحاً باهراً، نجاحاً حتى قناة Netflix المنتجة للمسلسل لم تتوقعه، حيث عرض المسلسل نمطاً مختلفاً من مسلسلات السوبرهيروز أكثر ظلامية وعنفاً وبشكل أكثر واقعية من أفلام السوبرهيروز الجديدة، وبما أنه حمل تقييم عمري للبالغين (TV-MA) وميزانية كبيرة استطاع المسلسل إضافة عدة عناصر مهمة لم يستطع أي اقتباس آخر للقصص المصورة فعلها.

شخصياً أعجبني الموسم الأول كثيراً وشعرت أثناء مشاهدته أني أشاهد مسلسل دراما وجريمة جيد وليس مسلسل سوبرهيروز جيد فقط، لكن بالنسبة لمديح النقاد الكبير وتقييم المسلسل العالي جداً على IMDb، شعرت أن المسلسل مبالغ بتقييمه، ومع أنه قدّم عدة أشياء مميزة إلا أنه كان من الممكن أن يكون أفضل.

قبل عرض مسلسل 2 Daredevil كنت متحمساً لمشاهدته بسبب الأخبار التي انتشرت عن إضافة شخصيتي Punisher وElektra للمسلسل، فمع أن شخصية Daredevil وحدها كافية لصنع مسلسل جيد لكن وجود شخصيات أخرى في المسلسل بالتأكيد سيكون أمراً جيداً.

بعد مشاهدة الموسم الثاني لاحظت أن إضافة Punisher وElektra كانت بالفعل موفقة للغاية، لكن المسلسل ككل أبدى تحسناً ملحوظاً من جميع النواحي.. أداء الممثلين، القصة، الإخراج وتصميم المشاهد القتالية، وأصبح المسلسل يستحق الضجة الإعلامية الكبيرة التي دارت حوله، فأقل ما يمكن قوله عن مسلسل 2 Daredevil أنه خرافي، وشخصياً أصبح Daredevil من أفضل المسلسلات التي شاهدتها على الإطلاق.

Daredevil ليس أول مسلسل يتحسن تحسناً ملحوظاً في موسمه الثاني، فالأمثلة كثيرة مثل Breaking Bad وHouse Of Cards، وأيضاً بالنسبة لمسلسلات السوبرهيروز مثل .Agents of S.H.I.E.L.D، فالموسم الجديد كان مشوقاً وحماسياً للغاية، وبما أن نيتفليكس قامت بعرض 13 حلقة دفعة واحدة، يمكن للمُشاهد أن يتابع المسلسل دفعة واحد (أو عدة حلقات في اليوم) بدون أن يشعر بملل.

الموسم بشكل عام احتوى على قصتين رئيسيتين، قصة Punisher ومشاكله مع Daredevil ومحاكمته وحربه مع العصابات، وقصة Elektra وعلاقتها بشخصية Stick وعصابة الياكوزا اليابانية، وطبعاً Daredevil هو العامل المشترك بين القصتين.

قصة Punisher رائعة، تم التركيز فيها على ماضي الشخصية وحادثة موت عائلته، وبما أن الشخصية تعتبر Anti-Hero كانت عنيفة جداً ومناسبة لمسلسل عنيف مثل Daredevil، كارين صديقة مات (Daredevil) كان لها دور كبير في القصة، فهي من كشفت معلومات عن ماضي Punisher، واختتمت القصة في الحلقة الثانية عشر بحبكة مميزة كشف بها قاتل عائلة Punisher.

القصة الثانية كانت قصة Elektra وكانت بنفس مستوى قصة Punisher تقريباً بل حتى أفضل، وتعتبر الحبكة الأساسية للموسم، رأينا المسلسل يقتبس شخصيات وأشرار أكثر من القصص المصورة، وعودة شخصية “نوبو” الذي ظهر في الموسم الأول، مع حبكة مثيرة أيضاً في النهاية، لكن القصة لم تنتهي بنهاية الموسم.

كانت نهاية مسلسل 2 Daredevil أفضل من نهاية الموسم الأول بكثير، حيث كانت الحلقة الأخيرة من الموسم الأول جيدة لكنها كانت متوقعة ولم تقدم أي جديد، كما أنها كانت نهاية عادية ولم تترك أي أسئلة أو حتى تلميح بسيط لما سيحدث في الموسم الثاني وهذا غالباً لأن Daredevil كات يفترض أن يكون مكون من موسم واحد فقط، لكن الحلقة الأخيرة من الموسم الثاني كانت مذهلة ومن أفضل حلقات المسلسل بالمجمل.

Punisher لم يظهر إلا في مشاهد معدودة في الحلقة، لكن الآن أصبحنا نعرف إلى أين ستتجه الشخصية في المستقبل، فيبدو أنه في المواسم (أو المسلسلات) القادمة سيغدو التعاون بين Punisher وDaredevil أكبر، لكن Elektra كانت محور الحلقة مشهد موتها كان صادماً ومزعجاً لكن المشهد الأخير من الحلقة أظهرت لنا أن هذه ليست نهاية Elektra.

بل حتى أن دورها قد يكون أكبر في المستقبل، من الجيد أن Stick ظهر في الحلقة، ومع أنه لم يشارك في المعركة الأخيرة إلى أن وجوده في الحلقة كان مهماً جداً، وDaredevil كان عنيفاً في الحلقة الأخيرة أكثر من غيرها ولحسن الحظ المسلسل لن يماطل في قصته مع كارين أكثر بعد أن اعترف لها بالحقيقة.

مثل نهاية الموسم الأول رأينا في نهاية الموسم الثاني، تعديل/ تطوير في بدلات ومعدات الشصيات الرئيسية، فرأينا بدلة Elektra لأول مرة، وبدلة Punisher كما كانت في القصص المصورة مع شعار الجمجمة الشهير على قميصه وغرفته الجديدة المليئة بالأسلحة، بالإضافة لسلاح Daredevil الجديد.

daredevil-season-2-poster-2 - مسلسل 2 Daredevil

المشاهد القتالية في الموسم الأول كانت جيدة جداً، لكن أفضلها كان المشهد الأخير في الحلقة الثانية، ويوجد تقريباً مشهد قتالي من نفس المستوى في كل حلقة من الموسم الثاني من المسلسل.

تم التركيز هذا الموسم على شركة محاماة Daredevil بشكل أكبر، وظهور المدعي العام لنيويورك وقضية كبيرة مهمة هذه المرة.. محاكمة Punisher، التي استمرت لعدة حلقات تم التركيز فيها على أدق التفاصيل القانونية بشكل مسلي خالٍ من الملل.

تأثير فيلم Kill Bill في المسلسل ظهر بشكل أوضح هذا الموسم، وهو أمر إيجابي بالطبع، فبالإضافة للعنف المبالغ فيه والفنون القتالية المشابهة، شهدنا دور أكبر لعصابة الياكوزا وتم تصويرهم بنفس الأسلوب الذي ظهروا به في Kill Bill Vol 1.

جون بيرنثال الذي لعب دور Punisher كان معروفاً قبل مشاركته في Daredevil، حيث شارك في أفلام مهمة منها The Wolf Of Wall Street، Fury وSicario بالإضافة لظهوره في 20 حلقة من مسلسل The Walking Dead، وأداؤه كشخصية Punisher ممتاز، وصرح الممثل أنه عانى من صعوبة في تأدية هذا الدور المعقد، وأنه “بقي في الشخصية” طوال فترة التصوير، بيرنثال من الممثلين الصاعدين الآن في هوليوود وهذا الدور كان فرصة له لإثبات موهبته المذهلة، وسيكون له أفلام مهمة جداً في السنوات القادمة.

اقرأ أيضاً:

على عكس بيرنثال إلودي يونغ التي جسدت شخصية إليكترا لم تكن معروفة قبل مشاركتها في المسلسل، فأهم ظهور لها كان دور صغير جداً في فيلم The Girl With Dragon Tattoo (محبي الفيلم سيتذكرون دورها جيداً)، لكن يونغ قامت بتجسيد الشخصية بشكل مثالي، ولا يوجد أي ممثلة أخرى مناسبة للدور أكثر منها، فمنذ ظهورها الأول في آخر الحلقة الخامسة أصبح الموسم أفضل والحلقات مسلية أكثر، وكانت مشاهدها في كل حلقة أكثرها تميزاً، جدير بالذكر أن يونغ تدربت لسنوات على الكاراتيه، وهو أمر خدمها في دورها في المسلسل.

أداء الممثلين الأساسيين كان جيداً، تشارلي كوكس تابع بنفس المستوى الجيد الذي قدمه في الموسم الأول، وبرأيي هو أحد أفضل الممثلين الشباب الذين شاركوا في عالم Marvel، ديبورا آن وول ممثلة مذهلة، قدمت في الموسمين أداءً درامياً عالياً، ومع أن شخصيتها مكررة (شخصية صديقة البطل الخارق)، إلا أنها استطاعت التميز بها، وكانت أفضل من ممثلات مهمات مثل نتالي بورتمان وغوينث بالترو الذين قاموا بأدوار مشابهة بدون ترك أي بصمة مميزة في أفلام السوبرهيروز التي شاركوا فيها، وإلدين هينسون الذي كان دوره كوميدي تقريباً في الموسم الأول قدم أداء درامي جيد في الموسم الثاني، مع لمسة كوميدية طريفة طبعاً.


أفضل حلقة في مسلسل 2 Daredevil

Daredevil-episode-211-.380-Matt-and-Karen

الحلقة 11: بعنوان 380.

الحلقة كانت مثالية، افتُتحت بمشهد قتالي بين Daredevil ومجموعة كبيرة من النينجا، Punisher تطورت علاقته مع كارين واستطاع القضاء على العصابة التي شاركت في قتل عائلته، بالإضافة لظهور Elektra في مشهد قتالي رائع.


الموسم الثالث

daredevil-season-2-poster-600x600 - مسلسل 2 Daredevil

لا يوجد حتى الآن خبر رسمي عن تجديد المسلسل لموسم ثالث، لكن بعد نجاح المسلسل في الموسم الثاني ستقوم نيتفليكس غالباً بإنتاج جزء ثالث، والعائق الوحيد الذي يمكن أن يؤخر إنتاج الموسم الثالث هو إلتزام القناة بمسلسلي Luke Cage و Iron Fist، لذا من الممكن أن يصدر في عام 2017 إذا استطاعت نيتفليكس تنظيم مواعيد مسلسلاتها، أو 2018 كأقصى حد.

في الموسم الأول ظهرت شخصية “ويلسون فيسك” كالشخصية الشريرة الأساسية، وبفضل أداء فينسينت دونوفريو الأسطوري كان وجود “فيسك” أحد أبرز نقاط القوة في الموسم، بينما في مسلسل 2 Daredevil لم يكن هنالك شخصية شريرة أساسية، وهي خطوة جريئة اتخذها المسلسل ولم نشعر بسلبياتها بسبب وجود شخصيات كثيرة في الموسم الثاني، لكن في الموسم الثالث يجب على المسلسل العودة للاعتماد على شخصية رئيسية شريرة وأكثر الإشاعات تشير لشخصية “Bullseye” الذي تعتبر شخصية مهمة جداً في القصص المصورة.

كان يفترض أن تظهر الشخصية في مسلسل 2 Daredevil وكان من المقرر أن يقوم بطل أفلام الأكشن جاسون ستاثام، لكن الصفقة فشلت في الخطوات الأخيرة، فإذا ظهرت الشخصية في الموسم الثالث هنالك احتمالية كبيرة لإنجاح الصفقة مع ستاثام هذه المرة.

كما ذكرت سابقاً قصة Elektra لم تنتهِ بعد، والشخصية غالباً ستعود للحياة في الموسم الثالث، يمكن أن تكون هي الشخصية الشريرة الرئيسية، بعد أن أوضح لنا المسلسل في نهايته أنها هي “The Black Sky”.


مستقبل عالم Netflix للسوبرهيروز

مسلسل 2 Daredevil - مستقبل

قد لا يعلم البعض أن Daredevil هو جزء من أربع مسلسلات من إنتاج نيتفليكس وتقع في نفس العالم، في عام 2015 عرضت القناة مسلسل Jessica Jones المتصل بهذا العالم، ورأينا فيه عدة شخصيات من Daredevil، ورأينا في الموسم الثاني من Daredevil عدة شخصيات من Jessica Jones.

المسلسلين الآخرين هما Luke Cage وIron Fist، شخصية “Luke Cage” ظهرت بالفعل في Jessica Jones ومن المقرر أن يعرض مسلسله في نهاية عام 2016.

أما بالنسبة لشخصية “Iron Fist” فمن المتوقع أن يعرض في عام 2017 وأعلنت القناة أن فين جونز وجيسيكا هينويك من مسلسل Game Of Thrones سيكونون أبطال المسلسل.

بعدها ستقوم القناة بجمع أبطال المسلسلات الأربعة في مسلسل قصير مؤلف من ثماني حلقات تحت عنوان The Defenders، وهي خطة طويلة الأمد عملت عليها نيتفليكس قبل إنتاج Daredevil.

تريلر مسلسل 2 Daredevil

0

شاركنا رأيك حول "الموسم الثاني لمسلسل Daredevil .. قطعة تلفزيونية استثنائية من عالم السوبرهيروز"

  1. Abo Fouad

    مقال راااااااائع
    شخصية “الشيطان الجريء” من أكثر شخصيات الكوميكس المحببة لي

أضف تعليقًا