أقوى أفلام تحفيزية ستغير نظرتك لحياتك.. لترى العالم بشكل جديد

افلام تحفيزية عن قيم ومعاني الحياة
2

الحياة دائماً تفاجئك بالكثير، أحياناً تبتسم لك فتعطيك ما تريد، وأحياناً أخرى تكون قاسية فتسلبك ما تملك، وحتى تستطيع الإستمرار بها، تظل دائماً تبحث وتبحث عن حقيقتها، وفي طريق تحقيقك لما تريد، تحتاج من يضيء لك وجهتك من وقت لآخر، وربما أقوى وسيلة تقوم بهذه المهمة وأكثرها تأثيراً هى السينما، ذلك السحر الذي يخترق وجداننا دون إستئذان.

وفي هذا المقال نقدم لك أهم وأشهر 6 أفلام تحفيزية ستغير نظرتك للحياة، وستترك بداخلك أثراً عميقاً، فاحرص على مشاهدتها خاصةً وإن كنت في مقتبل العمر.

أقرأ أيضًا: للشبـاب: 10 أفــلام يجـب أن تشاهدها قبل بدء رحلــة الحيـاة

البلهاء الثلاثة

إن كنت لا تزال طالباً في المرحلة الثانوية، فهذا الفيلم من أجلك، وإن كنت لاتزال تضل طريقك ولا تدري أى إتجاه تسلك لتحقق النجاح في حياتك، فأنهض الآن وشاهد هذا الفيلم (3 idiots) أو البلهاء الثلاثة.

الفيلم بإختصار هو محاولة لإكتشاف النقاط المضيئة بداخلك، والعثور على شغفك الحقيقي بالحياة، وعدم الاستسلام مهما كانت قسوة الظروف.

الفيلم يهاجم التفكير التقليدي الروتيني الذي نتبعه في حياتنا، ومحاولة إرضاء من حولنا على حساب ما نريده حقاً، وأيضاً الطرق القديمة والبالية في وسائل التعليم، التي ربما تتسبب في دفن الكثير من المواهب الموجودة حولنا، والتي بإمكانها أن تغير العالم وتجعله مكاناً أفضل.

البلهاء الثلاثة فيلم هندي إنتاج عام 2009، وهو أيضاً أحد أعمال المخرج “راجكومار هيراني”، وبطولة المبدع “عامر خان”، بالإضافة إلى “كارينا كابور”، و”شرمان جوشي”.

السعي نحو السعادة

(The pursuit of happiness) رحلة السعي نحو السعادة، وهى قصة حقيقية في طريق النجــاح، وإعلان الحــرب على ظروف الحياة القاسية المليئة بالصعوبات، والإصــرار أيضاً، قصة ستجعلك تبتسم وتبكي، ولكن أيضاً تزداد حمــاساً لخوض تجربة مماثلة.

الفيلم مناسب جداً لأولئك الذين ييأسون سريعاً مع أول فشل يواجهونه في حياتهم، أو لهؤلاء الذين يرون أن النجاح مستحيل، من أهم الأفلام التي يجب أن تشاهدها، خاصة إذا كنت لا تزال تخطط كيف ستكون شكل حياتك في المستقبل، فإن لم تكن قد شاهدته مسبقاً، فاحرص على مشاهدته كلما ضاقت بك السبل، أو شعرت باليأس من الوصول لغايتك.

الفيلم إنتاج 2006، للمخرج “جابرييل موكينو”، وبطولة “ويل سميث” وابنه “جيدن”.

بي كي

فيلم pk الهندي، وأحد أروع أعمال النجم “عامر خان”، في رحلة البحث عن اليقين، فالإنسان دائم البحث عن الحقيقة، وإن ضل الطريق يوماً، فإنه يعود إلى فطرته وأصل وجوده، وهذا ما طرحه الفيلم من خلال رجل يبحث عن الله، الفيلم رغم أنه يتناول وبشكل واضح وصريح أحد تابوهات السينما الثلاثة، ولكنه يتركك أمام معاني إنسانية كثيرة، وأفكار ربما تساعدك على فهم الآخر وتقبله.

بيئة الفيلم كونه هندي، وهى أرض خصبة لتناول موضوع كهذا بسبب تعدد الديانات فيها وطرق العبادة المختلفة، ساعدت صانعيه بشكل كبير على عرض نماذج مختلفة لأشكال اعتبرها مخرج الفيلم ومؤلفه أحد أشكال المتاجرة بالدين وغسل العقول، إلا أنه فى الوقت نفسه فتح الباب للتساؤل، ومحاولة البحث والفهم الحقيقي لأشكال العبادة المختلفة، وأنها في النهاية تقودنا جميعاً إلى نهاية واحدة.

الفيلم من أهم الأفلام التي تحمل معاني كثيرة عن الحياة، وقيم إنسانية من النادر أن تراها في فيلم سينمائي، ولكنها عادة “عامر خان” دائماً فى تقديم المختلف والمميز.

الفيلم إنتاج عام 2014، من إخراج “راجكومار هيراني”، وشارك “عامر خان” البطولة “أنوشكا شارما”.

أقرأ أيضًا: أفضل الأفلام المُلهمة للطُلاب والتي ستعطيهم جُرعة تحفيز عالية

رجل نعم

فيلم كوميدي للنجم “جيم كــاري”، يتناول في إطار من الضحك مشكلة يعاني منها الكثيرين، وهي أن تقول (لا).

إذا نظرت حولك ربما تجد أنك قد أضعت الكثير من الفرص في حياتك، أو شعرت بالإحباط في مواقف كثيرة، فقط بسبب قولك (لا) دائماً، كأن تهرب من مقابلة شخص ما، أو الإعتذار عن مناسبة هامة، أو رفض تجربة طعام جديد، أو الذهاب لمكان جديد، أو حتى مجرد التحجج بعدم قدرتك على فعل شيءٍ ما.

وفي هذا الفيلم، دعوة لأن تقول (نعم)، نعم لتجربة كل جديد، وإغتنام كل الفرص، ونعم حتى في مواجهة ما تخاف منه.

Yes man فيلم أمريكي، إنتاج عام 2008، أخرجه”بيتن ريد”، وهو بطولة “جيم كاري”، و”برادلي كوبر”.

كليك

تخيل أنك أصبحت تمتلك جهاز (ريموت كونترول) سحري، بإمكانه أن يتحكم بكل شيء في حياتك، فكيف ستستخدمه؟

نحن دائماً في عجلة من أمرنا، خاصةً وإن كنا في حالة انتظار دائم لحدوث شيء ما، نظام غذائي تتبعه لتنقص من وزنك، أو شهادة تتمنى الحصول عليها بعد سنوات من المذاكرة أو التعب، أو عمل ستربح منه المال وتريد أن ترى نتيجته، لذلك فإن فكرة اختصار الوقت هي فكرة محببة لدينا جميعاً، ولكن في حقيقة الأمر هذا يكون نتيجته تجاوز تلك التفاصيل الصغيرة.

وفي سبيل تحقيق هدف فإننا نركز على النهاية، دون الإستمتاع بالرحلة وما نمر به خلالها، وهذا هو ما يدعونا إليه فيلم كليك (click) الذي يدور في إطار كوميدي خيالي، حول رجل يستطيع الحصول على جهاز ريموت، يمكنه من مرور حاجز الوقت والتنقل بين الزمن الماضي والمستقبل بكل سهولة، بل والتحكم بكل شيء حوله، ولكن في أثناء حدوث ذلك يفقد الكثير من المعاني الهامة.

ففي الفيلم دعوة إلى فهم معاني كثيرة هامة في حياتنا، مثل الاستمتاع بالتفاصيل، وعدم تعجل الأحداث، التي ربما تكون سبب في خسارتك لأجمل لحظات حياتك.

كليك إنتاج عام 2006، للمخرج ” فرانك كوراسي”، وبطولة ” آدم ساندلر“، و”كيت بيكينسل”، و” كريستوفر واكن”.

دانجال

واحد من أفلام “عامر خان” الحديثة التي أُنتجت عام 2016، وهو من إنتاج شركة والت ديزني، وإخراج “نتيش تيواري”، وهو أحد أفلام السيرة الذاتية.

فيلم يزرع بداخلك الأمل والإصرار على تحقيق هدفك، مهما كان صعباً أو مستحيلاً، ومهما كانت كل الظروف من حولك ضدك، إلا أن إيمانك بحلمك، والعمل الجاد والمستمر، حتماً سيجعلك تصل.

الفيلم لا يتحدث عن بطلة تحدت ظروف فقرها فقط، بل أيضاً تحدت نظرة المجتمع للفتاة، والتي يرى الكثير منهم أن مكانها الحقيقي في المنزل للزواج وتربية الأطفال، والأب الذي يؤمن بقدرات فتياته، ورغبته في أن يعيشوا حياة أفضل، ويحققوا أحلامهم.

القصة بها الكثير من المعاني الإنسانية، التي ستؤثر فيك، ولكنها أيضاً ستكون حافزاً لك، حتى تعمل وتحقق أهدافك.

أقرأ أيضًا: فيلم The Irishman بمذاق ثنائية روبرت دي نيرو ومارتن سكورسيزي

2

شاركنا رأيك حول "أقوى أفلام تحفيزية ستغير نظرتك لحياتك.. لترى العالم بشكل جديد"