توقعات أراجيك فن لجوائز الأوسكار 2019

توقعات اوسكار 2019
0

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

بعد أقل من 12 ساعة سنعرف الفائزين بالجائزة الأهم في عالم السينما، وبعد موسم سينمائي هوليودي غير حافل للأسف انحسرت الترشيحات في عدد من الأفلام التي يصعب أن نقول عليها ممتازة بصدق حقيقي، ما عدا فيلم أو فيلمين فقط.

وكعادة أراجيك فن وكاتبة هذا المقال، سنقدم هنا توقعاتنا للفائزين اليوم.

أوسكار أفضل فيلم 2019

“روما”

حملت ترشيحات هذه الجائزة أكثر من مفاجأة بداية من ترشيح فيلم روما المكسيكي إلى ترشيح بلاك بانثر الذي ينتمي لنوع الأبطال الخارقين.

من بين الترشيحات الثماني روما هو الأقرب للجائزة وذلك لأنه بالفعل أفضل أفلام العام من وجهة نظري، وكذلك لأسباب سياسية كتحدي لسياسات ترامب ضد المكسيك.

أوسكار أفضل إخراج 2019

“ألفونسو كوارون” عن فيلم روما

روما إنجاز سينمائي ممتاز بالفعل سواء من ناحية الدراما أو الصورة، واستطاع كوارون الحصول على العديد من الجوائز المستحقة بفضله ومن المتوقع تكليلها بأوسكار أفضل مخرج هذا العام.

أوسكار أفضل ممثل في دور رئيسي “رامي مالك” عن فيلم بوهيميان رابسودي:

وهو توقع أكتبه ولا أتمناه لأنها في الحقيقة جائزة غير مستحقة أمام أداء كلاسيكي عادي من رامي مالك لدور فريد ميركوري مغني فرقة كوين الشهيرة.

أما المرشح الأفضل لي هو اثنان في الحقيقة فيجو مورتيسن عن فيلم “الكتاب الأخضر” Green Book وكريستيان بايل عن فيلم “النائب” vice.

أفضل ممثلة في دور رئيسي

“أوليفيا كولمان” عن فيلم المفضلة

اوليفيا كولمان المفضلة

الجائزة الأصعب في التوقع هذا العام لأننا شاهدنا أكثر من أداء نسائي ممتاز سواء من جلين كلوز في فيلم “الزوجة” أو لايدي جاجا في فيلم “مولد نجمة”  لكن الأقرب هي أوليفيا كولمان عن دور الملكة المضطربة في فيلم “المفضلة”.

أفضل ممثل في دور مساعد “ماهراشالا علي” عن فيلم الكتاب الأخضر: الجائزة الأسهل على الإطلاق، فمهراشالا اكتسح كل الجوائز هذا العام وسينهي الموسم بالأوسكار.

أفضل ممثلة في دور مساعد

“ريجينا كينج” عن فيلم لو استطاع شارع بايل الحديث

 "ريجينا كينج" عن فيلم لو استطاع شارع بايل الحديث

جائزة نسائية صعبة أخرى، كل من رايتشل ويز وإيما ستون تستحقانها لكن على الأغلب لن تحصل عليها أي منهما وستذهب إلى ريجينا كينج.

أفضل فيلم أجنبي

“روما”

فيلم روما 2018

جائزة أخرى متوقعة على الرغم من آمال الكثير من العرب في حصول فيلم كفر ناحوم لنادين لبكي على الجائزة لكن الاحتمالات ليست في صفها ويعوضها عن الأوسكار الكثير من الجوائز والتكريمات والصدى الطيب الذي حققه فيلمها في الخارج.

أفضل أغنية

أغنية “Shallow” من فيلم مولد نجمة

جائزة أخرى سهلة التوقع للغاية ومستحقة كذلك للغاية، فالأغنية بالفعل مميزة كالكثير من أغاني هذا الفيلم غير المقدر بما فيه الكفاية.

أفضل فيلم رسوم متحركة

Spider Man: Into the Spider verse

اكتسح هذا الفيلم موسم الجوائز العالمي ومن المتوقع له كذلك الحصول على الأوسكار على الرغم من منافسته لعملين مميزين وهما رالف يحطم الأنترنت من ديزني وجزيرة الكلاب إخراج ويس أندرسون.

0

شاركنا رأيك حول "توقعات أراجيك فن لجوائز الأوسكار 2019"

  1. Moustafa H.Khalil

    أوسكار أفضل ممثل في دور رئيسي “رامي مالك” عن فيلم بوهيميان رابسودي:

    وهو توقع أكتبه ولا أتمناه لأنها في الحقيقة جائزة غير مستحقة أمام أداء كلاسيكي عادي من رامي مالك لدور فريد ميركوري مغني فرقة كوين الشهيرة.
    ياسلام وقد فاز رامى بالجائزة رغما عن تقيمك الذى يبدو متحيزا جدا ضد رامى ربما لانه من اصول مصرية وهذا واضح من الاشادة العالية بنادين لبكى والتى لم يكن فيلمها ليصمد امام روما ابدا وان كان اختيار فيلمها فى القائمة القصيرة دليل قوى على الابداع العالى. ولقد سبق ذلك فوز رامى بالجولدن جلوب والبافتا والجيلد والمعهد الاسترالى للسينما وكل هؤلاء فى رأيك لم يلاحظوا الداء الكلاسيكى العادى وفقط حضرتك لاحظتيه .
    رجاء قليل من الحيادية.

أضف تعليقًا