الجزء الثاني من فيلم جوكر قادم ومن إخراج تود فيليبس كذلك

جوكر 2
0

في 7 أكتوبر، توجه المخرج تود فيليبس إلى مكتب رئيس مجموعة وارنر براذرز بيكتشرز جروب، توبي إميريش، مدفوعًا بحماسه لإيرادات الافتتاح التي بلغت 96.2 مليون دولار في نهاية الأسبوع. تقول المصادر لصحيفة هوليود ريبورتر إنه اقترح فكرة ضخمة – حقوق تطوير مجموعة من القصص الأصلية لأشهر الشخصيات.

قفز إميريش. بعد كل شيء، فإن شركة وارنر بروس تحمي للغاية حقوق شخصياتها  وجميع اتفاقيات DC الأخرى كانت لفيلم واحد، وفيلم واحد فقط. لكن فيليبس خرج من الاجتماع مع حقوق قصة دي سي واحدة على الأقل، كما تقول المصادر. والآن بعد أن تجاوز Joker المليار دولار، هناك جزء ثاني في الطريق. بينما يستمر الفيلم في جمع الأموال في الخارج، يجري فيليبس محادثات لاستعادة دوره كمخرج في جزء جوكر الثاني (سيقوم هو وسكوت سيلفر، الذي كتب سيناريو فيلم Joker، بكتابة الجزء الجديد).

لدى وارنر كذلك العديد من الخطط للنجم خواكين فينكس، الذي برز كمنافس قوي في سباق أوسكار لأفضل ممثل. ورفض الاستوديو وممثلي فيليبس في CAA التعليق.

يُعد Joker رابع فيلم لدي سي يتخطى مليار دولار، يلى أكوامان لعام 2018 (1.15 مليار دولار)، و The Dark Knight Rises لعام 2012 (1.08 مليار دولار) و 2008 The Dark Knight (مليار دولار). لكن ميزانيته البالغة 60 مليون دولار أقل بكثير من تلك الأفلام السابقة، لذا فمن المضمون تقريبًا تحقيقه أرباح بأكثر من 500 مليون دولار (تمتلك وارنرز حصة تبلغ 50 في المائة، بينما تمتلك كل من Village Roadshow و Bron Studios  خمسة وعشرون في المائة لكل منها).

وينتج عن هذا النجاح مكافأة كبيرة لفيلبس، وتقول المصادر إن المخرج سيكسب ما يقرب من 100 مليون دولار في النهاية  (قام بتأجيل راتبه الأولي مقابل الحصول على جزء أكبر من إجمالي الإيرادات). في الواقع، تشبه الصفقة تلك التي أبرمها مع وورنرز قبل فيلم Hangover الأول، الذي حقق ربحًا مفاجئًا بقيمة 467.5 مليون دولار في جميع أنحاء العالم في عام 2009 مقابل ميزانية قدرها 35 مليون دولار (استحوذت الثلاثية على 1.42 مليار دولار).

0

شاركنا رأيك حول "الجزء الثاني من فيلم جوكر قادم ومن إخراج تود فيليبس كذلك"