جزء ثانٍ لفيلم Gladiator مع المخرج اللامع ريدلي سكوت!

Gladiator 1
0

يمضي المخرج ريدلي سكوت قدمًا بمشروع الجزء الثاني لفيلم  Gladiator، على أن يكون مخصصًا لتتبع شخصية لوكسيوس، ابن شقيقة الشخصية التي أداها خواكين فينيكس في الجزء الأول. وكان بطل الفيلم الأول النجم راسل كرو، الذي أدى شخصية جنرال سابق في جيش القيصر، تحول لاحقًا إلى مصارع بعد تعرضه للخيانة.

وبحسب تقارير Deadline فإن المبدع ريدلي سكوت قرر أخيرًا أن يبدأ بالجزء الثاني لفيلم Gladiator، وبالطبع بعد وفاة مكسيموس (راسل كرو) في نهاية الجزء الأول، فإن الجزء الثاني سيكون بحاجة ماسة للتركيز على شخصيات جديدة. وبالعودة إلى تقارير Deadline فإن Gladiator 2 سيتتبع شخصية لوسيوس ابن لوسيلا (أدت دورها كوني نيلسن)، وابن شقيقة كومودوس (خواكين فينيكس)، الذي قتل أباه واستولى على العرش وجرح في نزاله مع مكسيموس.

Gladiator

ومن المعروف أن فيلم 2 Gladiator يعد بمثابة المشروع الحلم لريدلي سكوت، وقد مر هذا المشوع بمراحل عديدة؛ ففي مرحلة معينة كتب مؤلف النص نيك كيف تتمة غريبة ومجنونة للفيلم، يكون محورها ذهاب مكسيموس إلى المطّهر وعودته مجددًا، حيث يقابل القوى الخارقة والآلهة، التي تموت في السماء، لأنه هناك فقط إله واحد هو المسيح نزل الى الأرض وكسب شعبية كبيرة وبسببه ماتت بقية الآلهة. وهكذا يرسلون مصارعًا إلى الأرض للقضاء على المسيح وأتباعه، ويكون على مكسيموس أن يقتل ابنه في خدعة مرتبة من الآلهة، وبذلك يصبح مكسيموس مصارعًا خالدًا، وينتهي الفيلم بمشهد مدته 20 دقيقة، يلخص كل حروب التاريخ وصولًا إلى حرب فيتنام.

في الحقيقة كانت الفكرة مذهلة وغريبة، لكن للأسف كان من غير المعتاد والغريب جدًا أن تنتجها هوليود. لذلك بدلًا منها علينا التعامل مع لوسيوس، ولقد ظهرت هذه الفكرة سابقًا وكانت التتمة الأصلية التي طرحتها شركة DreamWorks، وهي قائمة على إظهار تطور روما مع لوسيوس، الشخصية الرئيسية الجديدة.

وقال سكوت عن الفكرة إنها معقدة للغاية ومن الواضح أنه غير رأيه، وقرر بعدها أن يكون لوسيوس بطل الفيلم القادم، وبذلك يبتعد عن فكرة Nick Cave الذي جعل لوسيوس إمبراطورًا عجوزًا وشريرًا كخاله! وقد تخلت شركة DreamWorks عن الفيلم، وتولت شركة Paramount عمليات التطوير، وقد يكون التمويل مشتركًا بين أكثر من جهة.

 

 

0

شاركنا رأيك حول "جزء ثانٍ لفيلم Gladiator مع المخرج اللامع ريدلي سكوت!"