friends: the reunion
0

هل شاهدتم مسلسل Friends الكوميدي؟

لا…هذا ليس السؤال الصحيح، بل السؤال الأفضل هو:

كم مرة شاهدت مسلسل Friends؟ كم مرة استعدت المقاطع الأكثر ضحكًا وفكاهة؟

Friends المسلسل الأيقوني الذي دخل آلاف البيوت، واحتل قلوب الملايين، والذي ما يزال يعاد  عرضه مرارًا وتكرارًا حتى الآن، يعود للواجهة مرة أخرى ويتصدر عناوين الأخبار عبر تصوير وبث حلقة لم شمل خاصة أقل ما يقال عنها أنها مذهلة. لنشاهد اللقاء الجديد للنجوم الستة بحضور عدد كبير من النجوم وطاقم العمل والذي سنتحدث عنهم لاحقًا. فكيف كانت حلقة لم الشمل من المسلسل؟ وهل كانت على مستوى توقعات المعجبين؟ لنتعرف أكثر على ذلك..

افتتاحية حلقة لم الشمل

حلقة مسلسل friends

بدأت الافتتاحية المثيرة للمشاعر والمليئة بالدموع من قبل النجوم الستة، عندما دخلوا إلى الاستوديو الخاص بتصوير المسلسل بمواسمه العشرة، والذي بقي كما هو تقريبًا. ثم يستهل المقابلة المذيع الشهير الذي رحب بحماس مع الجمهور بهم، وبدأ يقدم إحصائيات استثنائية حول العمل، فقد أعلن ان المسلسل الذي ضم 226 حلقة تم عرضه في 220 بلد، وتم دبلجته وترجمته للغات كثيرة كاليابانية، والفرنسية، والإسبانية. كما حظي أسبوعيًا بما يزيد عن 25 مليون مشاهدة، أما الحلقة الأخيرة من الموسم الأخير فقد حظيت وحدها ب 52 مليون مشاهدة عند عرضها، أما المفاجأة كانت بعدد مرات مشاهدة للمسلسل والتي فاقت المليار مرة.

من هم منتجي المسلسل الشهير

عرّف المذيع عن كتاب ومنتجي العمل الذين عملوا بجهد كبير خلف الكواليس لإرضاء الجمهور وقدموا أفضل ما يمكن، وهم كيفن برايت، ومارتا كافمن، ودايفد كرين، والذين سيرافقوننا طوال الحلقة الطويلة بآرائهم وذكرياتهم والأحداث التي تعرضوا لها مع الطاقم.

الحلقات المفضلة لنجوم Friends

friends: the reunion

عند سؤال النجوم عن حلقاتهم أو مشاهدهم المفضلة علقت النجمة كورتني كوكس أن حلقة الاختبار الذي أجروه ليعرفوا من منهم يعرف أسرار الآخر أكثر هي الأمتع والأقرب لقلبها. وبعدها نشاهد إعادة تصوير للمشهد المضحك لكن بأسمائهم الحقيقية والأسئلة عن تفاصيل أحداث مرت بالمسلسل، وحوادث تعرضوا لها عند التصوير وبذلك سنتعرف معهم على صاحب الذاكرة الأقوى.

أقرأ أيضًا: صدور حلقة لم الشمل من مسلسل Friends وهكذا تفاعل العالم!

ضيوف هذه الحلقة الخاصة

ليز وليدي جاجا

استمتعنا جميعنا عند عرض المواسم العشرة بحضور عدد كبير من النجوم الذين كان لهم أدوار قصيرة فيه، ففاجأنا عدد منهم بحضوره في هذه الحلقة، مثل رييز ويذرسبوون، توم سيليك، كما ظهر أيضًا الجار الغاضب الذي كان يقطن في الطابق السفلي، بالإضافة لغانثر شخصية المقهى الشهير، وماغي ويلر التي أدت شخصية جانيس ذات الضحكة الغريبة والصوت المضحك، فتكلموا عن تجربتهم في العمل وكيف أثر المسلسل على حياتهم ومشوارهم الفني. كما استضافت الحلقة عدد من المشاهير الذين تحدثوا عن مشاهدتهم لحلقاته أمثال ديفيد بيكهام، وفرقة الBTS، كما شاهدنا جاستن بيبر الذي شارك في عرض الأزياء الختامي في الحلقة والذي سنتحدث عنه لاحقًا. أما الحضور الأهم فهو لليدي غاغا التي شاركت ليسا أو كما نعرفها بشخصية فيبي الغناء والعزف على الغيتار ودندنة أغنيتها الشهيرة قطتي النتنة.

أسئلة الجمهور والمذيع

كان هناك فرصة ليسأل عدد من الحضور بعض الأسئلة، كسؤال ما الذي لم يحبه النجوم بالمسلسل، ليجيب ديفيد شويمر  صاحب شخصية روس وأيده البقية بأن الأسوأ بالنسبة له كانت مشاهد القرد، فقد كان مضطرًا ان يتحمل القرد والديدان التي كان يأكلها طوال الوقت وهو يعتلي كتفه. أما السؤال الذي فاجأت إجابته الجميع، هو هل حدث تقارب عاطفي بين أي منهم خلال التصوير. لتأتي إجابة شويمر وأنيستون الصادمة ،واعترافهما أن كان بينهما إعجاب متبادل في الموسم الأول، لكن ظروف الاثنين لم تسنح لأي محاولة تقارب فعلية أو تطور للعلاقة بشكل جدي.

تأثير الجمهور على مسير الأحداث

في الواقع هذه المعلومة كانت من الأسرار غير المعروفة والمفاجئة للجمهور، حيث صرح المنتجون أنهم لم يخططوا لتطور أي علاقة بين تشاندلر ومونيكا، وأن كان من المتوقع أن تكون علاقة أو انجذاب مؤقت، لكن وبسبب ردود فعل الجمهور الذي يحضر التصوير والمشاهدين عند عرض المشهد الأخير من الموسم فتحت الآفاق لإمكانية تطورها وتغير الأحداث بما يرضي الجمهور الذي تفاعل بإيجابية مع ذلك، فشهدنا على قصة الحب الأجمل في المسلسل والتي وصفها البعض بأفضل ما حدث.

عرض الأزياء الأكثر غرابة

قبل نهاية الحلقة بقليل أعلن مقدم الحلقة عن عرض خاص بالأزياء الأكثر غرابة التي ارتداها النجوم عبر المواسم، فكان زي جوي الذي ارتداه النجم نفسه ماثيو لوبلانك والتي تجمع كل ملابس صديقه تشاندلر، وفستان ريتشل الزهري الفاقع، وزي التنكر المبهم لروس.

ماذا لو؟

تساءل في النهاية النجوم ماذا كان سيحدث مع الشخصيات خلال السبعة عشر سنوات التالية، وأين سيكون كل منهم، لنستمتع بالتخمينات المضحكة، فتوقعت كورتني بانها أم غاية في التدخل بشؤون ولديها وعاشقة لزوجها تشاندلر دومًا، أما ريتشل وروس فهما متزوجان ولديهما عدد من الأطفال ويعيشان بتناغم، أما فيبي فهي تعيش مع زوجها الوسيم مايك وتكافح مع أطفالها اللذان يحملان جيناتها وتصرفاتها الغريبة ليتمكنا من التأقلم بحياتهما كما فعلت.

في نهاية الحلقة لابد أننا جميعًا عشاق المسلسل قد تنهدنا وقلنا في قرارة نفسنا يا لها من حلقة لم شمل مذهلة، يا له من عمل سيدوم لعقود، وسيبقى الأفضل بالنسبة لملايين المعجبين حول العالم. لاتنسى أن تشاهد الحلقة حتى إن لم تكن من عشاق المسلسل فهي تجربة مختلفة وجديدة.

أقرأ أيضًا: إعلان حلقة Friends: The Reunion وتفاصيل العرض المنتظر بشدة

0

شاركنا رأيك حول "حلقة لم الشمل لمسلسل Friends الشهير .. الكثير من المشاعر والذكريات وأسرار نعرفها للمرة الأولى"