ما بعد الأوسكار .. نظرة على المشاريع المستقبلية لأبرز الفائزين بالجائزة

الفائزون بالأوسكار 2019
0

اكتسبت جائزة الأوسكار شعبية طاغية على مَرّ العقود حتى صارت بمثابة الوسام السينمائي الأرفع والحدث الفني الأهم، بناء على ذلك يرى البعض أن الفنان -أيا كان مجاله في صناعة السينما- يبلغ مُنتهى الأحلام وقمة النجاح حال حصوله على تلك الجائزة، لكن الحقيقة ليست كذلك على الأقل بالنسبة لمن يستحقون لقب “مُبدع” حقاً.

جائزة الأوسكار -برغم ما لها من أهمية- ليست أكثر من خطوة على الطريق، لم تكن الأولى ولا يصح أن تكون الأخيرة، ولعل أفضل استغلال لها هو أن تتحول لدفعة للأمام تحث المُبدع على تقديم أفضل ما لديه، بهدف تجاوز الاختبار الأصعب وإثبات جدارته بالجائزة فعلاً أو تأكيد أن حصوله عليها كان مجرد ضربة حظ.

تتساءل أراجيك فن عما بعد الحصول على الأوسكار، من خلال تسليط الضوء على المشاريع الفنية المستقبلية والمُرتقبة لأبرز الفائزين في حفل الأوسكار الحادي والتسعين الذي شاهدناه قبل أيام قلائل.

اقرأ أيضاً: أهم لحظات حفل توزيع أوسكار 2019 بالفيديو

سبايك لي، كيفين ويلموث، تشارلي واشتيل، ديفيد رابينويتز (أفضل سيناريو مقتبس)

كتاب فيلم BlacKkKlansman

أحداث فيلم BlacKkKlansman مأخوذة عن رواية الكاتب رون ستالورث وشارك في إعداد السيناريو الخاص به الرباعي سبايك لي، ديفيد رابينويتز، تشارلي واشتيل، كيفين ويلموث، وتمكن هذا الفريق من الحصول على جائزة الأوسكار لأفضل سيناريو مُقتبس.

أعلن اثنين من أعضاء فريق كتابة السيناريو عن مشروعهما السينمائي القادم وهما سبايك لي وكيفين ويلموث اللذان قررا التعاون مجدداً وبمشاركة آخرين في كتابة سيناريو الفيلم الدرامي Da 5 Bloods الذي تدور أحداثه حول مجموعة من المحاربين العائدين من حرب فيتنام، ومن المقرر أن يتولى سبايك لي مهمة إخراج الفيلم.

اقرأ أيضاً: أفضل الأفلام المستقلة في 2018 .. أجمل الأفلام بأقل الميزانيات

نيك فاليلونجا، براين هايس كوري، بيتر فاريلي (أفضل سيناريو أصلي)

كتاب فيلم Green Book

شارك الثنائي نيك فاليلونجا وبراين هايس كوري في كتابة سيناريو فيلم Green Book بالتعاون مع مخرجه بيتر فاريلي، قد كان للفيلم حضوراً قوياً في موسم الجوائز وتمكن من الحصول على ثلاث جوائز أوسكار من فئات أفضل فيلم وأفضل ممثل مساند بالإضافة إلى جائزة الأوسكار لأفضل سيناريو أصلي.

لم يعلن المخرج بيتر فاريلي حتى الآن عن مشروعه السينمائي القادم، لكن الأمر لم يكن كذلك بالنسبة لشريكيه في السيناريو؛ حيث يستعد براين هايس كوري لتقديم فيلمه الثالث ككاتب سيناريو والذي يحمل عنوان River of Fire وينتمي إلى فئة أفلام الحركة والإثارة.

بينما كان نيك فاليلونجا الأكثر نشاطاً بين أعضاء الفريق؛ إذ تتضمن خططه المستقبلية ثلاثة أفلام دفعة واحدة، أولهما فيلم الجريمة 10 Double Zero الذي يشارك في إعداد السيناريو الخاص به ومن المقرر أن يخرجه كريستيان سيسما، بينما ينتوي تولي مهمة التأليف والإخراج لفيلمين آخرين هما الفيلم الكوميدي That’s Amore! وفيلم الإثارة Brute Force.

اقرأ أيضاً: مفاجآت صادمة وإهمالات مخزية في أوسكار 2019!

ريجينا كينج (أفضل ممثلة مساندة)

ريجينا كينج

بدأت ريجينا كينج مسيرتها الفنية في مطلع التسعينات وشاركت منذ ذلك الحين في عشرات الأعمال السينمائية والتلفزيونية، لكنها كانت على الدوام بمنأى عن جوائز الأوسكار إلى أن رُشحت لجائزة أفضل ممثلة مساندة هذا العام عن دورها في فيلم If Beale Street Could Talk، وتمكنت من اقتناصها رغم تنافسها مع ثلاثة ممثلات سبق لهم الفوز أو الترشيح للأوسكار هم إيما ستون، أيمي آدمز، ريتشيل وايز.

تقدم ريجينا كينج هذا العام عملين أولهما مسلسل Watchmen الذي ينتمي إلى فئة مسلسلات الأبطال الخارقين ولم يحدد موعد عرضه حتى الآن، أما العمل الثاني فهو فيلم الجريمة المثير All the Way with You الذي لايزال بمرحلة الإعداد ولكن أعلن المنتجين عن عرضه خلال شهر نوفمبر.

ماهرشالا علي (أفضل ممثل مساند)

ماهرشالا علي

يعيش ماهرشالا على بالسنوات القليلة الماضية حالة من النشاط الفني قادته في النهاية للحصول على جائزتي أوسكار من نفس الفئة -أفضل ممثل مساند- خلال فترة زمنية وجيزة، الأولى كانت عن دوره في فيلم Moonlight إنتاج عام 2016 والثانية نالها عن فيلم Green Book.

عُرض مؤخراً عملين للممثل ماهرشالا علي أولهما الموسم الثالث من مسلسل الإثارة والغموض True Detective وثانيهما فيلم Alita: Battle Angel. قبل أيام قليلة أفادت بعض الأخبار باستعداد ماهرشالا علي لتجسيد دور البطولة في فيلم خيال علمي جديد بعنوان Sovereign من إخراج مارك موندن ولم يُعلن حتى اليوم عن موعد بدء التصوير أو عرض الفيلم.

أوليفيا كولمان (أفضل ممثلة رئيسية)

أوليفيا كولمان

تمكنت الممثلة أوليفيا كولمان بعد حوالي عشرين عاماً من انطلاق مسيرتها الفنية أن تحصل على أول جائزة أوسكار وذلك عن دورها في فيلم The Favourite. انتهى قبل فترة وجيزة أحدث أعمال أوليفيا كولمان التلفزيونية وهو المسلسل القصير Les Misérables، كما أنها تواصل تجسيد شخصية “الملكة إليزابيث الثانية” من خلال أحداث المسلسل الناجح The Crown.

تتضمن قائمة أعمال أوليفيا كولمان السينمائية المستقبلية -حتى الآن- فيلماً واحداً يحمل عنوان Them That Follow من المقرر طرحه في دور العرض منتصف العام الجاري، وهو من إخراج الثنائي بريت بولتون ودان ماديسون سيفيدج.

رامي مالك (أفضل ممثل رئيسي)

رامي مالك

حقق الممثل رامي مالك سلسلة من النجاحات المتتالية التي جعلته ملء السمع والأبصار، كانت البداية من خلال مسلسل Mr. Robot الذي تم إطلاقه في عام 2015 وسجل نسب مشاهدة مرتفعة، بينما بلغ ذروة النجاح من خلال فيلم السيرة الذاتية الموسيقي Bohemian Rhapsody الذي نال عنه العديد من الجوائز بينها جائزة الأوسكار لأفضل ممثل رئيسي.

سوف نشاهد رامي مالك خلال العام الحالي 2019 من خلال أحداث الموسم الرابع من مسلسل Mr. Robot، أما مشاريعه السينمائية الجديدة فهي مؤجلة حتى عام 2020، أولها فيلم الكوميديا والفنتازيا The Voyage of Doctor Dolittle الذي يشارك به بالأداء الصوتي لشخصية “تشي-تشي”، كما تردد بالأيام السابقة انضمامه إلى طاقم عمل الفيلم الخامس والعشرين من سلسلة أفلام جيمس بوند.

اقرأ أيضاً: بالإضافة إلى رامي مالك.. مصريون حصدوا جوائز عالمية في السينما

ألفونسو كوران (أفضل مخرج، أفضل تصوير سينمائي)

ألفونسو كوران

كان السينمائي المُبدع ألفونسو كوران أحد المتنافسين الأوفر حظاً في حفل الأوسكار الأخير، حيث ارتفع رصيده من جوائز الأوسكار طوال مشواره الفني إلى أربعة جوائز بعد فوزه بجائزتي أفضل مخرج وأفضل تصوير سينمائي عن فيلم Roma، كما فاز الفيلم أيضاً بجائزة الأوسكار لأفضل فيلم ناطق بغير الإنجليزية.

يعد المخرج ألفونسو كوران من المُبدعين مُعتادي الغياب حيث يقدم عملاً جديداً كل بضعة أعوام، لكن يبدو أنه هذه المرة قرر كسر تلك القاعدة؛ إذ تم الإعلان عن الإعداد لمشروع فيلم تلفزيوني جديد بعنوان Ascension يتولى إخراجه وكتابة السيناريو الخاص به ومن المقرر أن يلعب دور البطولة بالفيلم الممثل كيسي أفليك، بالإضافة إلى هذا فإن كوران يشارك في كتابة سيناريو فيلم درامي آخر بعنوان A Boy and His Shoe.

اقرأ أيضاً: فيلم Roma على رأس قائمة الفائزين في حفل توزيع جوائز اختيار النقاد 2019

0

شاركنا رأيك حول "ما بعد الأوسكار .. نظرة على المشاريع المستقبلية لأبرز الفائزين بالجائزة"

أضف تعليقًا