جوني ديب عازفاً للغيتار في فرقة Hollywood Vampires

فرقة جوني ديب الموسيقية
0

في مكانٍ ما عند غروب الشمس وحلول الظلام، يجتمع بعض الأصدقاء المشاهير على الساحة الإعلامية وبعد الكثير من النقاشات وتأمل القمر اتخذوا قرارهم لبداية عصر جديد من موسيقى الروك وتشكلت أثناء ذلك فرقة تضم شخصيات معظمنا سمع عنها وذلك لتكريم نجوم الروك الذين لقوا حتفهم في السبعينات.

الثلاثي الأسطوري، الممثل الغني عن التعريف جوني ديب، والممثل ومغنى الروك أليس كوبر، وعازف الغيتار في فرقة الروك Aerosmith جو بيري، هم أعضاء الفرقة التي تحمل اسم Hollywood Vampires. دعنا نأخذ لمحة قصيرة عن هذه الفرقة الجديدة الصاعدة على الساحة الموسيقية.

عازف الغيتار جوني ديب

فرقة جوني ديب الموسيقية - صورة

عندما كان عمر ديب 12 سنة، أهدته والدته غيتار، وأخذ يتدرّب على العزف في كراج المنزل، وأصبح بعد ذلك من موسيقي الروك في المدرسة الثانوية. لعب الغيتار في فرقة تدعى The Kids التي تمتعت بنجاح محلي وتغيّر فيما بعد اسم الفرقة إلى Six Gun Method لكنهم انقسموا قبل أن يسجلوا أي شيء، في وقت لاحق تعاون ديب مع فرقة Rock City Angels وكتب أغنية Mary في البوم عام 1988 تحت عنوان Young Man’s Blues.

من ثم ظهر في التسعينات مع العديد من فرق الروك الموسيقية من بينها فرقة Oasis في أغنية “From Be Here Now” ومع Shane MacGowan في أغنية “I Put a Spell on You” وعزف الغيتار في فيلم Chocolate وفي الموسيقية التصويرية لفيلم Once Upon a Time in Mexico.

وفي السنوات الأخيرة قبل انضمامه لفرقة Hollywood Vampires كان ديب موسيقي نشط شارك مع عدة فرق نذكر منها Willie Nelson وMarilyn Manson وAerosmith وThe Black Keys وRyan Adams.

ربما يكون سبب شهرة اسم الفرقة الجديدة هو وجود جوني ديب كعضو وعازف غيتار، لكن يقول ديب أنه يكره فكرة قدوم الناس ومشاهدته وهو يعزف على الغيتار لأنهم شاهدوه وعرفوه من خلال الأفلام، لا ينبغي أن يكون الأمر بتلك الطريقة هو يريد الناس التي تأتي وتستمع لأنها مهتمة بالموسيقى فقط وليس لأنه شخصية مشهورة.


بداية الفرقة

فرقة جوني ديب الموسيقية - بداية الفرقة

استمد اسم الفرقة من نادي المشاهير الذي شكله أليس كوبر في السبعينات Hollywood Vampires وكانت فرقة هوليوود فامبيرز الأصلية فرقة أسسها كوبر في السبعينات وتألفت من ملوك الروك اند رول مثل أليس كوبر وكيث مون وهارلي نيلسون وأحياناً كان ينضم لهم جون لينون ورينغو ستار، والهدف الرئيسي كان في ذلك الوقت ليس فقط صنع الموسيقى بل التجمع والشرب مع بعضهم البعض. وفكرة تشكيل الفرقة من جديد كان لتكريم جميع رفاقه الذي لقوا حتفهم.

أما بخصوص أهم الأسباب التي أدت لتسجيل ألبومهم الأول كما وضح أليس كوبر لمجلة رولينغ ستونز كان بمثابة لتذكير الجميع حول هذه الأغاني وعدم ونسيانها وخصوصاً إننا نادراً ما نسمعها على الإذاعات.

لعب ديب وكوبر وبيري العديد من العروض في هوليوود على الرغم من أن الفرقة تشكلت رسمياً في عام 2015، وقام الأعضاء بلعب على خشبة المسرح معاَ منذ فترى تعود إلى عام 2011 كما تشاهد في الفيديو أدناه:


العروض الحية

عُقِد أول عرض حي للفرقة بالشكل الرسمي في مسرح روكسي في لوس أنجلوس في 16 سبتمبر عام 2015 وبالإضافة إلى الأعضاء الثلاثة الأساسيين في الفرقة رافقهم بعض الموسيقيين منهم عازف البيز غيتار دوف ماكاغان، ولاعب الدرامز مات سوروم، وعازف الغيتار تومي هينركسون، وعلى لوحة المفاتيح والغيتار بروس ويتكين، بالإضافة إلى بعض الفنانين المعروفين مثل: كيشا وتوم موريلو وجيزر بتلر وبيري فاريل وزاك ستاركي.

في 24 سبتمبر من نفس العام، قامت الفرقة بحضور مهرجان Rock in Rio في البرازيل، وفي فبراير عام 2016 حضرت حفل توزيع جوائز جرامي وكانت بمثابة تحية للرجل الأسطوري في فرقة Motörhead ليمي الذي لقى حتفه في نهاية عام 2015.

وأخيراً أعلنت الفرقة على موقعها على الإنترنت أنه ستظهر في مهرجان Rock Fest هذا العام الذي سيعقد في ولاية ويسكونسن في يوليو/ تموز وأن تذاكر الحضور بيعت في أقل من ساعتين.


الألبوم الأول

أطلقوا سراح أول البوماتهم في 11 سبتمبر عام 2015 وضم هذا الألبوم ظهور بعض الضيوف منهم بول مكارتني، ديف غروهل، جو والش، وكريستوفر لي، وسلاش وسجلوا معهم في الأستوديو. يحتوي الألبوم على 14 أغنية، 12 أغنية منهم هي أغاني لفرق من السبعينات بمثابة تحية لهم وأغنيتين من تأليف جوني ديب وأليس كوبر هما: “My Dead Drunk Friends” و”Raise the Dead”.


ربما وجود الممثل جوني ديب في الفرقة ومشاهدته وهو يعزف على الغيتار هو ما جذب هذا الجمهور الواسع ولفت الأنظار عليهم لكن السؤال هل سيدهشنا جوني ديب كما فعل دائماً في العزف على الغيتار وهل ستستمر فرقة جوني ديب الموسيقية بإصدار البومات جديدة والقيام بالعروض والحفلات؟
0

شاركنا رأيك حول "جوني ديب عازفاً للغيتار في فرقة Hollywood Vampires"

أضف تعليقًا