أفلام عيد الأضحى 2021
0

تعيش السينما المصرية الفترة الحالية، حالة كبيرة من النشاط وذلك، استعدادًا لانطلاق أفلام عيد الأضحى 2021 وتتنوع الأفلام مابين «الكوميديا والأكشن»، ويتنافس فيه كبار النجوم حيث يشارك النجم محمد هنيدي بفيلم النمس والأنس، ويشارك الفنان كريم عبد العزيز بفيلم البعض لا يذهب للمأذون مرتين، بينما النجم أحمد عز، يقدم “العارف”، وغيرهم من النجوم مثل رامز جلال، ليلى علوي، يسرا، كريم فهمي، تامر حسني، وتعد هذه توليفة مختلفة ومتنوعة اشتاق لها الجمهور بعد غياب طويل بسبب أزمة فيروس كورونا، التي أوقفت النشاط السينمائي ما يقارب من عام.

العارف

  • بطولة: أحمد عز، أحمد فهمي، محمود حميدة، كارمن بصيبص، مصطفى خاطر.
  • سيناريووحوار: محمد سيد بشير.
  • إخراج: أحمد علاء.
  • إنتاج: تامر مرسى

بدأ عرضه في السينما يوم الأربعاء الماضي، ومستمر عرضه لعيد الأضحى المبارك، ويجمع هذا الفيلم للمرة الأولى بين أحمد عز وأحمد فهمي على شاشة السينما، وتدور أحداثه حول الحرب الجديدة من خلال التكنولوجيا وسيطرة «الهاكرز»، من خلال تورط يونس ويجسد دوره أحمد عز الذي يعيش مع زوجته وطفلته الرضيعة في سرقة أحد البنوك عن طريق شبكات الإنترنت، ويقع في مأزق ويتورط من قبل إحدى العصابات الخطيرة التي تستهدفه وعلى رأسهم راضي والذي يجسد دوره الفنان أحمد فهمي.

وكان قد صرح أحمد عز في إحدى البرامج التليفزيونية، أن فيلم العارف يقدم رسالة مهمة، وهي ضرورة إعمال العقل في كل ما يُقرأ، وأوضح أن صناع الفيلم قدموا الكثير من أجل خروج (العارف) بجودة الأفلام الأجنبية التي تقدم في الخارج.

وكان «عز» قد شارك ضمن المارثون الرمضاني الماضي بمسلسل «هجمة مرتدة» إخراج أحمد علاء، وبطولة هند صبري، هشام سليم، صلاح عبد الله، نضال الشافعي، إنجي المقدم، ماجدة زكي، أحمد فؤاد سليم، محمود البزاوي، محمد جمعة وكوكبة من النجوم، سيناريو وحوار باهر دويدار.

البعض لا يذهب للمأذون مرتين

  •  بطولة: كريم عبد العزيز، ماجد الكدواني، ودينا الشربيني، وبيومي فؤاد وأحمد حلاوة وعدد من ضيوف الشرف.
  • تأليف: أيمن وتار.
  • إخراج: أحمد الجندي.
  • المنتج: وائل عبدالله

وتدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي لايت، حول عدة تساؤلات بشأن تجربة الزواج والصراعات التي يمر الزوجان بها، ويقدم شخصية إعلامي يعمل على كشف الحقائق بطريقة تنكرية في شخصيات مختلفة وغريبة عنه.

وكان قد صرح النجم كريم عبد العزيز، أثناء احتفاله بالعرض الخاص للفيلم، بأن الفيلم يحتوي على وجبة كوميدية إجتماعية دسمة للجمهور، ويرى إنها خطوة أعلى من فيلمه الماضي “نادي الرجال السري”، وكشف عن تفاصيل الفيلم، حيث قال “العمل يناقش فكرة المشاكل الاجتماعية والزواج والطلاق، وأجسد خلاله شخصية إعلامي يتزوج من دينا الشربيني وتنشب بيننا العديد من الخلافات والصراعات، وأعمل خلال أحداث الفيلم على كشف الحقائق بطريقة تنكرية في أكثر من شخصية مختلفة عني”.

وكان قد شارك كريم عبد العزيز في مسلسل “الاختيار 2” تأليف هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمي، وإنتاج شركة سينرجي وبطولة كريم عبد العزيز، أحمد مكي، إياد نصار، بشرى، إنجى المقدم، أسماء أبو اليزيد، هادي الجيار، أحمد حلاوة، أحمد شاكر عبد اللطيف، محمد علاء، إسلام جمال، أحمد سعيد عبد الغني، سلوى عثمان، على الطيب طارق صبرى، عمر الشناوي، وعدد من الفنانين الشباب.

مش أنا

  •  بطولة: تامر حسني، ماجد الكدواني، سوسن بدر، حلا شيحة، بالاضافة لعدد كبير من الفنانين.
  • قصة وسيناريو وحوار: تامر حسني.
  • إخراج: سارة وفيق
  • إنتاج: تامر مرسي

وتدور قصته حول حالة نفسية ما تصيب “حسن” تامر حسني وتربطه علاقة قوية جدًا بوالدته المريضة وهي الفنانة سوسن بدر، حيث يحرص دائمًا على الجلوس معها أطول وقت ممكن ومراعاتها والعناية بها فهي محور حياته”.

وكان قد قال الفنان تامر حسني، فى إحدى اللقاءات التلفزيونية، إن النزول بفيلم «مش أنا» خلال جائحة كورونا مخاطرة ومجازفة، لذلك هو تفاجأ من تحقيق الفيلم لإيرادات عالية، خلال الفترة الحالية، رغم انخفاض نسبة الإشغال إلى 50%، مشيرًا إلى أن فكرة الفيلم تعود إلى المخرجة سارة وفيق، كما أوضح إنه قرر كتابة وتأليف سيناريو وقصة الفيلم الذي يدور عن معاناة البطل من بدايتها وحتى نهايتها.

ويذكر أن آخر أعمال الفنان تامر حسني، السينمائية كان فيلم «الفلوس» الذي قدمه عام 2019، بجانب زينة وخالد الصاوي وعائشة بن أحمد ومحمد سلام، ومن تأليف محمد عبد المعطي، وإخراج سعيد الماروق.

ديدو

  • بطولة: كريم فهمي، وبيومي فؤاد، وأحمد فتحي، وحمدي الميرغني، ومحمد ثروت، وهدي المفتي وغيرهم ومجموعة من ضيوف الشرف ومنهم أحمد فهمى وهشام ماجد وشيكو.
  • سيناريو وحوار: كريم فهمي.
  • إخراج: عمرو صلاح.
  • إنتاج: السبكى

وتدور أحداث فيلم “ديدو”، في إطار من الكوميديا، حول الشاب ديدو الذي يقرر برفقة أصدقائه سرقة العالم الثري (بيومي فؤاد)، الذي يكتشف الأمر ويتمكن من تحويلهم بتجربة من تجاربه إلى عقلات أصابع، فيقعوا في العديد من المفارقات والمغامرات المثيرة وهو من أفلام عيد الفطر التي استمرت حتى موسم أفلام عيد الأضحى 2021.

وكان قد صرح كريم فهمي لموقع “أراجيك فن”، أن فكرة عقلة الأصبع، مستوحى من فيلم أجنبي، وإنه لم يسرق فكرة الفيلم الأجنبي، بل إن فيلمه تمت الإشارة خلاله إلى أن العمل مأخوذ عن عمل أجنبي يتناول نفس القصة بكل ما فيه، مؤكدًا أنه بذل مجهودًا كبيرًا كى يخرج العمل بالشكل المناسب.

ورد على الانتقادات التي وجهت للعمل بعد عرض البرومو الخاص بالفيلم، بأنه شعر بالضيق من بعض الآراء ولكن ما جعله يتغاضي عنها بعض الآراء المحترمة التى قيلت له، معللًا سبب الانتقاد هو أن هناك ما ينتقدون أو يهاجمون العمل لمجرد تحقيق مشاهدات عالية دون مشاهدته.

وحول ردود أفعال الجمهور على “عقلة الأصبع”، أعرب عن سعادته الشديدة بردود الأفعال الإيجابية على الفيلم، مشيرًا إلى أن أبرز التعليقات التى أعجبته أن الجمهور أشار إلى أن الفيلم عائلي مناسب للكبار والصغار.

وفيما يخص الإيرادات، قال “أنا الحمد لله راضي عن إيرادات الفيلم بشكل كبير، فهو استطاع أن يحقق فى ثلاثة أسابيع فقط حوالى ما يقارب من 12 مليون، رغم عدم وجود حفلة الساعة 9، ولكن الحمد لله الفيلم أخذ حقه”، موضحًا أن عوامل نجاح الفيلم بالنسبة له هي الإيرادات العالية، وآراء الجمهور، ثم بعد ذلك تأتي السوشيال ميديا.

يذكر أن آخر أعمال النجم كريم فهمي مسلسل “ونحب تاني ليه”، الذي عرض في موسم رمضان الماضي، والعمل بطولة ياسمين عبد العزيز وشريف منير، سوسن بدر، إسلام جمال، بدرية طلبة، إيمان السيد، ليلى عز العرب، تارا عماد، صبا الرافعي، وتأليف عمرو محمود ياسين وإخراج مصطفى فكري.

أحمد نوتردام

بطولة: رامز جلال، وغادة عادل، وخالد الصاوي، وحمدي الميرغني، وبيومي فؤاد.

تأليف: لؤي السيد

إخراج: محمود كريم

إنتاج: وليد صبري

ويقدم فكرة سفاح النساء، والصحفي الذي يدخل في صراع معه من خلال دراما تعتمد على التشويق، إلى أن يوقع «رامز»، الذي يجسد شخصية الصحفي، بالسفاح الذي يجسد شخصيته خالد الصاوي، وصدر الفيلم منذ عدة أسابيع لكن بقى ليلحق بموسم أفلام عيد الأضحى 2021.

وتدور أحداث فيلم “أحمد نوتردام” حول مجموعة من جرائم القتل والاختطاف تقع من قبل قاتل مجهول، وتبدأ الشرطة في البحث عنه، وعندما يكتشف صحفي شاب تأثر القاتل بشخصية (أحداب نوتردام) المعروفة، يتنكر في شخصية شبيهة ويطلق على نفسه اسم (أحمد نوتردام)، ويتفق مع فتاة على خطفها حتى يجذب له القاتل، الذي بالفعل يبدأ في البحث عنه والتواصل معه.

وكان آخر أفلام رامز جلال “سبع البرمبة” تأليف لؤى السيد، وإخراج محمود كريم وبطولة رامز جلال، جميلة عوض، محمد عبد الرحمن، بيومي فؤاد، محمد ثروت، مها أبو عوف وتدور أحداثه فى إطار كوميدي اجتماعي، ويظهر رامز فى العمل بشخصية مهندس معماري يقع في عدة مواقف تقلب حياته رأسًا على عقب وظهر الفنان أحمد السقا والفنان ياسر جلال كضيوف شرف ضمن أحداث الفيلم.

ماما حامل

خ٨
  •  بطولة: ليلى علوي وبيومي فؤاد ومحمد سلام وحمدي الميرغني ونانسي صلاح وهدى الأتربي.
  • تأليف: لؤي السيد
  • إخراج: محمود كريم
  • إنتاج: نيوسينشرى وأفلام مصر العالمية وسينرجي

ويعتمد على كوميديا الموقف، حيث تدور أحداثه حول إنجاب ليلى علوي طفلين بعد فترة من انجاب عدد من الأبناء، بينما صنف جهاز الرقابة الفيلم فوق 12 عامًا؛ لاحتوائه على بعض المواقف الكوميدية التي لا تتناسب مع من هم أقل من هذا العمر، والفيلم يعد أول فيلم سينمائي لليلى علوي بعد فترة غياب طويلة.

وكانت قد كشفت عن سبب عودتها للسينما بفيلم ماما، حيث قالت “تجربة مختلفة وفكرة جديدة جذبتني لكى أعود إلى جمهوري بها، كما أن الدور مناسب لي وفريق العمل جميل، والمخرج متمكن يستطيع أن يخرج من الممثل أفضل ما عنده، وشعرت أن العمل سيحقق نجاحًا كبيرًا وسيضيف إلى مشواري الفني”.

وأعربت عن سعادتها الشديدة بردود أفعال الجمهور على الفيلم، معبرة عن ذلك قائلة “مبسوطة بردود أفعال الجمهور وعندما كنت أشاهد معاهم الفيلم شعرت في البداية بالقلق والخوف ولكن بعد ذلك عندما وجدت الجميع سعيد، شعرت بالراحة والسعادة معاهم”.

وعن سبب حماسها لشخصية الأم في “ماما حامل”، أشارت إلى أنها لمست إحساس هذه الأم، التي تتمنى أن تفرح بأولادها، وتبقي جدة ولها أحفاد، وشعرت أن هذه الأم هي “ليلى علوي”.

وكانت آخر أعمال ليلى علوي السينمائية هو فيلم “الماء والخضرة والوجه الحسن”، الذي يشارك في بطولته منة شلبي وباسم سمرة وأحمد داود ومحمد فراج وصابرين، وهو من إخراج يسري نصر الله.

ليلة العيد

  • بطولة: الفنانة يسرا وغادة عادل وريهام عبد الغفور وعبير صبري ونجلاء بدر وهنادي مهنا وسيد رجب ومحمود حافظ وأحمد خالد صالح ومايان السيد وعارفة عبد الرسول وسميحة أيوب.
  • تأليف: أحمد عبد الله
  • إخراج: سامح عبد العزيز.
  • إنتاج: السبكي

وانتهى المخرج سامح عبد العزيز من تصوير آخر مشاهد فيلمه الجديد “ليلة العيد”، ودخل بعدها في معسكر مغلق داخل أحد استوديوهات المونتاج بالمهندسين، لمحاولة اللحاق بموسم عيد الأضحى المقبل مثلما يتمنى منتجه أحمد السبكي.

وتدور أحداث الفيلم حول عدة قضايا واقعية تثار دائمًا في مجتمعنا الحالي منها “زواج القاصرات”، و”ختان الإناث”، كما يتطرق للحديث عن قهر المرأة بشكل عام، في مراحل الطفولة والشباب”، وذلك خلال ليلة واحدة هى ليلة الوقفة وأول أيام العيد.
وكانت قد صرحت الفنانة يسرا، إلى أن دورها سيكون مفاجأة للجميع والعمل يناقش جميع قضايا المرأة في المجتمع في يوم واحد، وقضايا شائكة أبرزها قضية الختان.

يذكر أن آخر أعمال الفنانة يسرا مسلسل “حرب أهلية” بطولة يسرا، باسل خياط، أروى جودة، سينتيا خليفة، جميلة عوض، مايان السيد، رشدي الشامي، محمود حجازي، مروى الأزلى، برلتني فؤاد، وعدد آخر من الفنانين وهو من تأليف أحمد عادل وإخراج سامح عبد العزيز وإنتاج المتحدة للخدمات الإعلامية بمشاركة العدل جروب للمنتج جمال العدل.

موسى

  •  بطولة: الفنان الشاب كريم محمود عبد العزيز، إياد نصار، أسماء أبواليزيد، سارة الشامي، محمد جمعة وصلاح عبدالله.
  • تأليف: بيتر ميمي
  • إخراج: بيتر ميمي
  • إنتاج: تامر مرسي

وتدور أحداثه من خلال إطار خيال علمي، عندما يجد الفنان كريم محمود عبد العزيز نفسه وحيدًا دون صديق، فيقرر اختراع روبوت ويطلق عليه اسم «موسى»، ليصبح صديقًا له، ولكن الأمور تتطور وتنقلب ضد الجميع خاصة ضد رجل أعمال يرفض ارتباطه بابنته، وتعد تجربة جديدة ومختلفة على السينما المصرية ومن أهم أفلام موسم أفلام عيد الأضحى 2021.

وقررت الجهة المنتجة لفيلم “موسى”، طرحه فى السينمات يوم 11 أغسطس، ويضع مخرج العمل حاليًا اللمسات النهائية لمونتاج ومكساج الفيلم ليكون جاهزًا للعرض.

النمس والأنس

  • بطولة: محمد هنيدي، بيومي فؤاد، منة شلبي، عمرو عبد الجليل، سليمان عيد، عارفة عبد الرسول، دينا ويزو، محمود حافظ “.
  • تأليف وإخراج: شريف عرفة.
  • إنتاج: وليد صبري

وأعلنت شركة الماسة للإنتاج الفني، المنتجة لفيلم “الإنس والنمس” الذي يقوم ببطولته الفنان محمد هنيدي عن موعد عرض الفيلم بالسينمات، حيث تقرر عرض الفيلم في دور العرض السينمائي يوم 4 من شهر أغسطس المقبل داخل مصر والدول العربية ما يعتبر ملحقًا بموسم أفلام عيد الأضحى 2021 وعودة لهنيدي.

وتدور أحداث الفيلم في إطار من الفانتازيا الكوميدية التي يتداخل فيها الواقع بالخيال الذي يفترض وجود قوة وكائنات خفية، حيث يجسد هنيدي شخصية جديدة ومثيرة، حيث يتعرض لكثير من المشاكل بسبب مهنة والده، والتي تكشفها أحداث المشاهد الأولى من الفيلم، ومع تتابع الأحداث يقع هنيدي في حب منة شلبي ويتزوج منها.

ويعود محمد هنيدى بفيلم “النمس والإنس” إلى السينما بعد غياب 3 سنوات، حيث قدم آخر أعماله وهى فيلم “عنتر ابن ابن ابن ابن شداد” عام 2017 بمشاركة درة وباسم سمرة ولطفي لبيب وهالة فاخر وعلاء مرسى ومحمود حافظ، وتأليف أيمن بهجت قمر وإخراج شريف إسماعيل.

إجمالي إيرادات بعض الأفلام يوم الأربعاء الماضي.

حقق فيلم العارف إيرادات جيدة في أول أيام عرضه يوم الأربعاء الماضي، حيث بلغت قيمتها مليون و262 ألف جنيه وهو العمل الذى يخوض به أحمد عز موسم عيد الأضحى.

بينما حقق فيلم “البعض لا يذهب للمأذون مرتين” إيرادات بلغت قيمتها 819560 ألف جنيه، فى أول يوم عرض له.

وحقق فيلم “مش أنا” إيرادات بلغت قيمتها 618037 ألف جنيه يحتل بذلك المركز الثاني بعد فيلم “البعض لا يذهب للمأذون مرتين”.

فيما حقق أحمد نوتردام أكثر من 12978 ألف جنيها، بينما وصل فيلم “ماما حامل” إلى حوالي 4717 ألف جنيه، فيما حقق فيلم “ديدو” للفنان كريم فهمي 3014 ألف جنيه.

0

شاركنا رأيك حول "قائمة أفلام عيد الأضحى 2021: عودة لدور العرض السينمائية بأفلام النجوم"