البوستر الرسمي للفيلم المصري موسى بطولة كريم محمود عبد العزيز
0

احتفل صناع الفيلم المصري “موسى” بالعرض الخاص، في سينمات إحدى المراكز التجارية الشهيرة بالشيخ زايد في مصر مساء الثلاثاء، وسط حضور نخبة كبيرة من الإعلاميين والنقاد والفنانين، مرتدين الكمامات الوقائية الطبية؛ اتباعًا للإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

الملصق الدعائي الرسمي لفيلم موسى
حرص باقة من النجوم العرب على الحضور لتهنئة صناع فيلم “موسى“؛ أول شريط سينمائي يتناول حكاية صناعة طالب كلية هندسة لأول إنسان آلي “روبوت” في الشرق الأوسط، والذي يحمل اسم الفيلم نفسه “موسى”؛ في إطار من الأكشن والإثارة والتشويق واستخدام المؤثرات البصرية “الجرافيكس”.

من أجواء العرض الخاص لفيلم موسى
الفيلم الذي يأتي من تأليف وإخراج بيتر ميمي وإنتاج كبرى شركات الإنتاج في مصر “سينرجي” و”نيو سينشري” و”أفلام مصر العالمية”، يشارك في بطولته نخبة من النجوم كريم محمود عبد العزيز، وإياد نصار، وأسماء أبو اليزيد، وسارة الشامي، ومحمد جمعة، وصلاح عبد الله، إلى جانب ضيوف الشرف منهم صبري فواز، وأحمد العوضي، وأحمد حاتم.

الفنان صبري فواز في العرض الخاص لفيلم "موسى"
الفنان صبري فواز في العرض الخاص لفيلم “موسى”

ومن اللافت حضور الروبوت “موسى” لاحتفالية العرض الخاص مع النجوم، قبل انطلاق العرض الأول للفيلم، والذي أضفى جوًا من المرح والدعابة؛ حيث حرص الفنانون على التحدث معه كل على طريقتهم الخاصة، والتقاط الصور التذكارية معه على السجادة الحمراء المقرر إقامة الحوارات الصحفية مع أبطال الفيلم عليها.

الروبوت موسى على السجادة الحمراء العرض الخاص لفيلم موسى في الشيخ زايد
الروبوت موسى على السجادة الحمراء العرض الخاص لفيلم موسى في الشيخ زايد

طل في العرض الخاص من أبطال “موسى” كل من النجوم؛ كريم محمود عبد العزيز، وإياد نصار، وسارة الشامي، وبيتر ميمي، ومن ضيوف شرف الفيلم صبري فواز، بينما حرص نخبة أخرى من الفنانين غير المشاركين في الفيلم على الحضور؛ منهم: علي ربيع، ومحمد ثروت، وهنا الزاهد، وعمر الشناوي، وحسن أبو الروس، ومايان السيد، ونضال الشافعي، وأحمد الشامي، ومحمد محمود عبد العزيز.

الفنانة مايان السيد في العرض الخاص لفيلم "موسى"
الفنانة مايان السيد في العرض الخاص لفيلم “موسى”
النجوم يحضرون العرض الخاص لفيلم موسى
النجوم يحضرون العرض الخاص لفيلم “موسى”

أراجيك فن” التقت بالنجوم في العرض الخاص لفيلم “موسى”، ونستعرض لكم التصريحات الصحفية التالية عن كواليس فيلم الخيال العلمي العربي خلال السطور التالية.

كريم محمود عبد العزيز

كريم محمود عبد العزيز وإياد نصار في العرض الخاص لفيلم "موسى"
كريم محمود عبد العزيز وإياد نصار في العرض الخاص لفيلم “موسى”

انطلاق شارة عرض فيلم “موسى” في أغسطس الجاري، بعد بمثابة انطلاقة جديدة في المشوار الفني للفنان الشاب كريم محمود عبد العزيز؛ حيث يقدم دور “يحيى” طالب الهندسة البطل الذي يعاني من اضطرابات نفسية؛ إثر وفاة والده وشعوره بالوحدة، مما يحمسه لاختراع إنسان آلي يصادقه ويسميه “موسى”.

وعن الانتقال من تقديم الشخصيات الدرامية ذات الطابع الكوميدي في السينما أو الدراما خلال الفترة الماضية إلى تجسيد شخصيات صعبة مركبة، يصف كريم محمود عبد العزيز أن هذا ما يبحث دومًا عليه، موضحًا أنه لن يترك الكوميدي، لكنه لا يفضل اقتصار ما يقدمه عليه فقط، مشيرًا إلى أن الفضل يعود لـ بيتر ميمي الذي رآه في منطقة تمثيلية جديدة عما قدمه من قبل.

يقول في تصريحات صحفية خاصة لـ “أراجيك فن”، إنه لم يستعن بطبيب نفسي لتقديم دور المهندس “يحيى” في فيلم “موسى”، لكنه قابل عدة شخصيات تعاني من الاضطرابات النفسية ذاتها في الواقع، وهو ما ساعده خلال فترة التحضير، لافتًا إلى أن الفيلم تجربة جديدة فنيًا في الوطن العربي، ويقدم من خلاله أداءً تمثيليًا مختلفًا يراه الجمهور عليه لأول مرة.

أما كواليس العمل مع النجوم إياد نصار وأسماء أبو اليزيد والمخرج بيتر ميمي، يصفه بـ “الممتع والمريح”، لافتًا إلى أنها لم تعد المرة الأولى التي يتعاون فيها مع أسماء أبو اليزيد، وملقبًا “ميمي” بـ “الفنان المجتهد” دومًا في عمله.

وبسؤاله إذا كان سيشارك في سلسلة العالم السينمائي الذي يعمل عليه “ميمي” خلال الفترة الحالية ويسميه “المستضعفون”، من خلال أفلام أخرى جديدة يشارك بها بجانب “موسى”، يجيب أن المشروع لا يزال في مرحلة التحضير والتطوير ولم يتناقشوا في ذلك حتى الآن.

سارة الشامي

سارة الشامي تتصدر بوستر فيلم "موسى"
سارة الشامي تتصدر بوستر فيلم “موسى”

كما تقدم الفنانة سارة الشامي شخصية “مريم الأشقر”؛ دورًا جديدًا عليها في فيلم “موسى”، والذي يجمعها به عدة مشاهد بالبطل الفنان كريم محمود عبد العزيز، منها ما يتسم بالرومانسية والتشويق والغموض والإثارة أيضًا.

وعن أكثر الصعوبات التي واجهتها في “موسى”، تصف سارة الشامي أن الصعوبة كلها تكمن في التصوير واتخاذ وضع التفاعل مع المؤثرات البصرية “الجرافيكس”؛ والذي يعتمد عليه نسبة كبيرة من مشاهد الفيلم.

تلفت إلى أن الفيلم استغرق وقتًا طويلًا في التصوير، وتقول: “من الصعب التمثيل أمام شيء ليس ظاهرًا أمامك بالفعل”، موضحة أن احترافية المخرج بيتر ميمي وتوجيههم في الكواليس، هي التي ساعدتهم على تقديم ذلك بشكل جيد عَبر شاشة السينما.

علي ربيع

علي ربيع يحتفل مع صناع فيلم موسى في العرض الخاص
علي ربيع وهنا الزاهد ومحمد محمود عبد العزيز وأحمد الشامي يحتفلون مع صناع فيلم موسى في العرض الخاص

ومن أبرز الحاضرين الذين لفتوا الأنظار إليهم، كانت إطلالة الفنان المصري علي ربيع، الذي اشتهر بتقديمه الأدوار الدرامية الكوميدية سواء في المسرح أو التلفزيون، خاصة وأنه الظهور الأول له في التظاهرات والعروض الخاصة بعد إتمام زواجه.

وبسؤاله عن أكثر الأسباب التي حمسته لحضور العرض الخاص لفيلم “موسى”، يقول الفنان المصري علي ربيع إنه يريد مشاهدة هذا الفيلم كونه تجربة خاصة وجديدة على السينما المصرية، فضلًا عن حبه الكبير للبطل الفنان كريم محمود عبد العزيز، واصفًا: “صديقي وأتمنى له النجاح الكبير في هذا الفيلم”.

وعقب التقاط الصورة التذكارية مع الروبوت “موسى”، تحدث في لفتة طريفة عما كان سيفعله إذا كان يمتلك إنسانًا آليًا خاصًا به، لافتًا إلى أنه ربما كان سيسوقه أو يجري به، فيما أنه سيفضل “الطيران والانتقال سريعًا بين الأماكن” إذا كان يمتلك قدرات خارقة استثنائية تميزه عن الآخرين.

وعلى صعيد آخر، يقول الفنان علي ربيع إنه سيقدم فيلمًا قريبًا في السينما يحمل اسم “زومبي”، في تجربة فنية جديدة ومغايرة عما قدمه من قبل سواء من خلال شاشة السينما أو التلفزيون، لافتًا إلى أنه لا يريد الخروج من عباءة الأعمال الفنية الكوميدية خلال الفترة المقبلة ولا يزال يحتفظ بـ “طاقة كوميديا” لجمهوره الذي ينتظر منه ذلك.

0

شاركنا رأيك حول "(خاص) لـ أراجيك فن: كريم محمود عبد العزيز وسارة الشامي يتحدثون عن كواليس فيلم موسى"